اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: ارتفاع عدد جثث الشهداء التي انتشلت من المقبرة الجماعية بمجمع ناصر الطبي إلى 342
  • مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة "حميد" في مخيم الشاطئ
  • مراسلنا: شهيد ومصابون بقصف الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية شرق خانيونس جنوب القطاع
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
الدفاع المدني: ارتفاع عدد جثث الشهداء التي انتشلت من المقبرة الجماعية بمجمع ناصر الطبي إلى 342الكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة "حميد" في مخيم الشاطئالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون بقصف الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية شرق خانيونس جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة من الخليلالكوفية مستوطنون يقتحمون تجمعا بدويا شمال أريحاالكوفية قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من يعبدالكوفية القناة الـ14: درجات الحرارة قد تلعب دورا في تأجيل عملية رفح البريةالكوفية يسرائيل هيوم: الأمم المتحدة لم تثبت تورط "أونروا" في دعم حركة حماسالكوفية القناة السابعة: وزارة المالية تدرس زيادة الضرائب في الأشهر المقبلة لتمويل الحرب على غزةالكوفية القناة السابعة: الجيش الإسرائيلي يعلن تعبئة لواءين للقتال في قطاع غزةالكوفية معاريف: الجيش الإسرائيلي يدور في حلقة مفرغةالكوفية معاريف: هذه هي العملية المخطط لها قبل دخول رفحالكوفية يديعوت أحرونوت: مجلس الشيوخ الأمريكي يقر حزمة مساعدات لإسرائيلالكوفية يديعوت أحرونوت: بعد "حاليفا".. استقالة رئيس الأركان و"الشاباك" تقتربالكوفية قطر واليونان تبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة وإنهاء حرب غزةالكوفية مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية: إسرائيل أحالت المنظومة الصحية في غزة إلى دمار شاملالكوفية مسئول عسكري:جيشنا يستعد لإطلاق عملية رفح على الفورالكوفية جيش الاحتلال يعلن ضرب 40 هدفا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية

مقتل زعيم داعش برصاص الشرطة في الشيشان

14:14 - 20 يناير - 2021
الكوفية:

غروزني: أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الأربعاء، مقتل أصلان بيوتوكاييف، الجهادي المشتبه بقيادته تنظيم داعش في البلاد، والعقل المدبر لهجمات دامية في موسكو.
وتم تصنيف بيوتوكاييف، المعروف أيضًا باسم الأمير حمزة، في عام 2016 على أنه “إرهابي عالمي” من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، التي قالت إنه أصبح قائدًا للتنظيم في المنطقة في يونيو/حزيران 2015.
وذكرت الوزارة أيضا أنّ بيوتوكاييف كان مسؤولا عن تفجيرات انتحارية في روسيا بما في ذلك هجوم يناير/كانون الثاني 2011 على مطار دوموديدوفو في موسكو، والذي أسفر عن مقتل 35 شخصا.
وقال قديروف إن عناصر الشرطة الشيشانية قتلوا بيوتوكاييف وخمسة مسلحين مرتبطين به مدرجين على القائمة الروسية للمطلوبين “في موقع الاشتباك”.
وكتب زعيم منطقة شمال القوقاز على قناته على موقع تلجرام: “العصابة السرية في جمهورية الشيشان تم القضاء عليها تماما!”، مرفقا صور مروعة لجثث ملطخة بالدماء.
وأضاف قديروف، أنّ المسلحين تهربوا من الملاحقة مرتين قبل أن يتم قتلهم، مشيرا إلى أنّه شارك شخصيا في التخطيط للعملية “منذ فترة طويلة”.
وهنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الزعيم الشيشاني على العملية في اتصال هاتفي، على ما أفاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الصحافيين الأربعاء.
ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” للأنباء عن بيسكوف قوله إن جميع المشاركين في العملية سيُكافأون رسميًا على عملهم.
ويحكم قديروف سيطرته على البلاد الواقعة في شمال القوقاز، حيث خاضت القوات الروسية حربين على الانفصاليين في تسعينيات القرن الماضي وفي أوائل القرن الجاري.
ويتعرّض نظام قديروف لانتقادات حادة على خلفية اضطهاد النشطاء الحقوقيين وتقارير تفيد بتعذيب معارضين وحبسهم.

وسابقا شارك قديروف شخصيا في قيادة عمليات مكافحة الإرهاب ميدانيا، وهي عمليات غالبا ما تنتهي بمقتل المشتبه بهم وليس توقيفهم.
وفي السنوات الأخيرة تراجعت وتيرة الهجمات على عناصر الشرطة في الشيشان ذات الغالبية المسلمة، لكنّها لم تتوقف.
وفي أكتوبر/تشرين الأول قُتل ستة أشخاص على الأقل بينهم عنصران في قوات الأمن خلال عملية لمكافحة الإرهاب في جروزني.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق