اليوم السبت 04 مايو 2024م
عاجل
  • أكثر من 50 آلية للاحتلال تحاصر بلدة دير الغصون بطولكرم وتفرض حظر تجوال
  • جرافات الاحتلال تنتشل جثمان شهيد بعد هدم منزل في بلدة دير الغصون بطولكرم
أكثر من 50 آلية للاحتلال تحاصر بلدة دير الغصون بطولكرم وتفرض حظر تجوالالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تضامنا مع غزة.. طلبة بجامعة «برينستون» يضربون عن الطعامالكوفية انتشال جثمان شهيد من محيط المنزل المستهدف في طولكرمالكوفية مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزةالكوفية جرافات الاحتلال تنتشل جثمان شهيد بعد هدم منزل في بلدة دير الغصون بطولكرمالكوفية دلياني: التدمير الإسرائيلي في غزة لم يشهد له العالم مثيل منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية

بلدية الاحتلال تصادق على إنشاء مشروعين تهويديين في حي الشيخ جراح بالقدس

15:15 - 12 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: صادّقت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، على إنشاء موقع تهويدي يتضمن نصبا تذكاريا لجنود كتيبة في لواء المظليين في الجيش الإسرائيلي، في حي الشيخ جراح في الجزء الشرقي من القدس المحتلة.

ووفقا لموقع "واللا" الإسرائيلي؛ "ستقام نقاط مراقبة وبناء مدرج صغير"، في الوقت الذي يعاني فيه سكان الحي الفلسطينيين، من نقص في المؤسسات العامة، والمساحات المفتوحة.

وبحسب بلدية الاحتلال؛ فإن هذا المشروع الاستيطاني يقضي ببناء موقع لتخليد ذكرى جنود كتيبة المظليين 71، الذين قُتلوا خلال احتلال القدس في العام 1967.

وأوضح الموقع، أن سكان الحي توجهوا إلى البلدية عبر جمعية حقوق المواطن المدنية، بإلغاء المشروع، لأنه يتعلق بتجاهل احتياجاتهم ويؤذي مشاعرهم.

ووفقا للمخطط؛ سيتم تسييج المنطقة، وإنشاء بوابات، ومواقع مراقبة باتجاه "مواقع المعارك"، ومقاعد للجلوس، كما سيبنى مدرج ومسرح.

ويمول ما يسمى بـ"الصندوق الدائم لإسرائيل"، هذا المشروع الاستيطاني بمليون شيقل (300 ألف دولار)، مشيرا إلى أنّ مجلس بلدية القدس صدق على المخطط، الشهر الماضي.

وأشار "واللا" إلى أن المشروع يقع في قلب حي الشيخ جراح (شرقي القدس)، ما يعني أن عشرات العائلات الفلسطينية في الحي، ستواجه دعاوى قضائية تطالبها بإخلاء منازلها، في إطار مخطط استيطاني واسع في الحي، وزعم جمعيات استيطانية بملكية يهودية في الحي منذ ما قبل عام 1948.

وأصدرت المحكمة "الإسرائيلية"، قرارات مؤخرا ترغم العائلات الفلسطينية بإخلاء منازلها، والتي تعيش فيها من عقود لمصلحة المستوطنين.

وقال الموقع، "إنه ليس بعيدًا عن موقع النصب التذكاري، رُوّج لخطة إنشاء مدرسة دينية يهودية في الميدان، على قطعة أرض خُصصت لجمعية "أور سمياح"، ويقضي هذا المخطط المتداول في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء بوزارة الداخلية "الإسرائيلية"، بناء مدرسة لتعليم التوراة، ومساكن داخلية لطلابها".

ولفت الموقع العبري، إلى أنه رغم اعتراف البلدية بوجود نقص في المباني العامة والأماكن المفتوحة لسكان الحي، إلا أن البلدية أوصت بالموافقة على إنشاء المدرسة الدينية اليهودية، ومصادرة 40٪ من أراضي الحي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق