اليوم الاثنين 27 يونيو 2022م
القسام: تدهور الحالة الصحية لأحد جنود الاحتلال المختطفين في غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوانالكوفية «الحسيني» يدعو إلى دعم وتعزيز صمود المقدسيينالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية بالفيديو|| زغاري: الأسرى أصحاب قرار توقيت بدء وتجميد الخطوات النضاليةالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير رمزي أبو ريدةالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية الأردن: 5 وفيات و234 إصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبةالكوفية إعلام عبري: إجراء الانتخابات الخامسة في 25 أكتوبر المقبلالكوفية «بن غفير» يكشف عن خططه حال أصبح عضوا في الائتلاف المقبلالكوفية أبرز الوسوم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية مهندسان من غزة ينتجان سماد خل بأبسط الإمكانياتالكوفية «وينسلاند» يدعو حكومة الاحتلال إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانيةالكوفية صور|| "محمد حلس" .. مهندس معماري يبدع المنحوتات الخشبية بطريقة عصريةالكوفية «المفتي العام» يحذر من خطورة الحفريات التي تستهدف أساسات المسجد الأقصىالكوفية «نماء» يكشف عن صفقته الثانية في الانتقالات الصيفيةالكوفية «اتحاد القدم» يعلن عن تنظيم البطولة الشاطئية في غزةالكوفية وفاة شخصين وإصابة 23 آخرين بحريق غابات في شرق الجزائرالكوفية الأسير عبد عبيد يدخل عامه الـ 22 في سجون الاحتلالالكوفية الحكومة تقرر تجميد قرار رفع رسوم المحاكمالكوفية

فوائد بيض السمان لصحة الجسم

11:11 - 15 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعتبر بيض السمان، أحد أنواع البيض صغيرة الحجم مقارنة ببيض البط والدجاج وغيرهما، ورغم أن تناوله غير شائع، فهو غذاء مفيد جدًّا الأطفال، ويساعد على نموهم وتطورهم، لاحتوائه على كثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحتهم، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحمي أجسامهم من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز المناعة وتحسين الذاكرة، وهو بديل صحي للأطفال الذين يعانون من حساسية ضد بيض الدجاج.

الفوائد الصحية لبيض السمان، كما ما يلي:

  1. تعزيز النمو للصغار وبناء الجسم للكبار: بيض الدجاج مصدر جيد لفيتامين "ب 1" الضروري لنمو طفلك وتطور جسدك، وتعزيز عمل أجهزة جسمه، خاصة الجهاز العصبي، بالإضافة إلى محتواه العالي من البروتين محتوى البروتين الذي يعزز المناعة، والضروري لعمليات الجسم المختلفة، وإعادة تكوين الخلايا والعضلات والأنسجة والعظام والأوعية الدموية الجديدة، وبالتالي ضمان تطور الجسم ونموه بشكل طبيعي.
  2.  تقوية المناعة: يحتوي بيض السمان على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تتسبب في الإصابة بكثير من الأمراض، وهو ما يجعله طعامًا مفيدًا لجميع أفراد الأسرة، يعزز مناعته ويقويها، بالإضافة إلى الزنك الذي يقوم بالدور نفسه.
  3.  تحسين الذاكرة: يحتوي بيض السمان على مضادات الأكسدة التي تكافح أمراض الشيخوخة والألزهايمر، وتحسن نشاط المخ الذاكرة، كذلك يحفز البروتين والأحماض الأمينية فيه وظائف المخ والجهاز العصبي.
  4. تعزيز نمو خلايا الدم الحمراء: بيض السمان غني بالحديد، الذي يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، ويقي من الإصابة بفقر الدم، ويزيد مستوى الهيموجلوبين، وهو البروتين الذي يساعد على نقل الأكسجين والمغذيات المختلفة في جميع أجزاء الجسم.
  5. تقوية العظام والأسنان: لبيض السمان دور في تقوية العظام والأسنان والأظافر أيضًا، لاحتوائه على نسبة جيدة من الأحماض الأمينية ومعدني الكالسيوم والبوتاسيوم.
  6. الوقاية من الأمراض المزمنة: نقص البوتاسيوم في الجسم يؤدي للإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ولأن بيض السمان مصدر غني به، فهو يقي من أمراض القلب والتهاب المفاصل وغيرهما.
  7. بديل جيد لمرضى الحساسية: بيض السمان بديل جيد للبيض العادي "بيض الدجاج"، إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من حساسية ضده، إذ سيوفر له فيتامين "ب 1" بالنسبة نفسها الموجودة في بيض الدحاج وأكثر، بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيف الحساسية، لأنه يحتوي على بروتين لا يسبب للجسم أي من أعراضها.
  8. طرد السموم من الجسم: الأحماض الأمينية التي توجد في بيض السمان لها دور كبير في تنقية الجسم من السموم وطردها، لذا سيكون مفيدًا إدراجه في النظام الغذائي لجميع أفراد أسرتك.
  9. تعزيز الرؤية: كون بيض السمان مصدرًا غنيًّا بفيتامين "أ"، فهو يساعد على الوقاية من أمراض العيون المختلفة، كإعتام عدسة العين وغيره، بالإضافة إلى تحسين الرؤية.
  10. خفض ضغط الدم: يحتوي بيض السمان على البوتاسيوم الذي له القدرة على خفض ضغط الدم، كذلك فهو يعمل كموسع للأوعية الدموية، وتخفيف الضغط على الشرايين.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق