اليوم الاثنين 06 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 212 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم يتما جنوب نابلسالكوفية مستعمرون يهاجمون المركبات غرب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف كف ميراج في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية دلياني: المظاهرات المناهضة لحرب الإبادة تتعرض لحملة إرهاب وسلب حريات منظمة من مسؤولين أمريكان وأوروبيينالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و110 إصاباتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة رفح دون إصاباتالكوفية مراسلنا: المقاومة تستهدف معبر كرم أبو سالم شرق رفح والاحتلال يعترف بإصابة 10 جنودالكوفية مراسلنا: تواصل القصف المدفعي للمناطق الشمالية للمحافظة الوسطىالكوفية مستعمرون يداهمون مسكنين شمال غرب أريحاالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية مستعمرون يهاجمون المزارعين في كفر راعيالكوفية الاحتلال يواصل اقتحام جلبون لليوم الـ 16 على التواليالكوفية المفوض العام لـ "أونروا: "إسرائيل" ترفض دخولي إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوعالكوفية عنبتاوي: عملية معبر كرم أبو سالم تؤكد عدم فرض الاحتلال سيطرته الكاملة على الأرضالكوفية «الكوفية» تنقل رؤية الوفد الطبي الكويتي خلال زيارته لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاعالكوفية 18 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية سلطة النقد: استمرار الجهود لتقييم أضرار الحرب على الجهاز المصرفي في غزةالكوفية

خاص | شهداء ببطون خاوية وأحياء يبكون فرحا بشوال طحين.. مشاهد تجسد جريمة التجويع في غزة

05:05 - 05 فبراير - 2024
الكوفية:

خاص - كتب رامز صبحي:

أم تبكي أطفالها الذين استشهدوا وهم جائعين، مواطن يبكي فرحا بعد حصوله على الطحين، مشهدان تم تداولهما على منصات التواصل الاجتماعي يجسدان حجم المأساة الإنسانية التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي المطبق والمتواصل لليوم الـ 122، وسط تنديدات أممية وتحذيرات من أن القطاع أصبح قاب قوسين أو أدنى من المجاعة.

المشهد الأول .. "استشهدوا وهم جعانين"

وقفت الأم في باحات أحد المستشفيات المأهولة بالنازحين تبكي أطفالها الذين استشهدوا وهم جائعين، قائلة وهي تصرخ وتبكي " 5 أطفال استشهدوا وهم جائعين.. أه يا ولادي يا فلذة كبدي يا ما".

صرخات الأم الثكلى دوت في آذان شعوب العالم بعد أن تم تداول مقطع الفيديو بشكل كبير على المنصات، لتدمي القلوب وتكشف حجم جريمة الاحتلال الذي ينفذ إبادة جماعية لشعبنا مستخدما أسلحة عدة بينها سلاح التجويع.

المشهد الثاني.. مواطن يبكي فرحا بعد الحصول على طحين

انفجر مواطن في البكاء فرحا بعد حصوله على الطحين وهو يهرع نحو أسرته من أجل سد جوعهم الذي فرضه عليهم الاحتلال فرضا بفعل حصاره لقطاع غزة.

المشهد الثالث.. والدة الصحفي الشهيد سامر أبو دقة: مات وهو جعان

وقفت والدة المصور الصحفي الشهيد سامر أبو دقة، تتحدث عن آخر لقاء جمعها بنجلها الشهيد، قائلة "استشهد وهو جعان... حبيبي يما"، قبل ان تعجز عن الاستمرار في الحديث وتنفجر باكية.

ذكر الأماكن ربما لا يهم فالقطاع بأكمله يعاني ويتجرع مرارة الجوع ناهيك عن غياب المياه النظيفة وتدمير البنية التحتية والمستشفيات وغيرها من جرائم يرتكبها الاحتلال يوميا في سلوك نازي إجرامي ممنهج.

تنديدات أممية وتحذيرات من مجاعة في غزة

شدّد مدير عمليات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، على أن سكان قطاع غزة "يموتون من الجوع" بسبب القيود المفروضة على المساعدات الإنسانية، مع تواصل العدوان الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال راين في مؤتمر صحفي "هناك سكان يموتون من الجوع ويتم دفعهم إلى حافة الهاوية وهم ليسوا أطرافًا في هذا النزاع (...) ويجب حمايتهم كما يجب حماية مرافقهم الصحية".

وأضاف "الشعب الفلسطيني في غزة في قلب كارثة هائلة"، مشيرًا إلى أن الوضع قد يزداد سوءًا.

ونوّه راين إلى أن الوصول إلى التغذية السليمة أصبح قضية رئيسية في قطاع غزة خصوصًا مع الانخفاض الحاد في عدد السعرات الحرارية ونوعية الأغذية التي يتناولها سكان غزة.

وذكّر بأنه ليس من المفترض أن يعيش السكان إلى أجل غير مسمى على المساعدات الغذائية، موضحًا "من المفترض أن تكون هذه المساعدات عبارة عن مساعدات غذائية طارئة لدعم السكان".

وتابع أن مزيج "نقص التغذية مع الاكتظاظ والتعرض للبرد بسبب نقص المأوى (...) يمكن أن يخلق ظروفا ملائمة لانتشار الأوبئة على نطاق واسع" خصوصًا بين الأطفال "وقد بدأنا نراها".

تواصل مدفعية وطائرات الاحتلال حرب الإبادة بحق شعبنا في قطاع غزة، لليوم الـ 122، وسط ارتكاب جرائم حرب بشعة بحق شعبنا، وارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 27365 شهيدا و66630 مصابا منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الماضي. 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق