اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم عسكر القديم شرق نابلس
  • مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرق مدينة غزة
  • جامعة فلوريدا في غينزفيل تعلن اعتقال 9 أشخاص في حرم الجامعة اثناء احتجاج ضد العدوان على غزة
  • قوات الاحتلال تنشر القناصة في محيط وداخل مخيم عسكر القديم شرق نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم عسكر القديم شرق نابلس
اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنينالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الرئيس الفنزويلي: نرفض قمع الأمن الأمريكي لانتفاضة الشباب ضد الإبادة الجماعية في غزةالكوفية جامعة فلوريدا في غينزفيل تعلن اعتقال 9 أشخاص في حرم الجامعة اثناء احتجاج ضد العدوان على غزةالكوفية قوات الاحتلال تنشر القناصة في محيط وداخل مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية جامعة كولومبيا الأمريكية تفصل طلابا شاركوا في الاحتجاجات المناهضة للعدوان على غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية نيوزيلندا: نأمل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية الجزائر: تحقيق السلم والأمن في الشرق الأوسط مشروط بقيام الدولة الفلسطينية المستقلةالكوفية دلياني: مؤشرات اقتراب صدور مذكرات اعتقال دولية بحق نتنياهو وشركاؤه في مجازر غزة تمثل بارقة أمل للعدالةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سيلة الظهر جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سيلة الظهر جنوب جنينالكوفية صور| الدفاع المدني ينتشل جثامين 6 شهداء متحللة من حي الأمل غرب خان يونسالكوفية 3 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم محيط مستشفى اليمامة ببلدة الخضر في بيت لحمالكوفية

فقدوا أعينهم برصاص الاحتلال.. حكايات فلسطينية على ألسنة الجرحى

10:10 - 22 يونيو - 2020
الكوفية:

رام الله: تشير أرقام الأمم المتحدة إلى وجود أكثر من ثمانية آلاف فلسطيني أصيبوا بالرصاص الحي أو المطاطي خلال عامين من المسيرات التي استمرت حتى مطلع العام الجاري.

جاكلين شحادة: 31 عاما فقدت عينيها في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 2018 خلال مشاركتها في مسيرات العودة .

بعد إصابتها، لم تكن جاكلين تتوقع رد الفعل "القاسي" الذي قابلتها به عائلتها. وتقول "توقعت أن العائلة وزوجي سيفخرون بي، لكن الإصابة أثرت على بيتي وأولادي ومستقبلي تفكّكت أسرتي، انفصلت عن زوجي وخسرت أولادي".

 مي رويضة: أصيبت خلال العام الماضي برصاصة مطاطية مباشرة خلال تظاهرة.

وتشهد القدس أحيانًا اشتباكات في أحياء الجزء الشرقي مثل العيساوية وشعفاط، الذي احتلته إسرائيل في العام 1967، وضمته لاحقا في خطوة لم يعترف بها القانون الدولي.

مالك عيسي: 9 أعوام لم يكن يعلم أن الشطيرة التي قرّر أن يشتريها من أحد مطاعم العيساوية بعد نزوله من حافلة المدرسة، ستتسبّب في فقدانه لعينه.

نقل مالك إلى المستشفى ولحق به والداه ركضًا، ليجدا جرحًا مفتوحًا في جبهة طفلهم لم يلتئم بشكل كامل حتى اليوم، مع تجويف في مكان عينه اليسرى.

معاذ عمارنة: مصور صحفي، أصيب في اليوم الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2019 خلال تغطية تظاهرة فلسطينية ضد "مصادرة" إسرائيل أراضي في قرية صوريف جنوب الضفة. وأصيب عمارنة برصاصة مطاطية أفقدته عينه اليسرى التي استبدلت بواحدة زجاجية.

ولم يعد المصور الصحافي الثلاثيني إلى العمل منذ إصابته قبل نحو ستة أشهر، ويقول "كمصوّر، من المستحيل العمل بعين واحدة، أحتاج إلى عين موجهة على عدسة الكاميرا وأخرى في الخارج". ويضيف "أشعر أن حياتي قد انتهت".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق