اليوم السبت 18 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

"كتيبة كوشنر" للقيادة الفلسطينية الجديدة

19:19 - 10 أكتوبر - 2020
محمد مشارقة
الكوفية:

ثمة متغير جوهري، يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ونحن نفكر في المجابهة الوطنية والاستنهاض لشعبنا في كل أماكن تواجده، وهو البدء بتنفيذ  المخطط الأمريكي الإسرائيلي الذي يتجاوز التطبيع العربي الشامل مع إسرائيل.الخطة الجديدة اوكل تنفيذها  لاطراف عدة ومنها البعض العربي تنصيب "كتيبة كوشنير " على راس الشعب الفلسطيني. في هذا المقام ، لا نذيع سرا نوويا والرئيس ابو مازن شخصيا يعلم بذلك منذ زمن بهذا المخطط الذي كشفه فلسطيني يعيش في أوروبا وكان أحد المدعوين للتشاور حول هذا المخطط. اقول هذا حتى لا يدعي احد ان الموضوع مفاجيء او موامرة دبرت ذات ليل .

المخطط بدأ في نوفمبر 2017 وكلف يهودي بريطاني في مركز أشأ، باختيار مجموعة لتكون قيادة للشعب الفلسطيني، وأنشر هنا الرسالة التي وجهت لبعض الأسماء التي تعيش في وروبا وتحفظوا عل بقية الأسماء، وقالت الرسالة بكل وقاحة أن القيادة ستكون من هذه القائمة. جرى تأجيل الموضوع لأسباب غير المعروفة لي، ثم أعيد العمل بالفكرة مرة أخرى، وصلت ذروتها بطرح صفقة القرن التي جاءت المشاورات بشأن القيادة الجديدة قبل أسابيع فقط من إعلانها، ثم عقد مؤتمر في وارسو تلاه أخر في المنامة.

 من الواضح أن اركان الخطة باتت واضحة وتم توزيع الأدوار على دول ومراكز وموسسات، يتضح أيضا أن قائمة الشباب الأسماء الأولى، أضيف لها متعاونون من الداخل من الذين حضروا مؤتمر المنامة وهم في غالبيتهم من ترشيحات الإدارة المدنية.

مواجهة "كتيبة كوشنير" تحتاج الى مواجهة من نوع مختلف وهي عنوان تحركنا قبل الانشغال بالانتخابات والجدل الدائر حولها ، الموضوع يتجاوز الاساليب التقليدية بالدعوة  لتجديد البيعة للرئيس على طريقة قبائل العرب، والمهمة الثانية تتطلب التوقف عن إطلاق النار على اوهام واشباح غير موجودة، ساقنا الإسرائيلي إليها حرفًا للأنظار وتشتيتا للجهود.

لنبدأ أولا من فتح فكرة الوطنية الجامعة "بتوحيد ورص صفوفها، مقدمة لحشد حلفاءنا الوطنيين وكل مكونات مجتمعنا في الداخل والخارج. تلك فرصتنا التاريخية للاعداد لمواجهة  في الاتجاه الصحيح حتى لا نشتت الجهود.

فيما يلي الرسالة المتبادلة مع المشاركين المقترحين مع ترجمة للمقدمة :

العزيز .....

لقد تم تزكيتك لنا كواحد من أنجح الأجيال من القادة. بالنظر إلى خبرتك ومنهجك، أعتقد أنك تتقدم مرشحًا قويًا لـلاجتماع من 19 -28، 2018 قمة الحائزين على جائزة السلام في المملكة المتحدة. قمتنا رفيعة المستوى موجودة فقط للتواصل وتمكين وخلق مساحة لفلسطين وإسرائيل القادمة .جيل من القادة للالتقاء والتحرك نحو السلام. البرنامج انتقائي للغاية قوامه فقط أكثر 12 فلسطينيًا و12 إسرائيليًا استثنائيًا كل عام. الأفراد، مثلك، والذين هم في5-15 سنة القادمة ستكون على رأس الحكومة، تضم أكبر المؤسسات الإخبارية،

ومفاتيح الصناعات.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق