اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
"الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيالكوفية الجزائر تجدد تمسكها بمبادرة السلام العربيةالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية توضيح من لجنة الانتخابات بخصوص الدعاية الانتخابية للقوائم المرشحةالكوفية الإسلامية المسيحية: اقتحام الحرم الإبراهيمي استفزاز خطير لمشاعر المسلمينالكوفية موظفو تفريغات 2005 يقاضون السلطة للمطالبة بتعويضهمالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية

فواكه خالية من السكر.. تعرف عليها

09:09 - 05 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تناول الفواكه أمر مغذ جدًا لأجسامنا، ويقوي مناعتنا بشكل كبير، لذلك فهي من أهم المكونات في أي نظام غذائي، ولكن عندما يكون هنالك مصاب بمرض السكري أو السمنة، فسيقلق من نسبة السكر في الفواكه قبل تناولها.

لهذا نقدم لكم الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة جدًا والشبه خالية من السكريات، حتى تتمكني من تناولها دون قلق.

الليمون: فاكهة غنية بفيتامين "C"، يمكنك إضافته بسهولة إلى نظامك الغذائي عن طريق عصره في الماء أو حتى فوق السلطات، وما يميز الليمون ونظائره من الحمضيات، أنه لا يحتوي على سكريات تكاد تذكر، إذ تحتوي الليمونة على نحو جرام من السكر فقط.

الفراولة: فاكهة حلوة المذاق ولذيذة وغنية بالألياف، بجانب أنها منخفضة السكر بشكل مدهش، فكوب واحد من الفراولة الطازجة يحتوي على نحو سبعة جرامات من السكر، وهي مصدر ممتاز لفيتامين "C".

التوت: فاكهة غنية بالألياف، وتتميز بخصائص مضادة للأكسدة، ويحتوي كوب من التوت على سبعة جرامات فقط من السكر، ولا بد أن ننوه إلى أن التوت البري يحتوي على ضعف كمية السكر الموجودة في التوت الأسود.

الكيوي: فاكهة غنية بفيتامين "C"، لذلك فهو من أهم الفواكه التي تعزز المناعة، ويتميز بأنه متوافر على مدار العام، وتحتوي حبة كيوي واحدة على 9 جرامات من السكر فقط. 

الجريب فروت: رغم أن طعم الجريب فروت ليس حلو المذاق، فإنه فاكهة قليلة السكر، إذ تحتوي نصف ثمرة جريب فروت متوسطة الحجم على نحو 11 جرامًا من السكر فقط.

الأفوكادو: مصدر جيد للدهون الصحية والألياف التي تعطي شعورًا بالشبع، كذلك فإن الأفوكادو فاكهة تكاد تكون خالية من السكر، وتحتوي ثمرة كاملة منه على نحو جرام واحد من السكر فقط. البطيخ: فاكهة صيفية مميزة ولذيذة وغنية بالبوتاسيوم وفيتامين "C" والحديد، ويحتوي البطيخ على نسبة منخفضة من السكر، أي أن شريحة منه تحتوي على نحو 11 جرامًا من السكر القابل للهضم فقط.

الشمام: فاكهة حلوة المذاق ومميزة بلونها البرتقالي، وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين "A"، وكوب واحد من الشمام يحوي أقل من 13 جرامًا من السكر. 

البرتقال: مصدر غني بفيتامين "C"، وهو وجبة خفيفة مثالية خالية من السعرات الحرارية لسد الجوع، وتحتوي ثمرة برتقال متوسطة الحجم على نحو 14 جرامًا من السكر القابل للهضم.

الخوخ: فاكهة حلوة المذاق قليلة السكريات غنية بفيتامين "C"، وتحتوي ثمرة متوسطة الحجم من الخوخ على نحو 13 جرامًا من السكر فقط.

ملاحظة// الوقت الأمثل لتناول الفواكه الخالية من السكر يفضل أن تتناولي الفواكه الخالية من السكر بين الوجبات، أي بعد الوجبة بساعتين على الأقل، أو أكلها كوجبة عشاء في المساء أو في الإفطار صباحًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق