اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • زوارق الاحتلال الحربية تقصف شواطئ مخيم النصيرات ورفح
  • قوات الاحتلال تقتحم حي الضاحية بمدينة نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم شارع القدس في مدينة نابلس
زوارق الاحتلال الحربية تقصف شواطئ مخيم النصيرات ورفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الضاحية بمدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم شارع القدس في مدينة نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية أحرونوت: قرار بصفقة تبادل أو اجتياح بري لرفح خلال الـ72 ساعة القادمةالكوفية البيت الأبيض يعلن رفض واشنطن لتحقيق "الجنائية الدولية" في جرائم الاحتلال بحق شعبناالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عسكر شرق نابلسالكوفية الأمن الأمريكي يحاصر ساحة الاحتجاج الطلابي المناهض للعدوان على غزة في معهد ماساتشوستسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية دلياني: مؤشرات اقتراب صدور مذكرات اعتقال دولية بحق نتنياهو وشركاؤه في مجازر غزة تمثل بارقة أمل للعدالةالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنينالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الرئيس الفنزويلي: نرفض قمع الأمن الأمريكي لانتفاضة الشباب ضد الإبادة الجماعية في غزةالكوفية جامعة فلوريدا في غينزفيل تعلن اعتقال 9 أشخاص في حرم الجامعة اثناء احتجاج ضد العدوان على غزةالكوفية قوات الاحتلال تنشر القناصة في محيط وداخل مخيم عسكر القديم شرق نابلسالكوفية جامعة كولومبيا الأمريكية تفصل طلابا شاركوا في الاحتجاجات المناهضة للعدوان على غزةالكوفية

مخرج إسرائيلي: كل أعضاء حكومة نتنياهو "مجرمو حرب"

04:04 - 11 يناير - 2024
الكوفية:

قال المخرج الإسرائيلي باراك هايمن، إن "إسرائيل تحب أن ترى نفسها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط"، لافتًا إلى أنه "لا يحترم تلك الديمقراطية بسبب الانتهاكات التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن "أحد الوزراء الإسرائيليين دعا إلى قتل كل الأشخاص في غزة"، مشيرًا إلى أن "البعض الآخر في الحكومة الإسرائيلية يرددون أمورًا مروعة".

وشدد على أهمية محاسبة وسجن كل أعضاء الحكومة الحاليين لأنهم "مجرمو حرب"، معقبًا: "أتمنى أن أستطيع تغيير هذا الواقع، لكن كل ما أستطيع فعله هو رفع صوتي وإقناع المزيد من الإسرائيليين اليهود لتغيير كل النظام".

وأشار إلى أن عرب إسرائيل يخشون التعبير عن تضامنهم مع أفراد عائلتهم وأصدقائهم في غزة، على مواقع التواصل الاجتماعي، خوفًا من الاعتقال أو الملاحقة الأمنية.

ولفت إلى أنه يمتلك امتيازات كإسرائيلي يهودي أكثر من عرب إسرائيل، مضيفًا: "أشعر بواجب لأرفع صوتي وأتحدث عن الأمور المروعة التي تحدث، لكن الفلسطينيين لو قاموا بذلك سيعتقلون أو يطردون من وظائفهم".

 

وذكر أن "الفلسطينيين يخشون الحديث باللغة العربية في شوارع تل أبيب، كما أن المحجبات يخشين ركوب وسائل النقل العام خوفًا من التعرض لهجمات".

 

وأكمل: "أؤمن أنه يوما ما سيكون هناك أشخاص يستطيعون تأمين السلام والحرية لكل الأشخاص من النهر إلى البحر، في عالم تسوده حرية التعبير والتنقل والمساواة والحلم بحياة جيدة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق