اليوم الاربعاء 22 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون شرق مدينة غزة
  • اشتباكات وقصف مدفعي وجوي عنيف وسط رفح
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية اشتباكات وقصف مدفعي وجوي عنيف وسط رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 229 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إيرلندا تعلن اعترافها بدولة فلسطين اليومالكوفية انفجارات وإطلاق نار كثيف في منطقتي تل الزعتر ومخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية كريم خان: قادة أبلغوني أن الجنائية الدولية أنشئت لإفريقيا وأمثال بوتين وليس للغرب وحلفائهالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية أطباء مغاربة يتضامنون مع نظرائهم الفلسطينيين ويطالبون بوقف حرب الإبادة في غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية فيديو | 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لـ "بركس" يؤوي نازحين بمحيط ترنس البابا غرب الزوايدة وسط القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غرب رام اللهالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط بوابة صلاح الدين جنوب رفحالكوفية محتجون يصفون بلينكن بـ "مجرم حرب" خلال كلمته في الكونجرسالكوفية طائرات الكواد كابتر تحرق سفن ومعدات الصيادين في حسبة رفحالكوفية مراسلنا: دبابات الاحتلال تطلق نيرانها صوب جنوبي مدينة رفحالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة فرحات في حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية

بالصور|| 4 إصابات بالرصاص وعشرات بالاختناق بقمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

14:14 - 15 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: أصيب 4 مواطنين، بالرصاص الإسفنجي، والعشرات بالاختناق، بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عامًا، والتي انطلقت تنديدا باعتداءات المستوطنين.
وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية قبل انطلاق المسيرة، وأطلقوا وابلا كثيفا من قنابل الغاز والصوت، والأعيرة الإسفنجية السوداء، ما أدى لإصابة 4 مواطنين، والعشرات بالاختناق بينهم نساء وأطفال وعولجوا ميدانيا.
وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال احتجزوا مصور الوكالة الفرنسية جعفر شتية، خلال تغطيته للمواجهات، وفتشوا الكاميرات الخاصة به، وهددوه بالاعتقال قبل إطلاق سراحه.
وأكدت المصادر، اندلاع مواجهات عنيفة، تصدى خلالها المواطنون لجنود الاحتلال الذين توغلوا داخل القرية، وأطلقوا قنابل الغاز باتجاه المنازل، ما أدى لوقوع إصابات بين النساء والاطفال.
وانطلقت المسيرة من مسجد عمر بن الخطاب شرقا، باتجاه البوابة التي تغلق الشارع، بمشاركة المئات من ابناء القرية، الذين طالبوا بتصعيد المقاومة الشعبية، والتصدي لاعتداءات المستوطنين.
وشهدت القرية مؤخرا موجة تصعيد عنيفة من قبل الاحتلال تمثلت باقتحامات ليلية متكررة ونصب كمائن في منازل مهجورة بهدف قمع المسيرة إلا أن المواطنين يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.
وتتواصل للسنة العاشرة على التوالي المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيس لبلدة كفر قدوم الذي تغلقه قوات الاحتلال لصالح التوسعات الاستيطانية.
وأغلق الاحتلال مدخل القرية الرئيس لتوسيع مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية، وربط بؤرها المُتناثرة على مساحة 4 آلاف دونم من مجمل مساحة أراضي القرية البالغة 23 ألف دونم.
وتكمن أهمية مدخل القرية المغلق في أنه الممر الذي يربط بين كفر قدوم ومحيطها من القرى والبلدات الفلسطينية، ما تسبب بمعاناة كبيرة للمواطنين.
وتنطلق كل جمعة وسبت مسيرات منددة بالاستيطان في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، ويؤدي المشاركون صلاة الجمعة على الأراضي المهددة، وسط اندلاع مواجهات خلال قمع قوات الاحتلال لهذه المسيرات.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏، ‏‏سحاب‏، ‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏، ‏‏أشخاص يرقصون‏، ‏‏سماء‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏‏وقوف‏، ‏مشي‏‏، ‏‏على المسرح‏، ‏شجرة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق