اليوم الاحد 19 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

ما هي أسباب زيادة الوزن في الشتاء

14:14 - 15 يناير - 2020
الكوفية:

متابعات: تزداد رغبة الكثيرين في الأكل وتناول الأطعمة خلال فصل الشتاء بالإضافة لقلة الحركة خلال الجو البارد الأمر الذي يؤدي لزيادة الوزن.

يحاول الكثيرون التخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبوه في فصل الشتاء، الأمر الذي يدفعهم لزيارة النوادي الرياضية، أملا في الحصول على جسم مثالي قبل قدوم الربيع.

إلى أن عملية المحافظة على الوزن تبدأ من فصل الشتاء من خلال نوعية الأطعمة والحركة التي نقوم بها في هذا الفصل، بحسب مانشره موقع “فوربس”.

أهم 5 أسباب لزيادة الوزن في الشتاء

1- قلة الحركة: التي تعتبر سببا رئيسيا لزيادة الوزن في الشتاء، حيث يدفع الطقس البارد في هذا الفصل الكثيرين لقلة الحركة والجلوس في المنزل، مما يؤدي لحرق قليل للسعرات الحرارية.

وأثبتت العديد من الدراسات بأن الكثيرين يزيد وزنهم في هذا الفصل من 1 الى 2 كغ مقارنة بباقي فصول السنة.

2-قلة المياه: حيث يؤدي جفاف الجسم إلى تنشيط بعض الخلايا الخاصة بالجوع والعطش في الدماغ، مما يدفعنا إلى تناول كميات أكبر من الطعام.

3-الأجواء الباردة: تتسبب بانخفاض حرارة الجسم الذي يدفعنا لتعويض هذه الخسارة بتناول أطعمة كالنشويات والشوكولا والحلويات بأنواعها.

4-عدم التعرض للشمس: حيث يصاب الجسم بنوع من الكآبة، ليتجه الكثيرون لتعويض ذلك بعدد من الأطعمة المليئة بالنشويات للشعور بالسعادة.

5- كآبة الشتاء: أكدت الدراسات وجود علاقة بين انخفاض هرمون السيروتونين المعروف بتحكمه بالمزاج والاكتئاب، وبين زيادة الشهية على الأكل خلال فصل الشتاء.

ويمكن التغلب على ذلك عن طريق تناول الأسماك الغنية بالدهون والأوميغا 3، وهو بدوره يعمل على تحسين المزاج.

طرق تخفيف الوزن في الشتاء

1-التركيز على الدهون الطبيعية: حيث يحتاج الجسم للدهون لحرق الطاقة ومنح الشعور بالدفئ، لذلك ينصح بتوفير الدهون الطبيعية كتلك الموجودة في اللوز والزيتون والسلمون، التي لا تسبب زيادة في الوزن وتحسن المزاج العام للشخص.

2- الفاكهة بدلا من الحلويات: حيث ينصح بتناول الفاكهة كبديل للحلويات في حال أردنا شيئا حلو المذاق.

3-النوم كوسيلة للمحافظة على الطاقة: يتميز النهار في فصل الشتاء بقصره وبرودته، لذلك تكون الحاجة للنوم أكثر، وهذا جيد لأن ذلك يؤدي إلى المحافظة على الطاقة في الجسم.

لكن يجب عدم تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم بأربع ساعات.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق