اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزة
  • الأمم المتحدة: حوالي 37 مليون طن من الأنقاض في قطاع غزة وإزالتها قد تستغرق 14 عاماً
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين بالقرب من وادي غزة شمال مخيم النصيرات
استشهاد 3 مواطنين جراء قصف للاحتلال قرب ‫وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية قبرص تؤكد استئناف إرسال مساعدات إلى غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية تحرك جديد لعائلات الرهائن الإسرائيليين في تل أبيبالكوفية العراق: إسرائيل تمنع الغذاء والدواء والسكن الآمن عن الفلسطينيينالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا أثناء مروره عبر حاجز بوابة عاطوف شرق طمونالكوفية حماس.. أزمة مكان أم خيارات؟الكوفية الأمم المتحدة: حوالي 37 مليون طن من الأنقاض في قطاع غزة وإزالتها قد تستغرق 14 عاماًالكوفية غالبية إسرائيلية تطالب باستقالة قادة الجيش والمخابراتالكوفية 3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين بالقرب من وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية الصحة: جميع مواطني قطاع غزة يشربون مياه غير آمنة وتعرض حياتهم للخطرالكوفية حماس تحذر من إيجاد بديل للإشراف على «أونروا»الكوفية البحرين: موقفنا ثابت من دعم القضية الفلسطينية ولا بديل عن حل الدولتينالكوفية الصحة: سكان قطاع غزة يشربون مياها غير آمنة ولا يمكن فحص مياه الشرب أو معالجتهاالكوفية الهلال الأحمر: الاحتلال يتعمد استهداف فرق الإنقاذ والإسعاف أثناء عملها الميدانيالكوفية لابيد مطالبا نتنياهو بالاستقالة: الجيش لم يعد لديه ما يكفي من الجنودالكوفية مراسلنا: عدد من الشهداء في قصف مدفعي على خان يونسالكوفية مراسلنا: شهيد في استهداف خيم النازحين في شرق رفحالكوفية وزير الخارجية الأردني: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

كتاب إنجليزي نادر تبلغ قيمته 780 ألف يورو

20:20 - 19 نوفمبر - 2019
الكوفية:

بايس: بلغت قيمة كتاب صغير ألفته الروائية الإنجليزية، تشارلوت برونتي، وهي في الـ 14 من عمرها، 780 ألف يورو، بعد بيعه في مزاد علني في العاصمة الفرنسية باريس.

ووفقاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية، اشترت جمعية "برونتي" التي تدير متحف "بارسونج" في منزل العائلة بإنجلترا، هذا الكتاب المصغر بمبلغ 600 ألف يورو بعد حملة تبرعات من الناس، موضحة أن السعر الإجمالي للكتاب مع قسط الشاري، بلغ 780 ألف يورو.

وقالت رئيسة جمعية "برونتي" دايم جودي دنش، إنه "لطالما ذهلت بتلك الكتب الصغيرة التي ألفتها برونتي عندما كانت طفلة، تلك المخطوطات مثل مدخل سحري إلى عوالم خيالية كانت تسكنها، وقد لمحت إلى طموحها وأخواتها في أن يصبحن مؤلفات مشهورات".

ويعد الكتاب واحدا من أصل ستة "كتب صغيرة" ألفتها تشارلوت عام 1830، وبقي منها خمسة كتب في التداول.

ويضم متحف "بارسونج" الكتب الأربعة الأخرى، وهي المعروفة بروايتها الكلاسيكية جين إير، وتم تأليف العمل عن دمى عساكر تعود لتشارلوت التي كانت الكبرى بين أخواتها الثلاث، وهو يوثق عالماً خيالياً.

ويصف الكتاب في جزء منه قاتلاً وصل إلى الجنون بعد أن سكنته أرواح ضحاياه، كما يصف كيف سبب حريق هائل في رأسه في احتراق ستائر سريره.

ويتألف الكتاب من 20 صفحة، وظهر عام 2011 في مزاد بدور ساوثبي، لكن جمعية برونتي لم تتمكن من الحصول عليه، وخسرته لشركة أريستوفيل التي اتهمت بواحدة من أكبر عمليات الاحتيال في سوق الفنون، وأغلقت أبوابها عام 2014.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق