اليوم السبت 04 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

كهرباء غزة تصدر بيانا بشأن تعطل الخطوط المغذية لمحافظات قطاع غزة

02:02 - 12 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: أصدرت شركة توزيع كهرباء غزة، فجر اليوم الأربعاء، بيانًا بشأن تعطل عدد من الخطوط المغذية لمحافظات قطاع غزة.
وفيما يلي نص البيان كمل وصل " الكوفية":
تعطل خط القبة المغذي لمحافظة غزة قبل قليل بفعل عمليات القصف شرق مدينة غزة وهو يحمل كهرباء تقدر ب"12" ميغاوات
.

مع العلم بأن الخطوط المعطلة لغاية اللحظة هي:

  1. خط بغداد المغذي لمحافظة غزة"12" ميغاوات .
  2. خط f9 المغذي لمحافظة رفح "12" ميغاوات .
  3. خط الشعف المغذي لمحافظة غزة "12" ميغاوات لم تتمكن طواقم شركة توزيع الكهرباء من تحميله بسبب انقطاع شبكة ض.ع بفعل القصف، والوصول لمكان العطل يشكل خطورة على طواقم الشركة.
  4. خط J10 الناقل للكهرباء من محطة التوليد تعطل بسبب القصف ولم تتمكن طواقم شركة توزيع الكهرباء من إعادته للخدمة بسبب تعذر وصولها للمكان بسبب خطورة المنطقة. يحمل الخط قرابة "7-10" ميغاوات .
  5. محطة التوليد تعمل بمولدين حاليًا بقدرة إجمالية قرابة "42" .ميغاوات .
  6. المتوفر من طاقة إجمالية من مختلف المصادر حاليًا لا يتعدى "125" ميغاوات في حين يصل الطلب إلى قرابة "400" ميغاوات .
  7. شركة توزيع الكهرباء تؤكد بأنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عودة جميع الخطوط للخدمة، وقد حققت سرعة استجابة كبيرة لكل التبليغات الواصلة إليها ومن أبرزها تأمين خطر الكهرباء في الأماكن التي تم استهدافها وإعادة التيار الكهربائي للمواطنين بأسرع وقت ممكن من خلال خطوط بديلة لنقل التيار، كما أنها تولي أهمية قصوى للمرافق الحيوية وخاصة القطاع الصحي وقطاع المياه والصرف الصحي.
  8.  توجه الشركة دعوتها لجميع الأطراف ومن أبرزها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل السريع والعاجل من أجل تزويد قطاع غزة بالكهرباء عبر السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد، وضمان عودة جميع خطوط الكهرباء للعمل.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق