اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
تيار الإصلاح يعلن وصول محطة توليد الأكسجين للمستشفى الإندونيسيالكوفية طولكرم: إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال لبلدة رامينالكوفية مستوطنون يعتدون على شاب في دير استيا شمال غرب سلفيتالكوفية واشنطن تعارض أي خطوات أحادية تحعل حل الدولتين أكثر صعوبةالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال فتى من جنين للمرة الـ18الكوفية خاص بالفيديو|| حل الدولتين.. خيار أمريكي في انتظار نتيجة الانتخابات الإسرائيليةالكوفية إليسا ناعية عمتها: خلص عمرها.. كورونا ليس السببالكوفية أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومةالكوفية الديمقراطية تحذر من التلاعب بأجندة "حوار القاهرة"الكوفية العثور على طائرة إسرائيلية جنوب لبنانالكوفية محتجون لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على انهيار الليرةالكوفية الأردن: 29 وفاة و5124 إصابة جديدة بكوروناالكوفية أهالي الشيخ جراح ينظمون وقفة احتجاجية أمام المحكمة المركزيةالكوفية بالصور|| المحطة الثانية لإنتاج الأكسجين تصل غزة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدةالكوفية دوري غزة: "الأخضر" يخطف نقطة ثمينة من أنياب الصداقةالكوفية عقوبات أمريكية منتظرة على روسيا بسبب نافالنيالكوفية السعودية: إغلاق 6 مساجد عقب رصد 12 إصابة بكوروناالكوفية نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة معتقل مصاب بـ"كورونا"الكوفية تبون: احتياطى النقد الأجنبي هبط إلى 42 مليار دولارالكوفية لوموند: منحة اللقاحات الإماراتية للغزيين كشفت عن قوة دحلان في الشارع الفلسطينيالكوفية

فوائد زيت الفلفل الحار للشعر

10:10 - 21 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: تعود فوائد زيت الفلفل الحار للشعر لمادة الكابسيسين، وهي المركب الأساسي في الفلفل الذي يمنحه المذاق الحار، وعند وضع هذه المادة موضعيًّا على الجلد، فإنها تنشط الدورة الدموية، ما يساعد بدوره على تغذية بصيلات الشعر.

نقدم لكِ.. فيما يلي بالتفصيل أهم فوائد زيت الفلفل الحار للشعر

  1. مكافحة القشرة: تحتوي مادة الكابسيسين على خواص مضادة للالتهاب والبكتيريا والفطريات، ما يساعد على علاج القشرة والوقاية منها، بالإضافة إلى علاج الإكزيما، الأمر الذي يضمن لكِ فروة رأس نظيفة وصحية.
  2. تحفيز نمو الشعر: يساعد استخدام زيت الفلفل الحار على تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على توصيل الدم والأكسجين للبصيلات، وتحفيز نمو الشعر، وهو مصدر جيد لفيتامين "أ" الذي يساعد على إصلاح الخلايا التالفة، ونمو الشعر سريعًا.
  3. وقف تساقط الشعر: في واحد من الأبحاث العلمية التي أُجريت لدراسة تأثير مادة الكابسيسين في تساقط الشعر، وجد أن زيت الفلفل قد يساعد بشكل كبير على وقف تساقط الشعر والصلع غير الوراثي، ويُعيد إنماء الشعر مع الاستخدام المنتظم لمدة 21 يومًا، وأن تأثيره قد يعادل مادة المينوكسوديل التي تُستخدم لعلاج تساقط الشعر الشديد، إذ يعمل الكابسيسين على توسيع الأوعية الدموية، ما يعني توصيل مزيد من المغذيات لجذور الشعر، الأمر الذي يساعد على وقف التساقط، ويحفز بصيلات الشعر الكامنة لتنمو من جديد.
  4. تقوية الشعر: إذا كنتِ تعانين من شعر ضعيف سهل التكسر، فإن استخدام زيت الفلفل الحار قد يخلصكِ من هذه المشكلة، إذ يحتوي على فيتامين "ب 6" الذي يعمل على تقوية الشعر والبصيلات، ويحميه من التقصف والتكسر.

إليكِ وصفة الفلفل الحار لوقف تساقط الشعر:

يمكنكِ استخدام زيت الفلفل الحار المتوافر في الأسواق، عن طريق إضافة بضع قطرات منه لزيت الشعر الخاص بكِ، واستخدامه بالطريقة التقليدية، أو تحضير زيت الفلفل الحار بالطريقة التالية:

طريقة عمل زيت الفلفل الحار تعتمد هذه الطريقة على استخلاص الزيوت الطيارة من الفلفل من خلال وضعه في أحد الزيوت النباتية لفترة، تضمن لكِ هذه الطريقة مكونات الزيت، بالإضافة إلى أنها أقل تكلفة.

  • المكونات: 4-5 قرون فلفل حار، كوب زيت زيتون.
  • طريقة التحضير: قطعي الفلفل الحار قطعًا صغيرة، وأضيفيها لزيت الزيتون، صبي الخليط في برطمان نظيف، واحفظيه في مكان بارد ومظلم لمدة 10-15 يومًا، واحرصي على ألا يكون معرضًا لأشعة الشمس.
  • طريقة الاستخدام: خذي ملعقتين من الزيت، وقسمي شعركِ إلى أجزاء، وضعي الزيت على فروة رأسكِ، واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

كرري الطريقة مرة أسبوعيًّا لمدة شهر ثم مرة كل أسبوعين، لوقف تساقط شعركِ وتحفيز نموه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق