اليوم السبت 04 مايو 2024م
عاجل
  • أكثر من 50 آلية للاحتلال تحاصر بلدة دير الغصون بطولكرم وتفرض حظر تجوال
  • جرافات الاحتلال تنتشل جثمان شهيد بعد هدم منزل في بلدة دير الغصون بطولكرم
أكثر من 50 آلية للاحتلال تحاصر بلدة دير الغصون بطولكرم وتفرض حظر تجوالالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تضامنا مع غزة.. طلبة بجامعة «برينستون» يضربون عن الطعامالكوفية انتشال جثمان شهيد من محيط المنزل المستهدف في طولكرمالكوفية مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزةالكوفية جرافات الاحتلال تنتشل جثمان شهيد بعد هدم منزل في بلدة دير الغصون بطولكرمالكوفية دلياني: التدمير الإسرائيلي في غزة لم يشهد له العالم مثيل منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية

بالصور|| "اتحاد نقابات فلسطين" يحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية ويطالب بفتح المعابر

14:14 - 04 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: حذر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، من تدهور الأوضاع الإنسانية الكارثية، مطالبًا بإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 15 عامًا، و فتح المعابر المغلقة والبدء الفوري والسريع بإعادة الإعمار.
وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد العام، خالد حسين، خلال وقفة احتجاجية أمام معبر بيت حانون-شمال القطاع، مساء اليوم الأحد، إن "الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر يسبب ضغطًا معيشيًا يثقل كاهل العائلات الغزية".


وأشار حسين، إلى أن الاحتلال وعلى مدار أكثر من 50 يومًا، يغلق المعابر ويمنع البضائع والسلع الأساسية من الدخول لغزة.
واستعرض، تداعيات الحصار الإسرائيلي الذي أدى انهيار قطاعات عمالية واسعة، موضحًا أن أعداد المتعطلين عن العمل، ارتفع إلى قرابة 270 ألف عامل، نتيجة الحصار والحروب التي يشنها الاحتلال.


وتابع حسين، أن "اعتداءات الاحتلال أدت لاستشهاد 13 صيادًا، وإصابة 700 صيادين آخرين، وقام بتدمير 1800 قارب ومصادرة قرابة 170 قاربًا منذ عام 2006م، ولا زال الاحتلال يمنع إدخال محركات القوارب، وقطع الغيار، والألياف الزجاجية (الفيبرجلاس)"
واعتبر، أن إجراءات الاحتلال المتواصلة حكما بـ "الموت البطيء" يصدره على مليوني إنسان، يحلمون بالحياة كما يحلم بها أبناء العالم.


وطالب حسين، بالإسراع في البدء لإعمار ما دمره الاحتلال خلال العدوان الأخير، لإعادة عجلة الاقتصاد للدوران وللتخفيف من حدة الظروف المعيشية الكارثية.
ودعا، السلطة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها في إدارة شؤون القطاع، وعدم استمرار إدارة الظهر لمعاناته، أو التمييز بين شطري الوطن.
وشدد حسين، على ضرورة إنشاء صندوق دعم للعمال الفلسطينيين، تشارك فيه مؤسسات محلية ودولية لإسناد العمال أمام شبح البطالة والحصار والفقر.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق