اليوم الاربعاء 19 يناير 2022م
بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة والقدسالكوفية قيادي فتحاوي: دحلان يمتلك رؤية شاملة لإنهاء الصراع العربي الإسرائيليالكوفية وفد من قناة الكوفية يزور أمين سر قيادة حركة فتح -ساحة غزةالكوفية القدس: إصابة سائق حافلة "إسرائيلية" إثر رشقها بزجاجة حارقةالكوفية بالصور.. اندلاع مواجهات بين الشبان والمستوطنين في مدن الضفةالكوفية ارتفاع عدد الأسيرات المصابات بـ"كورونا" إلى 10الكوفية الثقافة الغائبة عنا .. ثقافة الاعتذارالكوفية إصابة 3 أسيرات بكورونا في سجن "الدامون"الكوفية تصاعد وتيرة هدم المنازل وتهجير العائلات الفلسطينية في القدس المحتلةالكوفية عشرات المستوطنين يتجمعون شمال القدسالكوفية الإمارات تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع حول هجوم الحوثيينالكوفية مستوطنون ينظمون مسيرات استفزازية جنوب نابلسالكوفية الصحة تدين الاعتداء على ممرض في الخليلالكوفية سلطة البيئة والمياه تطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل عاجل لأزمة المياهالكوفية الحوثيون عندما يقصفونالكوفية تونس: تمديد حالة الطوارئ حتى 18 فبرايرالكوفية عائلة الأسير أمين عرمان: هناك تناغم في سلوك أجهزة أمن السلطة والاحتلالالكوفية مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يهدم منشأة قيد الإنشاء ويخطر بإخلاء أرض زراعية غرب سلفيتالكوفية بالفيديو.. البنا: قطاع غزة يعاني فجوة كبيرة بين المتاح والمطلوب من المياهالكوفية

فوائد بيض السمان لصحة الجسم

11:11 - 15 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعتبر بيض السمان، أحد أنواع البيض صغيرة الحجم مقارنة ببيض البط والدجاج وغيرهما، ورغم أن تناوله غير شائع، فهو غذاء مفيد جدًّا الأطفال، ويساعد على نموهم وتطورهم، لاحتوائه على كثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحتهم، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحمي أجسامهم من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز المناعة وتحسين الذاكرة، وهو بديل صحي للأطفال الذين يعانون من حساسية ضد بيض الدجاج.

الفوائد الصحية لبيض السمان، كما ما يلي:

  1. تعزيز النمو للصغار وبناء الجسم للكبار: بيض الدجاج مصدر جيد لفيتامين "ب 1" الضروري لنمو طفلك وتطور جسدك، وتعزيز عمل أجهزة جسمه، خاصة الجهاز العصبي، بالإضافة إلى محتواه العالي من البروتين محتوى البروتين الذي يعزز المناعة، والضروري لعمليات الجسم المختلفة، وإعادة تكوين الخلايا والعضلات والأنسجة والعظام والأوعية الدموية الجديدة، وبالتالي ضمان تطور الجسم ونموه بشكل طبيعي.
  2.  تقوية المناعة: يحتوي بيض السمان على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تتسبب في الإصابة بكثير من الأمراض، وهو ما يجعله طعامًا مفيدًا لجميع أفراد الأسرة، يعزز مناعته ويقويها، بالإضافة إلى الزنك الذي يقوم بالدور نفسه.
  3.  تحسين الذاكرة: يحتوي بيض السمان على مضادات الأكسدة التي تكافح أمراض الشيخوخة والألزهايمر، وتحسن نشاط المخ الذاكرة، كذلك يحفز البروتين والأحماض الأمينية فيه وظائف المخ والجهاز العصبي.
  4. تعزيز نمو خلايا الدم الحمراء: بيض السمان غني بالحديد، الذي يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، ويقي من الإصابة بفقر الدم، ويزيد مستوى الهيموجلوبين، وهو البروتين الذي يساعد على نقل الأكسجين والمغذيات المختلفة في جميع أجزاء الجسم.
  5. تقوية العظام والأسنان: لبيض السمان دور في تقوية العظام والأسنان والأظافر أيضًا، لاحتوائه على نسبة جيدة من الأحماض الأمينية ومعدني الكالسيوم والبوتاسيوم.
  6. الوقاية من الأمراض المزمنة: نقص البوتاسيوم في الجسم يؤدي للإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ولأن بيض السمان مصدر غني به، فهو يقي من أمراض القلب والتهاب المفاصل وغيرهما.
  7. بديل جيد لمرضى الحساسية: بيض السمان بديل جيد للبيض العادي "بيض الدجاج"، إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من حساسية ضده، إذ سيوفر له فيتامين "ب 1" بالنسبة نفسها الموجودة في بيض الدحاج وأكثر، بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيف الحساسية، لأنه يحتوي على بروتين لا يسبب للجسم أي من أعراضها.
  8. طرد السموم من الجسم: الأحماض الأمينية التي توجد في بيض السمان لها دور كبير في تنقية الجسم من السموم وطردها، لذا سيكون مفيدًا إدراجه في النظام الغذائي لجميع أفراد أسرتك.
  9. تعزيز الرؤية: كون بيض السمان مصدرًا غنيًّا بفيتامين "أ"، فهو يساعد على الوقاية من أمراض العيون المختلفة، كإعتام عدسة العين وغيره، بالإضافة إلى تحسين الرؤية.
  10. خفض ضغط الدم: يحتوي بيض السمان على البوتاسيوم الذي له القدرة على خفض ضغط الدم، كذلك فهو يعمل كموسع للأوعية الدموية، وتخفيف الضغط على الشرايين.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق