اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف قرب نادي خدمات جباليا وسط المعسكر شمال غزة
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلة
  • محدث || 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونس
  • محدث || 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونس
مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف قرب نادي خدمات جباليا وسط المعسكر شمال غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلةالكوفية محدث || 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية محدث || 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس وزراء سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبلالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية شهيدان وإصابات بقصف الاحتلال على بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية اضراب شامل يعم جنين حدادا على روح الشهيد خمايسي​​​​​​​الكوفية عضو كنيست: حربنا في غزة بلا هدف ومن الواضح أننا نخسرهاالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف منازل في مربع عائلة السيلاوي قرب مدرسة أبو حسين في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: وصول 24 شهيدا و61 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة منذ صباح اليومالكوفية مصر تنفي التراجع عن التدخل بدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مربع سكنى بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمال القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على أحياء رفحالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الجلزونالكوفية طيران الاحتلال يشن غارات على جنوب لبنانالكوفية سلطة فلسطينية "متجددة"..الشرط الأمريكي لليوم التالي!الكوفية تمثيل الفلسطينيين بعد حرب غزة ليس كما قبلهاالكوفية

لا للعصا الأمنية..

"الوقائي" يختطف الناشط محمد عمرو من دورا عقب اقتحام منزله.. ومصادر توضح لـ"الكوفية" خلفية الاعتقال

09:09 - 19 أكتوبر - 2020
الكوفية:

الخليل: اقتحمت قوة من الأمن الوقائي في "دورا" بمحافظة الخليل في وقت متأخر من مساء الأحد، منزل الناشط والمفكر، محمد طه عمرو، من وشرعت باعتقاله بعد التفتيش والعبث بالمنزل، للمرة الخامسة على التوالي.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"الكوفية"، بأن اعتقال الأمن الوقائي للناشط عمرو جاء على خلفية حرية الرأي والتعبير، موضحا لـ"الكوفية" أن الأمن الوقائي كان قد استدعى الناشط عمرو قبل أيام رفض الأخير المثول للاستدعاء موجها رسالة لمدير الأمن الوقائي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: (إنني أعتبر  عدم انصياعي لرغبتكم الجامحة في تعمد  إذلال الناس  وكسر أنوفهم واجبا اخلاقيا ووطنيا . وآمل ان تتركوني وأهلي في حالنا فالأصل ان تكونوا منشغلين بقضايا كبيرة وهامة لا في تتبع شرفاء الوطن والتضييق عليهم).

وتشن أجهزة أمن السلطة بايعاز من الرئيس محمود عباس حملة اعتقالات شرسة، طالت قيادات وكوادر فتحاوية ومستقلين وذلك في سبيل كبح جماع كل الأصوات المعارضة لسياسات السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس.

إليكم نص الرسالة التي وجهها الناشط عمرو قبيل اختطافه من منزله:

السيد مدير الأمن الوقائي في مدينة دورا !

لقد وصلني كتابكم والذي يحمل في طيه استدعائي الى مقر الأمن الوقائي ( دون إبداء  المبررات او الاسباب والدواعي كسابقاته من الاستدعاءات   ) . حسب الكتاب فإنه  علي ان احضر الى طرفكم يوم غد الاربعاء الساعة العاشرة . أحب أن أقدم لكم اعتذاري عن الحضور . ليس لطارئ او ظرف عارض او انشغال بل هو موقف مبدئي خاص بي . إن موقفي هذا وقراري هذا ليس انتقاصا أو استهتارا أو تحديا ( كما قد يتبادر الى ذهن البعض ) بل هو موقف نابع من احترامي لذاتي ومن قناعاتي الشخصية . السيد مدير الوقائي لست هاربا او مختفيا ولست غاويا أن أكون بطلا فيسبوكيا فأنا في بيتي وأمارس حياتي الطبيعية وتستطيع اعتقالي في أي وقت شئت ( إن رأيت أن لذلك حاجة )  . لقد سبق وأن تم تفتيش بيتي  وبيت والدي 4 مرات  وتم استدعائي عدة مرات  ولا أعتقد أن رجلا يمتلك بقية عرق بين عينيه يقبل على نفسه أن يصبح ألعوبة بين مقرات الأمن كل يوم يستدعى الى مركز تحقيق  . إنني أعتبر  عدم انصياعي لرغبتكم الجامحة في تعمد  إذلال الناس  وكسر أنوفهم واجبا اخلاقيا ووطنيا . وآمل ان تتركوني وأهلي في حالنا فالأصل ان تكونوا منشغلين بقضايا كبيرة وهامة لا في تتبع شرفاء الوطن والتضييق عليهم . فأرجوا أن تفهموا موقفي هذا الذي لن أحيد عنه ... محمد طه عمرو .. دورا .. 13.10.2020

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق