اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية بالقرب من النادي الأهلي في مخيم النصيرات
  • هيئة المعابر : انسحاب جميع موظفي معبري رفح وكرم أبو سالم قبل توغل قوات الاحتلال
مستوطنون يستولون على مساكن عائلات بدوية في المعرجات الوسطى غرب أريحاالكوفية الصين تطالب حكومة الاحتلال بوقف الهجوم على رفحالكوفية الأمم المتحدة: تصاعد المعاناة في رفح يهدد حياة النساءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية بالقرب من النادي الأهلي في مخيم النصيراتالكوفية ناد تركي يدعم فلسطين بصورة ضخمة للأقصى وأطفال غزةالكوفية هيئة المعابر : انسحاب جميع موظفي معبري رفح وكرم أبو سالم قبل توغل قوات الاحتلالالكوفية الحراك الطلابي العالمي يبعث على التفاؤلالكوفية العالم يريد دولة فلسطينالكوفية نيويورك تايمز: حماس أبلغت المفاوضين أن رفات الرهائن الموتى ستكون من بين عملية الإفراج الأولىالكوفية كتائب القسام: قصفنا حشودا لقوات العدو في موقع كرم أبو سالم العسكريالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في موقع "كرم أبو سالم" في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جنوب إفريقيا: الهجوم العسكري على رفح سيدمر آخر ملجأ للناجين من غزةالكوفية الصحة الاحتلال ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 54 شهيدا و96 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: سيطرنا على معبر رفح بشكل كامل ونقوم بعمليات تمشيط واسعةالكوفية بوريل: لا مكان آمنا في قطاع غزة ونحن على مشارف أزمة إنسانية كبرىالكوفية الإصرار الأميركي نحو فلسطينالكوفية القاهرة: فلسطين تترأس مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفسادالكوفية الاحتلال يعتقل أربعة عمال من غزة على حاجز عسكري غرب أريحاالكوفية

ايرلندا تسحب استثماراتها من بنوك وشركات إسرائيلية

12:12 - 06 إبريل - 2024
الكوفية:

دبلن: قررت الوكالة الوطنية لإدارة الخزانة الإيرلندية سحب استثمارات صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإيرلندي من الشركات الإسرائيلية التي "لديها أنشطة معينة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويبلغ إجمالي المبلغ الذي تم سحبه 2.95 مليون يورو (3.2 مليون دولار) من الشركات التالية، وأغلبها بنوك؛ بنك هبوعليم، بنك لئومي، بنك مزراحي تفاحوت، ومتاجر رامي ليفي.

ويدفع الحزب الجمهوري الإيرلندي اليساري حاليا مشروع قانون في البرلمان يدعو إلى التصفية الكاملة للشركات الإسرائيلية العاملة في المستعمرات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال جون برادي، عضو حزب الشين فين في البرلمان، في بيان: إن سحب الاستثمارات ليس كافيا، ولقد دفع الشين فين الحكومة إلى هذا الحد، لكن إعلان اليوم لا يقترب من المدى الكافي ويجب أن يكون مجرد البداية".

يُذكر أن صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإيرلندي ليس أول صندوق سيادي أوروبي يسحب استثماراته من الشركات الإسرائيلية بسبب الأنشطة الاستعمارية في الضفة الغربية وممارسات الاحتلال. بل قام صندوق الثروة النرويجي البالغ حجمه 1.6 تريليون دولار، وهو الأكبر في العالم، بسحب استثماراته من تسع شركات إسرائيلية في السنوات الأخيرة، بسبب ممارستها كقائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وفي شباط/ فبراير، خفّضت وكالة "موديز" للتصنيف الائتمانيّ، التدريج الائتمانيّ لأكبر خمسة بنوك إسرائيلية، وذلك بعد أن كانت الوكالة قد خفّضت التدريج الائتماني لإسرائيل للمرّة الأولى في تاريخها، قبل ذلك بأسبوع، في ظلّ استمرار الحرب على قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق