اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنة
  • الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكان
  • المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانية
  • حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنةالكوفية الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكانالكوفية المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانيةالكوفية حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مقر بلدية عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاعالكوفية بايدن: عام 2023 كان الأكثر دموية للصحفيين وأحد الأسباب الحرب في غزةالكوفية الاحتجاجات الجامعية المؤيدة لفلسطين تتوسّع في العالم وتمتد من اليابان إلى المكسيكالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. نقابة الصحفيين تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الإعلاميين في غزةالكوفية نازحون من ذوي الإعاقة يتلقون رعاية طبية واجتماعية في أحد مراكز الإيواء برفح جنوب قطاع غزةالكوفية مواطن غزي يروي لـ«الكوفية» تفاصيل اقتحام الاحتلال لمنزله وإصابته وتعذيبهالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية كتائب شهداء الأقصى: قصفنا مراكز القيادة والسيطرة على طول خط الإمداد لمحور "نتساريم" بقذائف الهاونالكوفية مراسل الكوفية: غارة جوية تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية «تيار الإصلاح»: ندعو لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدوليةالكوفية "أونروا": الحرب على غزة تستهدف النساء بشكل أساسيالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 26 شهيدا و51 مصاباالكوفية «الجنائية الدولية»: التهديدات لنا قد تشكل جريمةالكوفية

 10 مميزات ستضيفها غوغل للهواتف مع تحديث أندرويد المقبل

11:11 - 22 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: تنوي غوغل إصدار أكبر تحديث لنظام أندرويد لهذا العام - أندرويد 12، حيث أصدرت الشركة مؤخرًا معاينة المطور الثانية لنظام أندرويد 12.
 إليكم الميزات الجديدة التي تخطط جوجل لإضافتها إلى هاتف أندرويد قريبًا:

شريط المهام للهواتف ذات الشاشة الكبيرة
مع تحديث أندرويد 12، تخطط غوغل لإضافة شريط مهام مجدد للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة فقط، حيث سيظهر شريط المهام هذا في الجزء السفلى من الشاشة ويعرض التطبيقات الأكثر استخدامًا بالإضافة إلى التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا.

التشغيل الآلي القائم على الوجه
تعمل غوغل على نظام التشغيل التلقائي المستند إلى الوجه والذي سيستخدم الكاميرا الأمامية للجهاز لاكتشاف متى ينظر المستخدم إلى الشاشة لمنع واجهة المستخدم من الدوران، ويقال إن السلسلة الخاصة بهذه الميزة تقول إنها ستساعد المستخدمين على قراءة المحتوى بشكل أفضل أثناء الاستلقاء.

مقاطع فيديو عالية الجودة تشغل مساحة تخزين أقل

تقوم غوغل بإضافة ترميز وسائط متوافق لدعم الفيديوهات بصيغة HEVC، وباستخدام هذه الميزة، يمكن للتطبيق الذي لا يدعم HEVC أن يجعل النظام الأساسي يقوم تلقائيًا بتحويل ترميز الملف إلى AVC، ويمكنك أن تتوقع أن تقوم التطبيقات بتصوير مقاطع فيديو أفضل وتشغل مساحة تخزين أقل.

دعم تنسيق AVIF الذي يوفر جودة صورة أفضل من تنسيق JPEG

للحصول على جودة صورة أعلى مع ضغط أكثر كفاءة، سيدعم أندرويد 12 تنسيق ملف صورة AV1 "AVIF "، وتدعى غوغل أن هذا سيؤدى إلى تحسين جودة الصورة بشكل كبير لنفس حجم الملف عند مقارنتها بتنسيقات الصور القديمة مثل JPEG.

تحسين تجربة الموسيقى والألعاب من خلال التأثير الصوتي المقترن باللمس

في أندرويد 12، يمكن للتطبيقات توفير ردود فعل لمسية مقترنة بالصوت من خلال هزاز الهاتف، وهذا سوف يترجم إلى تجربة لعب أفضل.
 ومن جانبها، قالت غوغل، "على سبيل المثال، يمكن لتطبيق مكالمات الفيديو استخدام نغمات رنين مخصصة لتحديد المتصل من خلال ردود الفعل اللمسية، أو يمكنك محاكاة التضاريس الوعرة في لعبة سباق".

المزيد من دعم الإيماءات سهلة الاستخدام

ستوفر غوغل تنقلًا أفضل بالإيماءات عند مشاهدة مقطع فيديو أو قراءة كتاب أو لعب لعبة، حيث قالت غوغل "ما زلنا نحمى التطبيقات من الإيماءات العرضية عندما تكون في تجارب ملء الشاشة المتعلقة بالألعاب".
واضافت، "في جميع التجارب الأخرى التي تعمل بملء الشاشة أو التجارب الغامرة التي تستهدف النظام الأساسي الجديد، فإننا نقوم بإعادة تغيير الإعداد الافتراضي للسماح للمستخدمين بالتنقل في هواتفهم بتمريرة واحدة
".

ستظهر الإشعارات بشكل أفضل وستفتح التطبيقات بشكل أسرع
تعمل غوغل على تحديث تصميمات الإشعارات لجعلها تبدو جيدة من خلال المحتوى المخصص والرموز، وسيتم فتح الإخطارات بشكل أسرع.

المزيد من التحديثات من خلال غوغل Play

تركز غوغل على Project Mainline الذى يتعامل مع تحديثات نظام غوغل Play  لمنح التطبيقات بيئة أكثر اتساقًا وأمانًا عبر الأجهزة، وباستخدام هذا، يمكن لـ غوغل معالجة مشكلات البرامج الرئيسية من خلال تقديم تحديثات صغيرة من خلال غوغل Play بدلاً من تقديم تحديث كامل للنظام.

مزيدًا من الأمان ومنع البرامج الضارة من تتبعك
أضافت غوغل عناصر تحكم جديدة في المعرفات التي يمكن استخدامها للتتبع، وإعدادات افتراضية أكثر أمانًا لمكونات التطبيق، والمزيد، وستضيف غوغل المزيد من ميزات الخصوصية والأمان في إصدارات المعاينة اللاحقة من أندرويد 12.

تحسين أندرويد 12 بشكل أفضل على الهواتف وأجهزة التلفزيون القابلة للطي

تضمن غوغل أن أندرويد 12 سيعمل بشكل أفضل على أجهزة التلفزيون والهواتف القابلة للطى والأجهزة اللوحية بميزات جديدة وتنقل أفضل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق