اليوم الخميس 23 يناير 2020م
الهدوء يعود لوسط العاصمة اللبنانية بيروت بعد اشتباكات بين الأمن والمتظاهرينالكوفية الريال يتخطى سالامانكا بـ"الثلاثة" ويتأهل لدور الـ16 بكأس إسبانياالكوفية الاحتلال يبعد مقدسيين عن الأقصى لمدة أسبوعالكوفية كنعان: قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز والصوت على الشبان في مخيم العروب شمال الخليلالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينفذ ورشة "الحماية والاستعداد للكوارث والأزمات" في غزةالكوفية القناة 20 العبرية :قواتنا أطلقت النار وأصابت فلسطينيين ألقوا قنبلة شمال القطاعالكوفية خاص بالفيديو|| حملة شعبية للمطالبة بإنصاف موظفي المحافظات الجنوبيةالكوفية حدشوت حموت: سماع دوي انفجار قوي في شمال قطاع غزةالكوفية أنباء عن محاولة تسلل شمال القطاع والطيران المروحي يطلق صاروخ تجاه السياج الفاصلالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة فوق منطقة أبو سمرة وزيكيم شمال قطاع غزة قرب السياج الفاصلالكوفية جيش الاحتلال يطلق قنابل إنارة شرق مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية تغريم طبيب لبناني 10 آلاف دولار لتحرشه بمريضة تحت تأثير المخدرالكوفية البنتاجون يعلن استئناف العمليات المشتركة مع القوات العراقية ضد "داعش"الكوفية إصابة خطيرة لعامل سقط من الطابق الحادي عشر شرق قلقيليةالكوفية دوي انفجار شمال القطاع.. والاحتلال يزعم اقتراب مواطنين من السياج الفاصلالكوفية أوغلو: أردوغان خرب حزب العدالة والتنميةالكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين بعد 9 أشهر في الاعتقال الإداريالكوفية نقل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير للمستشفىالكوفية الجيش الليبي ينفي استهدافه اليوم لمطار معيتقية بطرابلسالكوفية الشرطة تعلن الطواريء في بيت لحم خلال زيارة بوتينالكوفية

"إن شئت كما في السماء" يمثل فلسطين في "أوسكار" 2020

13:13 - 21 أغسطس - 2019
الكوفية:

رام الله: اختارت لجنة مستقلة مهنية من العاملين في القطاع السينمائي الفلسطيني، وبتكليف من وزارة الثقافة، فيلم "إن شئت كما في السماء" للمخرج إيليا سليمان، لتمثيل دولة فلسطين رسميا عن فئة الفيلم الأجنبي لجوائز "الأوسكار" في دورتها الثانية والتسعين للعام 2020.

جاء ذلك إثر جلسة التقييم والتداول التي نظمتها وزارة الثقافة، الجهة المخولة بتقديم الترشيح لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (الأوسكار)، تحت إشراف دائرة السينما ممثلة بلينا بخاري رئيسة اللجنة المكلفة، وبناء على توصيات اللجنة المستقلة. حيث وقع الاختيار على فيلم "إن شئت كما في السماء" آخر أعمال المخرج الفلسطيني إيليا سليمان، الذي كان قد عرض ونافس على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان "كان" السينمائي في مايو/ أيار2019، وحاز على تنويه خاص من لجنة التحكيم، كما حاز على جائزة الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين في المهرجان.

ويتناول الفيلم "إن شئت كما في السماء" أكثر المواضيع المعاصرة تعقيدا من حيث تصاعد حدة الغربة والغرابة، والأمن والعسكرة بمقاربة سينمائية فريدة. إلا أن العمل هنا يحمل كماً عاليا من التناظرات والمينيمالية تقودنا بهدوء إلى الكثير من الصمت للتبصر، والكثير من الصور للتأمل

يشار إلى أن أعمال سليمان الروائية "سجل اختفاء" 1996 حائز على الجائزة الأولى بمهرجان فينيسيا للأفلام. و"يد إلهية" 2002 حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" وأفضل فيلم أجنبي في جوائز الأفلام الأوروبية في روما. وأخيراً "الزمن الباقي" 2009. بمجملها حملت اللغة السليمانية السينمائية وبقوة في تظاهرات سينمائية دولية حول العالم.

ومع هذا الاختيار تكون دولة فلسطين قد تقدمت بـ12 فيلما لتمثيلها عن فئة أفضل فيلم أجنبي منذ العام 2003.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق