اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهران
  • مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس
  • مراسلنا: انفجار يهز حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرم
  • القناة 12 العبرية: الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري بمنطقة أصفهان
  • طائرات الاحتلال تشن غارتين على منطقتي السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • وزير الخارجية السويدي: الأنباء المتعلقة بهجمات "إسرائيلية" ضد إيران خطيرة للغاية وتطور مقلق
إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهرانالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: انفجار يهز حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية القناة 12 العبرية: الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري بمنطقة أصفهانالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين على منطقتي السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية السويدي: الأنباء المتعلقة بهجمات "إسرائيلية" ضد إيران خطيرة للغاية وتطور مقلقالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية تعزيزات جديدة لقوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط عزبة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية القناة 12 العبرية: اجتماع أمني تشهده وزارة الدفاع حاليا في تل أبيبالكوفية صافرات الإنذار تدوي في صفد شمال فلسطين المحتلةالكوفية "التعاون الإسلامي": "الفيتو" الأمريكي يخالف أحكام ميثاق الأمم المتحدةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام إيراني: لم تقع أي انفجارات على الأرض في أصفهانالكوفية إعلام إيراني: الدفاعات الجوية تصدت لطائرات بدون طيار في أجواء أصفهان قرب القاعدة العسكرية غرب المدينةالكوفية المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية: الدفاعات الجوية أسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاحالكوفية إعلام إيراني: تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلادالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية هيئة البث "الإسرائيلية" الرسمية نقلا عن تقارير: "إسرائيل" هاجمت أهدافا في إيرانالكوفية

فوائد زيت الفلفل الحار للشعر

10:10 - 21 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: تعود فوائد زيت الفلفل الحار للشعر لمادة الكابسيسين، وهي المركب الأساسي في الفلفل الذي يمنحه المذاق الحار، وعند وضع هذه المادة موضعيًّا على الجلد، فإنها تنشط الدورة الدموية، ما يساعد بدوره على تغذية بصيلات الشعر.

نقدم لكِ.. فيما يلي بالتفصيل أهم فوائد زيت الفلفل الحار للشعر

  1. مكافحة القشرة: تحتوي مادة الكابسيسين على خواص مضادة للالتهاب والبكتيريا والفطريات، ما يساعد على علاج القشرة والوقاية منها، بالإضافة إلى علاج الإكزيما، الأمر الذي يضمن لكِ فروة رأس نظيفة وصحية.
  2. تحفيز نمو الشعر: يساعد استخدام زيت الفلفل الحار على تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على توصيل الدم والأكسجين للبصيلات، وتحفيز نمو الشعر، وهو مصدر جيد لفيتامين "أ" الذي يساعد على إصلاح الخلايا التالفة، ونمو الشعر سريعًا.
  3. وقف تساقط الشعر: في واحد من الأبحاث العلمية التي أُجريت لدراسة تأثير مادة الكابسيسين في تساقط الشعر، وجد أن زيت الفلفل قد يساعد بشكل كبير على وقف تساقط الشعر والصلع غير الوراثي، ويُعيد إنماء الشعر مع الاستخدام المنتظم لمدة 21 يومًا، وأن تأثيره قد يعادل مادة المينوكسوديل التي تُستخدم لعلاج تساقط الشعر الشديد، إذ يعمل الكابسيسين على توسيع الأوعية الدموية، ما يعني توصيل مزيد من المغذيات لجذور الشعر، الأمر الذي يساعد على وقف التساقط، ويحفز بصيلات الشعر الكامنة لتنمو من جديد.
  4. تقوية الشعر: إذا كنتِ تعانين من شعر ضعيف سهل التكسر، فإن استخدام زيت الفلفل الحار قد يخلصكِ من هذه المشكلة، إذ يحتوي على فيتامين "ب 6" الذي يعمل على تقوية الشعر والبصيلات، ويحميه من التقصف والتكسر.

إليكِ وصفة الفلفل الحار لوقف تساقط الشعر:

يمكنكِ استخدام زيت الفلفل الحار المتوافر في الأسواق، عن طريق إضافة بضع قطرات منه لزيت الشعر الخاص بكِ، واستخدامه بالطريقة التقليدية، أو تحضير زيت الفلفل الحار بالطريقة التالية:

طريقة عمل زيت الفلفل الحار تعتمد هذه الطريقة على استخلاص الزيوت الطيارة من الفلفل من خلال وضعه في أحد الزيوت النباتية لفترة، تضمن لكِ هذه الطريقة مكونات الزيت، بالإضافة إلى أنها أقل تكلفة.

  • المكونات: 4-5 قرون فلفل حار، كوب زيت زيتون.
  • طريقة التحضير: قطعي الفلفل الحار قطعًا صغيرة، وأضيفيها لزيت الزيتون، صبي الخليط في برطمان نظيف، واحفظيه في مكان بارد ومظلم لمدة 10-15 يومًا، واحرصي على ألا يكون معرضًا لأشعة الشمس.
  • طريقة الاستخدام: خذي ملعقتين من الزيت، وقسمي شعركِ إلى أجزاء، وضعي الزيت على فروة رأسكِ، واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

كرري الطريقة مرة أسبوعيًّا لمدة شهر ثم مرة كل أسبوعين، لوقف تساقط شعركِ وتحفيز نموه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق