اليوم الجمعة 14 يونيو 2024م
حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 252 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي النقار بمدينة قلقيليةالكوفية إطلاق نار كثيف من طيران الاحتلال غرب مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي كفر سابا بمدينة قلقيليةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية الأمم المتحدة: صور الأقمار الصناعية أظهرت تدمير الحرب الإسرائيلية لنصف الأراضي الزراعة بغزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها تجاه شاطئ بحر السودانية شمال غرب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة الشيوخ بالخليل واندلاع مواجهاتالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الشيوخ شمال الخليلالكوفية مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية كتائب الأقصى: تمكن مجاهدونا من استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة قلقيلية بصليات من الرصاصالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم العروب شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدتي نحالين في بيت لحم وقصرة بنابلسالكوفية 19 شهيدا جراء غارات الاحتلال على مدينة غزة خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية

الاحتلال يقمع فعاليتين مناهضتين للبناء الاستيطاني في الخليل ونابلس

12:12 - 08 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، فعاليتين مناهضتين للبناء الاستيطاني ومصادرة آلاف الدونمات في الخليل ونابلس.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة المناهضة للاستيطان في خربة التواني شرق يطا والتي نظمها نشطاء محليون وأجانب، واعتدت عليهم بإلقاء القنابل الصوتية والغازية وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالاحتلال وبجرائم المستوطنين.
وجاءت المسيرة بعد دعوات شبابية، للمشاركة في فعاليات لمواجهة الاستيطان في مناطق متفرقة بالضفة الغربية اليوم الجمعة، حملت عنوان "الصمود والثبات في مواجهة المستوطنين".
وانطلقت من مدينة الخليل أربع دعوات شبابية للمشاركة بالفعاليات الرافضة للاستيطان واعتداءات المستوطنين في خربة التواني ومسافر يطا وجبل الجمجمة وفي منطقة باب الزاوية وسط المدينة.
وفي وقت سابق أوضح راتب الجبور إلى أن قوات الاحتلال وضعت اليد على 3600 دونم، ووقف اليوم أصحاب الأراضي للتصدي لهذه الجمة الاستيطانية الشرسة غير المسبوقة، وربط المستوطنات الشمالية والجنوبية للمسافر، وعلى حساب الأراضي الفلسطينية.
وفي نابلس تتواصل في بلدة بيت دجن شرق المدينة، منذ عدة أسابيع الفعاليات الرافضة للاستيطان وإقامة البؤرة الاستيطانية على أراضيها شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وشهدت البلدة اليوم الجمعة مسيرة شعبية توجهت صوب أراضي المواطنين التي أقيمت عليها البؤرة الاستيطانية.
 وقال الناشط في مجال مقاومة الاستيطان خالد منصور إن الفعاليات ستستمر في بيت دجن رغم قمع الاحتلال لها، واصفًا المستوطنين باللصوص والمجرمين والقتلة الذين طلخت أيديهم بدماء الشعب الفلسطيني.
وتابع منصور، "سنبقى متجذرين بأرضنا حتى رحيل المستوطنين عن البلدة ولن نقبل بالوعودات الزائفة من طرف الاحتلال الإسرائيلي".
وتشهد القرية كل يوم جمعة مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء، فيما أقام أهالي القرية خيمة اعتصام في القرية؛ رفضا لإقامة البؤرة الاستيطانية.
وتأتي الفعاليات ردًّا على مخططات الاستيطان في المنطقة؛ حيث أقدم مؤخرًا المستوطنون على إقامة بؤرة استيطانية "زراعية" في أراضي البلدة تمثلت بنصب نحو خمسة بيوت متنقلة وحظيرة أغنام في أراضي القرية.
 وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق مستغلة الانشغال بفيروس كورونا.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق