اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي السلام شرق رفح
  • الأمم المتحدة: السلطات الإسرائيلية منعتنا من دخول معبر رفح
الاعلام الحكومي: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم يستدعي تدخلا لوقف شلال الدماءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي السلام شرق رفحالكوفية ترقب في لبنان حيال نتائج مباحثات وقف إطلاق النار في غزةالكوفية نيويورك تايمز: اختلافات طفيفة بين مقترحي حماس وإسرائيل حول وقف إطلاق النارالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عددا من قرى وبلدات الشعراوية شمال طولكرمالكوفية الاحتلال يمنع الأمم المتحدة من دخول معبر رفحالكوفية مصر تدين عمليات الاحتلال العسكرية في مدينة رفح الفلسطينيةالكوفية مستوطنون يستولون على التجمع البدوي بير المسكوب في بادية القدسالكوفية عجز في الكوادر الطبية بعد خروج مستشفى أبو يوسف النجار عن الخدمة برفحالكوفية سي إن إن: إسرائيل تزعم أن العملية العسكرية في رفح محدودةالكوفية رابطة العالم الإسلامي تحذر من تداعيات اجتياح مدينة رفحالكوفية الأمم المتحدة: السلطات الإسرائيلية منعتنا من دخول معبر رفحالكوفية "هآرتس" تكشف عن الفجوات بين حماس وإسرائيل في اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية محللون إسرائيليون: نتنياهو لا يملك خطة إستراتيجية للخروج من الحربالكوفية الصفدي: نتنياهو يعرّض مقترح الهدنة للخطر عبر قصف رفحالكوفية الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة بينهم طفل مصابالكوفية مستوطنون يستولون على مساكن عائلات بدوية في المعرجات الوسطى غرب أريحاالكوفية الصين تطالب حكومة الاحتلال بوقف الهجوم على رفحالكوفية الأمم المتحدة: تصاعد المعاناة في رفح يهدد حياة النساءالكوفية

بالصور|| تيار الإصلاح ينظم وقفة تضامنية مع الأسير الأخرس في غزة

12:12 - 26 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مساندة وداعمة لمطالب الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 92 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري، أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي غرب مدينة غزة.

وتقدمت قيادة ساحة ومحافظة غزة جموع المشاركين في الوقفة التضامنية مع الأسير ماهر الأخرس وجموع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحق المواطنين الفلسطينين التي تمارسه إدارة السجون في تحدي فاضح للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وأعرب نائب أمين سر اللجنة السياسية ساحة غزة جمال أبو حبل، عن رفضه لسياسة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى في السجون وما تقوم به إدارة السجون من اقتحامات للأقسام ومصادرة ممتلكات الأسرى وحرمانهم من زيارة عائلاتهم.

واستهجن أبو حبل، صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية عن جريمة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 92 يوم محملا الاحتلال المسؤولية عن حياته.

وأكد أمين سر لجنة العمل التنظيمي ساحة غزة صلاح العويصي، على موقف التيار الثابت من قضية الأسرى، والأولية بالإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار العويصي، إلى صمود الأسير ماهر الأخرس أمام إدارة السجون ورفضة الاعتقال الإداري، مؤكداً على الدعم لمطالبه بالافراج الفورى عنه وخاصة أمام تدهور حالته الصحية بسبب إضرابه عن الطعام.

وقال العويصى، أن هذه الوقفات ستستمر في كافة الساحات مطالباً المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على إسرائيل والاذعان لمطالب الأسير الأخرس ورفاقه وضرورة التدخل لانقاذ حياته.

وبدورة قال إبراهيم السلوت مسير أمانة سر محافظة غزة، أن الوقفة اليوم جاءت وفاءً للأسرى في سجون الإحتلال وخاصة مع الأسير ماهر الأخرس.

وحمّل السلوت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأخرس مطالبا الإفراج عنه وعن المرضى والنساء والأطفال وكبار السن.

وحمل المشاركين لافتات تندد بالاعتقال الإداري وسياسة القمع التي تنتهجها إدارة ابسحون باللغتين العربية والإنحليزية وصور الأسير ماهر الأخرس.

والجدير ذكره أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح دشن حملة إلكترونية تضامنية مع الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ 92 يوما رفضا لسياسة الاعتقال الإداري وظروف الاعتقال المجحفة التي يتعرض لها كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق