اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
عاجل
  • كتائب القسام: قصفنا حشودا لقوات العدو بالقرب من كيبوتس حوليت بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى
  • مراسل الكوفية: طائرات الاحتلال تطلق النار على طول الحدود الشرقية لمدينة غزة
  • مراسل الكوفية: إطلاق رشقة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية
-مقال بـ"يديعوت أحرونوت": إذا كان الجيش يريد القيام بعملية برية في رفح فعليه القيام بمناورة إنسانيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية كتائب القسام: قصفنا حشودا لقوات العدو بالقرب من كيبوتس حوليت بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدىالكوفية الكشف عن تفاصيل الورقة المصرية لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية مراسل الكوفية: طائرات الاحتلال تطلق النار على طول الحدود الشرقية لمدينة غزةالكوفية مراسل الكوفية: إطلاق رشقة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة من المنطقة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيد في قصف الاحتلال حي التنور في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو غالي في رفح جنوب القطاعالكوفية رئيس وزراء بريطانيا: أسرع طريقة لإنهاء الصراع في غزة ضمان التوصل إلى اتفاق تبادل ووقف مستدام للقتالالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المغراقة والزهراءالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يقصف أطراف كفر حمام وراشيا الفخار جنوب لبنانالكوفية الإعلام الحكومي: 95% من المنشآت الاقتصادية في غزة خرجت من الخدمة بسبب اعتداءات الاحتلالالكوفية الإعلام الحكومي: الخسائر الأولية المباشرة للحرب على قطاع غزة تبلغ 33 مليار دولارالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيدا و 77765 مصاباالكوفية مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار على المناطق الشرقية لحي الزيتون والشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية

فصائل المقاومة ترفض استبعادها من المشاركة في حوارات القاهرة

15:15 - 02 فبراير - 2021
الكوفية:

غزة: أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، رفضها استبعادها من المشاركة في حوارات القاهرة، مؤكدة على ضرورة انجاح الحوار الوطني المزمع عقده في القاهرة بعد أيام، وأن الوحدة الوطنية لا يمكن أن تتحقق بدون نوايا وارادة حقيقية وبدون تحقيق الشراكة السياسية على أسس وطنية حقيقية، مشددة على أنه لا يجوز تجاوز اي مكون من مكونات العمل السياسي الفلسطيني.

وحذرت فصائل المقاومة في بيان صحفي، الاحتلال الاسرائيلي من استمرار سياسته العدوانية وهجمته المسعورة بحق أهلنا في القدس والمسجد الاقصى من محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني والحفريات أسفل القبة الشريفة وملاحقة المرابطين والمدافعين عن حياضه.

ودعت الفصائل في بيانها، شبابنا الثائر في الضفة والقدس وأهلنا في أرضنا المحتلة "عام الـ 48" إلى اشعال ثورة غضب عنوانها "أقصانا لا هيكلهم" للدفاع عن مسرى نبينا صلى الله عليه وسلم ورد العدوان عنه.

وفيما يلي نص بيان فصائل المقاومة:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

يا جماهير شعبنا الفلسطيني المقاوم .. يا اهلنا في فلسطين كل فلسطين .. تتواصل الهجمة الصهيونية المسعورة التي تستهدف الارض والانسان والمقدسات الفلسطينية في ظل هرولة غير مسبوقة للارتماء في احضان العدو الصهيوني من قبل المطبعين العرب وصمت دولي مطبق على جرائم العدو بل مشاركة رئاسة وكالة الغوث الدولية في مؤامرة سياسية واقتصادية خبيثة هدفها انهاء قضية اللاجئين وحق العودة الى ارضنا التي شردنا منها بفعل عمليات الابادة والمجازر والاقتلاع القسري التي ارتكبها ولا زال العدو الصهيوني بحق كل ما هو فلسطيني .

يا جماهير شعبنا الصامد في فلسطين والشتات. ازاء كل ما سبق فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على ما يلي:

أولاً: تنعى فصائل المقاومة الفلسطينية البروفيسور المقاوم الأكاديمي الكبير عبد الستار قاسم الذي غادرنا بعد حياة حافلة بالمواقف الثابتة والاصيلة والمدافعة عن شعبنا ومقاومته الباسلة .

ثانياً: نرفض استبعاد فصائل المقاومة الفلسطينية من المشاركة في حوارات القاهرة مع تأكيدنا على ضرورة انجاح الحوار الوطني المزمع عقده في القاهرة بعد ايام وان الوحدة الوطنية لا يمكن ان تتحقق بدون نوايا وارادة حقيقية وبدون تحقيق الشراكة السياسية على اسس وطنية حقيقية ولا يجوز تجاوز اي مكون من مكونات العمل السياسي الفلسطيني.

ثالثاً: نحذر العدو الصهيوني من استمرار سياسته العدوانية وهجمته المسعورة بحق اهلنا في القدس والمسجد الاقصى من محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني والحفريات أسفل القبة الشريفة وملاحقة المرابطين والمدافعين عن حياضه وندعو شبابنا الثائر في الضفة والقدس واهلنا في ارضنا المحتلة "عام ال 48" الى اشعال ثورة غضب عنوانها" اقصانا لا هيكلهم" للدفاع عن مسرى نبينا صلى الله عليه وسلم ورد العدوان عنه.

رابعاً: نؤكد على وقوفنا خلف اسرانا البواسل الذين يواجهون سياسة القمع الصهيونية وخاصة سياسة الموت البطيء والاهمال الطبي المتعمد وتفشي فيروس كورونا وانعدام ابسط وسائل الحماية والوقاية ونحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة أسرانا الأبطال .

خامساً: نحيي اهلنا في ارضنا المحتلة منذ عام 1948 ، و ندين ونستنكر عمليات القتل المنظمة التي تستهدف ابناء شعبنا هناك ونؤكد ان هذه الجرائم المتزايدة لا يمكن ان تنفذ الا بغطاء المحتلين الصهاينة المجرمين.

سادساً: ندعو رئاسة وكالة الغوث وعلى راسها ماتياس شمالي الذي أصبح ينفذ سياسة العدو الصهيوني في حصار اللاجئين ومحاربتهم بهدف تصفية قضيتهم وانهاء حق العودة المقدس ونعتبر التقليصات التي تنتهجها الأونروا حرب سياسية ومؤامرة خبيثة الغرض منها التآمر على اللاجئين وحقوقهم المشروعة.

سابعاً: نؤكد ان التبادل التجاري مع العدو الصهيوني وتبادل السفارات والزيارات مع المسئولين المجرمين الصهاينة والتي كان اخرها زيارة رئيس الموساد للسودان هو استمرار للسقوط المخزي للمطبعين وندعو جماهير وشعوب الامة الى نبذ ولفظ ومقاطعة كل المهرولين الى احضان العدو الصهيوني.

ثامناً: ندين استضافة قناة الغد للإرهابي غانتس على شاشتها والسماح له بتوجيه التهديدات للمقاومة وندعوها للتراجع عن هذا النهج التطبيعي وتقديم الاعتذار فورا لأبناء شعبنا وامتنا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق