اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • استشهاد 3 أطفال بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع في محيط المستشفى الإندونيسي
استشهاد 3 أطفال بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع في محيط المستشفى الإندونيسيالكوفية أهالي جنين يشيعون جثمان الشهيد الطفل عروق إلى مثواه الأخيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية علاقة قطر مع حماس.. من الرعاية الكاملة إلى الاستضافة المؤقتةالكوفية خطة إسرائيل لاستبدال «أونروا» في التعليمالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته عند حاجز تياسير العسكري شرق طوباسالكوفية الاحتلال يسحب لواء الناحال من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: نناشد بضرورة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضىالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية فيديو| قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من نابلسالكوفية مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية تحذيرات من توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية «التنمية»: بدء صرف مساعدات للأيتام في قطاع غزةالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية

فواكه خالية من السكر.. تعرف عليها

09:09 - 05 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تناول الفواكه أمر مغذ جدًا لأجسامنا، ويقوي مناعتنا بشكل كبير، لذلك فهي من أهم المكونات في أي نظام غذائي، ولكن عندما يكون هنالك مصاب بمرض السكري أو السمنة، فسيقلق من نسبة السكر في الفواكه قبل تناولها.

لهذا نقدم لكم الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة جدًا والشبه خالية من السكريات، حتى تتمكني من تناولها دون قلق.

الليمون: فاكهة غنية بفيتامين "C"، يمكنك إضافته بسهولة إلى نظامك الغذائي عن طريق عصره في الماء أو حتى فوق السلطات، وما يميز الليمون ونظائره من الحمضيات، أنه لا يحتوي على سكريات تكاد تذكر، إذ تحتوي الليمونة على نحو جرام من السكر فقط.

الفراولة: فاكهة حلوة المذاق ولذيذة وغنية بالألياف، بجانب أنها منخفضة السكر بشكل مدهش، فكوب واحد من الفراولة الطازجة يحتوي على نحو سبعة جرامات من السكر، وهي مصدر ممتاز لفيتامين "C".

التوت: فاكهة غنية بالألياف، وتتميز بخصائص مضادة للأكسدة، ويحتوي كوب من التوت على سبعة جرامات فقط من السكر، ولا بد أن ننوه إلى أن التوت البري يحتوي على ضعف كمية السكر الموجودة في التوت الأسود.

الكيوي: فاكهة غنية بفيتامين "C"، لذلك فهو من أهم الفواكه التي تعزز المناعة، ويتميز بأنه متوافر على مدار العام، وتحتوي حبة كيوي واحدة على 9 جرامات من السكر فقط. 

الجريب فروت: رغم أن طعم الجريب فروت ليس حلو المذاق، فإنه فاكهة قليلة السكر، إذ تحتوي نصف ثمرة جريب فروت متوسطة الحجم على نحو 11 جرامًا من السكر فقط.

الأفوكادو: مصدر جيد للدهون الصحية والألياف التي تعطي شعورًا بالشبع، كذلك فإن الأفوكادو فاكهة تكاد تكون خالية من السكر، وتحتوي ثمرة كاملة منه على نحو جرام واحد من السكر فقط. البطيخ: فاكهة صيفية مميزة ولذيذة وغنية بالبوتاسيوم وفيتامين "C" والحديد، ويحتوي البطيخ على نسبة منخفضة من السكر، أي أن شريحة منه تحتوي على نحو 11 جرامًا من السكر القابل للهضم فقط.

الشمام: فاكهة حلوة المذاق ومميزة بلونها البرتقالي، وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين "A"، وكوب واحد من الشمام يحوي أقل من 13 جرامًا من السكر. 

البرتقال: مصدر غني بفيتامين "C"، وهو وجبة خفيفة مثالية خالية من السعرات الحرارية لسد الجوع، وتحتوي ثمرة برتقال متوسطة الحجم على نحو 14 جرامًا من السكر القابل للهضم.

الخوخ: فاكهة حلوة المذاق قليلة السكريات غنية بفيتامين "C"، وتحتوي ثمرة متوسطة الحجم من الخوخ على نحو 13 جرامًا من السكر فقط.

ملاحظة// الوقت الأمثل لتناول الفواكه الخالية من السكر يفضل أن تتناولي الفواكه الخالية من السكر بين الوجبات، أي بعد الوجبة بساعتين على الأقل، أو أكلها كوجبة عشاء في المساء أو في الإفطار صباحًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق