اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | اشتباكات واعتقالات في مظاهرة بتل أبيب تطالب بإبرام صفقة تبادل للأسرىالكوفية طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان حي الزيتون بغزةالكوفية مراسلنا: انتشال شهداء وجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزل في مخيم النصيراتالكوفية نادي الأسير: أغلبية الأسرى المفرج عنهم يعانون مشاكل صحية جراء التعذيب والتجويعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات على غزة وجبالياالكوفية عائلات أسرى الاحتلال في غزة يطالبون نتنياهو بعدم إضاعة الفرصة لإبرام صفقة تبادلالكوفية الكونغرس الأمريكي يطالب مجلس إدارة جامعة كولومبيا بحل المخيم المؤيد لفلسطينالكوفية ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين بغارات الاحتلال على غزة إلى 142 شهيداً منذ السابع من أكتوبرالكوفية "حزب الله" يعلن استهداف جنود الاحتلال بمستوطنة المطلةالكوفية يعالون لحكومة نتنياهو: "ارحلوا دعونا ننقذ البلاد.. الانتخابات فورا"الكوفية بوريل: عدة دول أوروبية ستعترف بالدولة الفلسطينية نهاية الشهر المقبلالكوفية بوريل: عدة دول أوروبية ستعترف بالدولة الفلسطينية نهاية الشهر المقبلالكوفية 3 شهداء بقصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طيور داخل مخيم 1 في النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قصف من طائرات الاحتلال في منطقة جحر الديك وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف شرق جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي المسلخ في مدينة الخيام جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 34 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية البكري: القاهرة تحتضن جولة جديدة من الحوار تبحث القواسم المشتركة بين الطرفين للتوصل إلى تهدئةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم منطقة السور في مدينة نابلس وتحاصر أحد المنازلالكوفية

وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم للقضية الفلسطينية

15:15 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

بيروت: أكد وزراء الخارجية العرب، اليوم السبت، خلال اجتماعهم التشاوري في بيروت؛ دعمهم وتضامنهم مع لبنان والقضية الفلسطينية.

وترأس الجلسة الافتتاحية وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب، باعتبار لبنان يرأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب، وفق "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم .

بدوره، قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، للصحفيين بعد انتهاء الاجتماع ، إن "البحث تناول الإعداد للقمة العربية التي ستنعقد في الجزائر والوضع الكارثي للمجاعة في الصومال في ظل الأوضاع المناخية الصعبة والأمن الغذائي العربي ، كاشفا عن خطة تعدها الأمانة العامة وستقدمها في شهر سبتمبر/أيلول المقبل".

 وكانت الجلسة التشاورية بدأت في وقت سابق اليوم ، وبحث المجتمعون في الملفات التي ستتم مناقشتها في اجتماعات القمة العربية التي ستعقد في الجزائر في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل والملفات العربية المشتركة.

وقال وزيرالخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، لدى وصوله للمشاركة في الجلسة إلى الصحفيين،إن "وجودنا في بيروت في غاية الاهمية لأننا نؤكد على أهمية الدولة اللبنانية ضمن البيت العربي، وقدوم وزراء الخارجية إلى بيروت ايضا له مدلولات غاية في الأهمية".

وأشار إلى أن الأوضاع والهموم الفلسطينية أصبحت مقلقة بشكل كبير، ويجب على الدول العربية أن تهتم وتأخذ بعين الاعتبار ما يحدث في فلسطين من انتهاكات لحقوق الفلسطينيين وجرائم ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

 بدوره، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن بلاده لا يمكن أن تسمح للبنان أن ينزلق باتجاه المزيد من الصعوبات، قائلًأ، إننا "نأمل أن يستطيع لبنان تجاوز تحدياته السياسية خطوة باتجاه البدء في تجاوز تحدياته الاقتصادية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق