اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
الاحتلال يعتقل مواطنة من قرية عيلة علي شرق بيت لحمالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تقصف شواطئ مخيم النصيرات ورفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الضاحية بمدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم شارع القدس في مدينة نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية أحرونوت: قرار بصفقة تبادل أو اجتياح بري لرفح خلال الـ72 ساعة القادمةالكوفية البيت الأبيض يعلن رفض واشنطن لتحقيق "الجنائية الدولية" في جرائم الاحتلال بحق شعبناالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عسكر شرق نابلسالكوفية الأمن الأمريكي يحاصر ساحة الاحتجاج الطلابي المناهض للعدوان على غزة في معهد ماساتشوستسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية دلياني: مؤشرات اقتراب صدور مذكرات اعتقال دولية بحق نتنياهو وشركاؤه في مجازر غزة تمثل بارقة أمل للعدالةالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنينالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الرئيس الفنزويلي: نرفض قمع الأمن الأمريكي لانتفاضة الشباب ضد الإبادة الجماعية في غزةالكوفية جامعة فلوريدا في غينزفيل تعلن اعتقال 9 أشخاص في حرم الجامعة اثناء احتجاج ضد العدوان على غزةالكوفية قوات الاحتلال تنشر القناصة في محيط وداخل مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية

أبو شمالة: الشعب الفلسطيني لن يكف عن إحياء ذكرى يوم الأرض

14:14 - 30 مارس - 2020
الكوفية:

متابعات: أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح ماجد أبو شمالة، اليوم الإثنين، أن الشعب الفلسطيني لن يكف عن إحياء ذكرى يوم الأرض التي فجر فيها أهلنا في الداخل المحتل انتفاضة كرامة وصراع على ترسيخ الهوية.

وقال النائب أبو شمالة، عبر موقع "فيسبوك"، "في إحياء يوم الأرض سقط الشهداء والجرحى وخرجت غزة والضفة الغربية وأهلنا في المنافي للتأكيد على الوحدة ورفض الخضوع لمحاولات الاجتثاث التي يمارسها المحتل تجاه أصحاب الحق من أجل توطين مستوطنين ترفضهم الأرض التي ارتوت من عرق ودماء أبنائها وبينهم وبينها عشق أبدى".

وأضاف، "في يوم الأرض لن نكف عن الايمان المطلق بأن وجودنا عليها هو الأصل وأن وجود المحتل طارئ في غفلة من الزمن وحالة التردي التي أصابت الأمة".

وتابع، " سنبقى نذكر أبنائنا وأبنائهم بأن قُرانا ومدننا هناك في يافا وحيفا وبيت دراس واسدود وغيرها من قرانا الجميلة التي لا تفارق تفكيرنا ووجداننا".

وتساءل، " في ذكرى يوم الأرض يجب أن نراجع أنفسنا ونسألها هل صنا دماء شهداء يوم الأرض؟؟ وهل حافظنا على الأرض التي سقط دونها الشهداء؟؟ هل منعنا مصادرة الأراضي وأوقفنا عجلة الاستيطان؟؟ هل أوقفنا تهويد القدس وتدنيس مقدساتنا؟؟:ـ مؤكدا أن "يوم الأرض ليس مهرجانا لإحياء الذكرى أو مسيرة أو أغنية أو فرقة دبكة بل سلوكا يوميا لحماية الارض ووقف نهبها ومنع بيعها من كل خائن ديوث".

وترحم أبو شمالة، على شهداء فلسطين وشهداء يوم الأرض خديجة قاسم شواهنة، خير أحمد ياسين، رجا حسين أبو ريا، خضر عيد محمود خلايلة، محسن حسن سيد طه، رأفت علي زهدي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق