اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط منطقة الدعوة شرق النصيرات وسط القطاع
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط منطقة الدعوة شرق النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: تحذيرات من انتشار الأمراض والأوبئة بين صفوف النازحين في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية العجرمي: موافقة حركة حماس و حكومة الاحتلال على المقترح المصري قد يؤدي إلى وقف شامل لإطلاق نارالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المنيراوي في حي البرازيل بمدينة رفحالكوفية مراسلتنا: شهيد وعشرات الإصابات جراء عدة استهدافات نفذها الاحتلال في النصيرات وسط القطاعالكوفية المدرس محمد الخضري يدشن مبادرة تعليمية للطلبة النازحين في مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عابود غرب رام اللهالكوفية إطلاق نار مكثف شرق مخيم البريج تزامنا مع إطلاق قذائف مدفعيةالكوفية الاحتلال يعتقل خمسة شبان في البلدة القديمة من الخليلالكوفية بث مباشر.. آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في اليوم الـ205 من القتل والإبادة على غزةالكوفية طلبة غزة يوجهون رسالة للمجتمع الدولي للعمل الجاد من أجل وقف الحرب على القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في محيط نتساريم شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: 3 إصابات باستهداف صاروخ استطلاع مجموعة من المواطنين في شارع صلاح الدين وسط القطاعالكوفية اجتماع سداسي عربي بالرياض يدعو إلى وقف الحرب على غزةالكوفية انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 66 شهيدا و183 مصاباالكوفية غانتس يشترط عدم وقف الحرب للمضي قدما بصفقةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في البيرةالكوفية

بايدن يختار لويد أوستن وزيرا للدفاع

08:08 - 08 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس المنتخب جو بايدن اختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن، الذي قاد القوات الأمريكية لدخول بغداد عام 2003 وترأس القيادة المركزية (سنتكوم)، ليكون أول وزير دفاع أمريكي من أصول إفريقية.
وتفوق الجنرال السابق الذي خاض حربي أفغانستان والعراق والبالغ 67 عاما على المرشحة المفضلة لهذا المنصب ميشيل فلورنوي، الوكيلة السابقة لوزارة الدفاع.
وقال شخصان مطلعان إن بايدن اختار أوستن، الذي أشرف على القوات الأميركية بالشرق الأوسط في عهد الرئيس باراك أوباما، ليكون وزير دفاعه، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز". وقال أحد الشخصين المطلعين على القرار إن بايدن وأوستن طورا علاقة عمل خلال إدارة أوباما وكان الجنرال المتقاعد يقدم المشورة للفريق الانتقالي في قضايا الأمن القومي.
إذا تم تأكيد ذلك من قبل مجلس الشيوخ، فإن الجنرال أوستن سيصنع التاريخ باعتباره أول أميركي من أصل إفريقي يقود قوات الخدمة الفعلية البالغ عددها 1.3 مليون جندي والبيروقراطية الهائلة التي تدعمهم.
الجنرال أوستن، 67 عامًا، كان لسنوات شخصية هائلة في البنتاغون، وهو الأمريكي الإفريقي الوحيد الذي ترأس القيادة المركزية الأمريكية، القيادة القتالية العسكرية، مع مسؤولية العراق وأفغانستان واليمن وسوريا -معظم الأماكن حيث الولايات المتحدة في حالة حرب.
يُعرف الجنرال أوستن بأنه قائد قوي في ساحة المعركة ولكنه أقل شهرة بسبب غرائزه السياسية. لقد تعثر أحيانًا في جلسات الاستماع في الكونغرس، بما في ذلك جلسة في عام 2015 عندما اعترف، تحت استجواب صارم، أن برنامج وزارة الدفاع بقيمة 500 مليون دولار لجمع جيش من المقاتلين السوريين لم يذهب إلى أي مكان. ومع ذلك، فإن الجنرال أوستن، الذي تقاعد كجنرال أربع نجوم في عام 2016 بعد 41 عامًا في الجيش، يحظى بالاحترام في الجيش، لا سيما بين الضباط الأميركيين من أصل أفريقي والجنود المجندين، باعتباره أحد الرجال السود النادرين الذين قاموا بكسر السقف الزجاجي، الذي أبقى الرتب العليا من الجيش إلى حد كبير في مجال الرجال البيض.
يقول أنصار الجنرال أوستن إنه اخترق هذا الحاجز بسبب ذكائه وخبرته في القيادة وتوجيه الرئيس السابق لهيئة الأركان المشتركة، الأدميرال مايك مولين، الذي اقتاده لإدارة فريق هيئة الأركان المشتركة. بعد فترة وجيزة من الانتخابات، شارك الجنرال أوستن في جلسة على الإنترنت أجراها بايدن مع مسؤولي الأمن القومي السابقين.
وسيتعين على الجنرال أوستن الحصول على تنازل من الكونغرس للخدمة، لأنه خرج من الجيش لمدة 4 سنوات فقط، والقانون الأمريكي يتطلب فترة انتظار مدتها 7 سنوات بين الخدمة الفعلية ويصبح رئيس البنتاغون، الجنرال أوستن خريج الأكاديمية العسكرية الأمريكية، هو وزوجته، شارلين، متزوجان منذ 40 عامًا.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق