اليوم السبت 04 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

«قادرون».. ملاذ السورية ملص لتسليط الضوء على قضايا متحدي الإعاقة

17:17 - 07 مارس - 2022
الكوفية:

خاص: «قادرون» برنامج تلفزيوني تقدمه السورية سحر ملص، متحدية إعاقتها البصرية، التي شكلت لها دائمًا دافعًا قويًا لاستمرارها وتفوقها وتحقيق أحلامها.

تصف السورية سحر ملص، 39 عامًا، نفسها بـ "المحظوظة" كونها ولدت بإعاقة بصرية، لإتاحة الفرصة أمامها لتأقلم مع حالتها من البداية.

تقول ملص، إنها "رفضت منذ طفولتها في البقاء على هامش الحياة". مشيرًة إلى أنها تخصصت في دراسة الأدب العربي.

وأضافت، أنها "طوعت وسائل التكنولوجيا كافة لتسجيل المحاضرات، إضافة إلى استعانتها بأصدقائها لمساعدتها في نقل المواد المكتوبة إلى صوتية".

وتؤكد ملص، أن مسيرتها التعليمية لم تكن سهلة، لاضطرارها لطلب المساعدة من أصدقائها في تسجيل المواد المكتوبة بأصواتهم.

وتوضح، أنها "قبل عامين، بدأت في تقديم وإنتاج برنامجها التلفزيوني الخاص "قادرون"، الذي تركز فيه على متحدي الإعاقة". مضيفًة أن القناة شجعتها حتى أصبحت محققة ومدققة للنصوص بجانب وظيفتها في تقديم العرض.

وتشير ملص، إلى أنها تتعرض لبعض النظرات أو الكلمات المؤذية نفسيًا، إلا أن شعورها بتكامل شخصيتها يمنحها القوة لاستكمال مسيرتها.

وتبين، أنها "تتمتع بإحساس الأماكن التي تتردد عليها والأشخاص الذين تتواصل معهم، إلا أنها ما زالت بحاجة إلى بعض المساعدة عندما ترغب في التعرف على الأماكن الجديدة".

الكفيفة السورية سحر ملص، مثال للفتاة العربية القوية الصامدة في وجه كل الظروف، وتخطي المعيقات للوصول إلى هدفها بالحياة وتحقيق ذاتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق