اليوم الاحد 19 مايو 2024م
عاجل
  • مصابون بقصف الاحتلال محيط سوق البريج وسط قطاع غزة
الصحفي عبد الهادي عوكل يرصد آخر المستجدات الميدانية في شمال قطاع غزةالكوفية لقاء خاص| «الكوفية» تحاور رئيس الهيئة الدولية «حشد» بشأن آخر التطورات الميدانية والإنسانية مع استمرار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية عطا الله: تصريحات غانتس نتيجة تهميش نتنياهو لوجوده في الحكومةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة إلى 35456 و79476 مصاباالكوفية مصابون بقصف الاحتلال محيط سوق البريج وسط قطاع غزةالكوفية الصحفي يحيى المدهون يرصد الأوضاع الميدانية والإنسانية في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطوق المناطق الشرقية لمدينة رفح بأحزمة ناريةالكوفية مراسلتنا: استهداف مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه بصاروخ طائرة استطلاع وسط القطاعالكوفية مراسلنا: ارتفاع حصيلة شهداء إلى 21 حتى اللحظة جراء استهداف الاحتلال مربعا سكنيا في النصيراتالكوفية مراسلنا: وصول 3 شهداء ومصابون لمستشفى شهداء الأقصى باستهداف الاحتلال منزلا لعائلة حسان في النصيراتالكوفية مراسلنا: وصول 40 شهيدا وأكثر من 100 مصاب لمستشفى كمال عدوان شمال القطاع خلال 24 ساعةالكوفية ياغي: توقيت خطاب غانتس يؤكد تخوف الاحتلال من قيام الولايات المتحدة باتفاقيات في المنطقة بعيدا عنهمالكوفية صحة غزة: رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للطوارئ صفرالكوفية الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاجالكوفية سلطة النقد تطلق مشروعا رقميا لتعزيز دمج التكنولوجيا الحديثة في الصناعة المصرفيةالكوفية دعوات لمظاهرات غدا للمطالبة باستبدال حكومة نتنياهوالكوفية مراسلنا: شهيدان إثر استهداف مجموعة من المواطنين في شارع غزة القديم بجباليا البلدالكوفية مراسلنا: ارتقاء شهيد بقصف الاحتلال لمحيط محطة بهلول في رفحالكوفية مريم بشارات تتوج بذهبية الدوري العالمي للكاراتيهالكوفية

فيلم صربي يفوز بجائزة تصويت الجمهور في مهرجان برلين السينمائي

12:12 - 02 مارس - 2020
الكوفية:

 (د ب أ): بدأ مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) في طرح جوائزه حيث فاز المخرج الصربي سردان جولوبوفيتش بجائزة تصويت الجمهور لأفضل فيلم في فئة البانوراما في المهرجان، التي تركز على أفلام لمخرجين شباب صاعدين.

وفيلم جولوبوفيتش "أوتاتس" ومعناه (الأب) هو فيلم درامي مؤثر يسرد قصة أب يكافح نظام الرعاية الاجتماعية ليتمكن من رؤية أطفاله، وتعتمد جائزة فئة البانوراما على أصوات رواد السينما الذين يحضرون عروض الأفلام المصنفة ضمن هذه الفئة.

وذكر المهرجان لدى الإعلان عن الجائزة: "سردان جولوبوفيتش يقدم قصة مؤثرة حول عدم المساواة". وتم عرض 36 فيلما روائيا أنتجتهم 30 دولة ضمن فئة البانوراما خلال نسخة العام الجاري من المهرجان.

وشكل الإعلان عن جوائز البانوراما جزءا من التحضير لإعلان جوائز مسابقة برليناله في حفل فخم في وقت لاحق من اليوم السبت.

وفاز الصحفي الاستقصائي والمخرج الأمريكي ديفيد فرانس بجائزة فئة البانوراما لأفضل فيلم وثائقي عن فيلمه "ويلكم تو تشيشنيا" ومعناه (مرحبا بكم في الشيشان).

ويُعد فيلم فرانس بمثابة سرد مرعب عن معاملة واضطهاد المثليين والسحاقيات في الشيشان بالإضافة إلى قصة عن أعضاء مجتمع (السحاقيات والمثليين ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا) الذين يخاطرون بحياتهم لمساعدتهم.

ووصف المهرجان فيلم "ويلكم تو تشيشنيا" بأنه "عمل متقن يتصف بالمرونة والشجاعة".

ويتنافس على جائزة الدب الذهبي هذا العام 18 فيلما. وتُمنح جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم، بينما تُمنح الدببة الفضية على سبيل المثال لأفضل مخرج وأفضل ممثل.

ويعد البرليناله من أهم المهرجانات السينمائية في العالم بجانب كان وفينيسيا.

ويقود الممثل البريطاني جيرمي أيرونز لجنة التحكيم هذا العام. وتضم اللجنة نجوما مثل الممثلة الفرنسية برنيس بيجو والممثل الإيطالي لوكا مارينيلي.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق