اليوم الاحد 12 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ218 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الطائرات المسيرة تطلق النار باتجاه مراكز الإيواء في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري|| الأعور: قبول «نتنياهو» بهدنة يعني خروجه من المشهد السياسيالكوفية رئيس المجلس الأوروبي: أوامر إخلاء المدنيين من رفح «غير مقبولة»الكوفية تدمير عشرات المنازل جراء أحزمة نارية من طائرات الاحتلال في شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها الرشاشة صوب المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك شمال قطاع غزةالكوفية مصابون في صفوف النازحين داخل مراكز إيواء في مخيم جباليا إثر استهداف الاحتلال محيطهاالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية اعلام عبري: انفجار طائرة مسيرة تابعة لحزب الله في الجليل الأعلى المحتلالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من آليات الاحتلال شرق رفحالكوفية وصول 10 شهداء إلى مستشفى المعمداني من عائلة الأشرم في حي الصبرةالكوفية مراسلنا: قصف عنيف محيط مراكز الإيواء في جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل إنارة في إجواء الشيخ زايد شمال القطاعالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية شرق رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: عدة انفجارات ضخمة شرق مدينه رفح تسمع من المحافظة الوسطىالكوفية "واشنطن بوست" :أمريكا عرضت على إسرائيل تقديم مساعدة إذا تراجعت عن غزو رفحالكوفية الجيش: نحن لا ننتصر والجنود يُقتلون دون أن نحقق أهداف الحربالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف مسجد أحمد بن حنبل في شارع السكة شرق مخيم جبالياالكوفية

عائلة "غولدن": على الإسرائيليين تلقين قيادتهم درسا قاسيا

13:13 - 01 سبتمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: هاجمت عائلة الضابط الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة هدار غولدين التفاهمات التي أعلن عنها الليلة الماضية لاستعادة الهدوء على الحدود مع قطاع غزة.

وقال والد الضابط هدار البروفيسور سمخا غولدين، إن الاتفاق يبعث برسالة سيئة جداً للجنود وللجمهور الإسرائيلي مفادها أنه بالإمكان التوقيع على اتفاقية مع أعدائنا مع بقاء الجنود بأيديهم.

وأضاف غولدين في حديث لإذاعة عبرية ظهر اليوم الثلاثاء، "بعد أن حولتنا الحكومة إلى أغبياء الشرق الأوسط يوقعون اليوم على اتفاق مع أعدائنا ويتركون جنودنا بأيديهم، هذه هي الرسالة التي ستصل الجنود وعائلاتهم، هذه رسالة سيئة جداً".

ولفت إلى أن مهمة قائد الأركان هي قلب الطاولة على رأس المستوى السياسي والاهتمام باستعادة الجنود.

وحول إمكانية تصعيد العائلة لخطواتها ضد الحكومة، قال غولدين: إن التوقيت سيئ حالياً؛ لأن الجمهور لديه ما يشغله عن هكذا قضية في قضايا أخرى كالانتخابات والتظاهرات وكورونا.

ولفت إلى أن "الشعب الإسرائيلي يعرف جيداً أن الأوبئة لا تأتي من فراغ".

وأشار غولدين إلى أن الأوبئة لا تأتي صدفة بل هي عقاب لغياب التكافل بين أفراد الشعب وعندما تخلى الشعب عن الجنود الأسرى ينهار كل شيء وتغيب الحصانة.

وشدد على ضرورة أن يلقن الشعب قيادته الدرس قاسيًا حول كيفية وضع استعادة الجنود على رأس سلم الأولويات.

ووصف غولدين التهدئة المقترحة بأنها "مسخرة كبيرة" قائلاً "هذه التهدئة مسخرة كبيرة وهؤلاء الصبية المغمورين الذين يديروننا اليوم سيواصلوا إعطاء حماس ما تريد، هل تعتقد بأن قيادة حماس تعمل حساباً للقيادة الإسرائيلية؟ وهل تستطيع قيادة حماس خطف الجنود؟ بالتأكيد نعم".

ويعد سمحا غولدين من المقربين من وزير الجيش الأسبق موشي يعلون وتربطهما كذلك قرابة عائلية، حيث صعد غولدين من هجومه على نتنياهو وحكومته منذ استقالة يعلون من منصبه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق