اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليل وتغلق مداخلها
  • مراسلنا: استشهاد سيدة وأطفالها الـ6 في قصف الاحتلال منزلا بمحيط مجمع الشفاء الطبي
تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنانالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليل وتغلق مداخلهاالكوفية مراسلنا: استشهاد سيدة وأطفالها الـ6 في قصف الاحتلال منزلا بمحيط مجمع الشفاء الطبيالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وزيرة الخارجية الألمانية: يجب على إسرائيل التخلي عن فكرة السيطرة على قطاع غزةالكوفية نتنياهو وجّه رئيسي الموساد والشاباك باستئناف المفاوضات بشأن غزةالكوفية المقررة الأممية ألبانيز: تصريح خارجية أميركا ضدي غير مسؤول وواشنطن جزء مما يحدث في غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط معبر كارني شرق غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية 20 شهيدا بينهم أطفال ونساء بقصف إسرائيلي شرق مدينة غزة وغربهاالكوفية الإعلام الحكومي: 17 شهيدا بمجزرتين استهدفتا الشرطةالكوفية طيران الاحتلال المروحي يطلق النار بشكل مكثف غرب خان يونس جنوب القطاعالكوفية شهيدان ومصابون جراء استهداف الاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونسالكوفية طائرات الاحتلال دمرت 21 برجًا سكنيًا من أصل 24 في مدينة الأسرى شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية يديعوت: واشنطن فقدت الثقة بقدرة نتنياهوالكوفية بملايين الشواقل.. سيارات مضادة للرصاص لأمن مستوطنات الشمالالكوفية جيش الاحتلال يكشف عن إصابات جديدة في صفوفهالكوفية مسيرات ووقفات حاشدة في الأردن تنديدا بالعدوان المتواصل على شعبناالكوفية «التعاون الإسلامي» ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية

فوائد بيض السمان لصحة الجسم

11:11 - 15 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعتبر بيض السمان، أحد أنواع البيض صغيرة الحجم مقارنة ببيض البط والدجاج وغيرهما، ورغم أن تناوله غير شائع، فهو غذاء مفيد جدًّا الأطفال، ويساعد على نموهم وتطورهم، لاحتوائه على كثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحتهم، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحمي أجسامهم من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز المناعة وتحسين الذاكرة، وهو بديل صحي للأطفال الذين يعانون من حساسية ضد بيض الدجاج.

الفوائد الصحية لبيض السمان، كما ما يلي:

  1. تعزيز النمو للصغار وبناء الجسم للكبار: بيض الدجاج مصدر جيد لفيتامين "ب 1" الضروري لنمو طفلك وتطور جسدك، وتعزيز عمل أجهزة جسمه، خاصة الجهاز العصبي، بالإضافة إلى محتواه العالي من البروتين محتوى البروتين الذي يعزز المناعة، والضروري لعمليات الجسم المختلفة، وإعادة تكوين الخلايا والعضلات والأنسجة والعظام والأوعية الدموية الجديدة، وبالتالي ضمان تطور الجسم ونموه بشكل طبيعي.
  2.  تقوية المناعة: يحتوي بيض السمان على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تتسبب في الإصابة بكثير من الأمراض، وهو ما يجعله طعامًا مفيدًا لجميع أفراد الأسرة، يعزز مناعته ويقويها، بالإضافة إلى الزنك الذي يقوم بالدور نفسه.
  3.  تحسين الذاكرة: يحتوي بيض السمان على مضادات الأكسدة التي تكافح أمراض الشيخوخة والألزهايمر، وتحسن نشاط المخ الذاكرة، كذلك يحفز البروتين والأحماض الأمينية فيه وظائف المخ والجهاز العصبي.
  4. تعزيز نمو خلايا الدم الحمراء: بيض السمان غني بالحديد، الذي يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، ويقي من الإصابة بفقر الدم، ويزيد مستوى الهيموجلوبين، وهو البروتين الذي يساعد على نقل الأكسجين والمغذيات المختلفة في جميع أجزاء الجسم.
  5. تقوية العظام والأسنان: لبيض السمان دور في تقوية العظام والأسنان والأظافر أيضًا، لاحتوائه على نسبة جيدة من الأحماض الأمينية ومعدني الكالسيوم والبوتاسيوم.
  6. الوقاية من الأمراض المزمنة: نقص البوتاسيوم في الجسم يؤدي للإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ولأن بيض السمان مصدر غني به، فهو يقي من أمراض القلب والتهاب المفاصل وغيرهما.
  7. بديل جيد لمرضى الحساسية: بيض السمان بديل جيد للبيض العادي "بيض الدجاج"، إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من حساسية ضده، إذ سيوفر له فيتامين "ب 1" بالنسبة نفسها الموجودة في بيض الدحاج وأكثر، بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيف الحساسية، لأنه يحتوي على بروتين لا يسبب للجسم أي من أعراضها.
  8. طرد السموم من الجسم: الأحماض الأمينية التي توجد في بيض السمان لها دور كبير في تنقية الجسم من السموم وطردها، لذا سيكون مفيدًا إدراجه في النظام الغذائي لجميع أفراد أسرتك.
  9. تعزيز الرؤية: كون بيض السمان مصدرًا غنيًّا بفيتامين "أ"، فهو يساعد على الوقاية من أمراض العيون المختلفة، كإعتام عدسة العين وغيره، بالإضافة إلى تحسين الرؤية.
  10. خفض ضغط الدم: يحتوي بيض السمان على البوتاسيوم الذي له القدرة على خفض ضغط الدم، كذلك فهو يعمل كموسع للأوعية الدموية، وتخفيف الضغط على الشرايين.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق