اليوم السبت 02 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيد وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على بلدة القرارة شمال خان يونس
  • مراسلنا: شهيد و4 مصابين جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في الحي الياباني غرب خان يونس
  • نادي الأسير: ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة إلى 7335 منذ السابع من أكتوبر الماضي
الخارجية الصينية.. غزة تشهد كارثة إنسانية غير مسبوقةالكوفية مراسلنا: شهيد وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على بلدة القرارة شمال خان يونسالكوفية مصر تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات في شمال غزةالكوفية مسؤولون إسرائيليون يوصون بحراسة مسلحة لشاحنات المساعدات في غزةالكوفية مركز الفلك الدولي.. رمضان يبدأ الإثنين 11 آذار الجاريالكوفية مراسلنا: شهيد و4 مصابين جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية نادي الأسير: ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة إلى 7335 منذ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية تقرير: الاحتلال يطلق موجة استعمار عاتية في الضفة بالتوازي مع حربه الوحشية على قطاع غزةالكوفية سلطة البيئة: البرنامج الأممي للبيئة تستجيب لطلب فلسطين بإجراء تقييم لآثار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية ميلان يهزم لاتسيو في الدوري الإيطاليالكوفية هدنة رمضان..!الكوفية انتشال جثمان شهيد من دوار النابلسي في مدينة غزة ما يرفع عدد شهداء مجزرة الطحين إلى ١١٦الكوفية عن سياسة تجويع الفلسطينيينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 148 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر بحق العائلات في غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصاباالكوفية 20 شهيدا و16 مصابا جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الدوري الإسباني.. ريال مدريد يبحث عن تعزيز صدارته في فالنسياالكوفية الصحة العالمية: الدمار بمحيط مستشفى الشفاء يفوق الكلماتالكوفية

اشتية: رفع الحصار والذهاب للانتخابات هما مفتاح الحل للأزمة في غزة

15:15 - 17 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الخميس، إن مفتاح حل الأزمة في غزة، رفع إسرائيل للحصار والاحتكام الى شعبنا بالانتخابات.

جاء تصريح اشتية، أثناء توقيع اتفاقيات لدعم البلديات ووزارة الصحة مع الاتحاد الأوروبي، بقيمة 10 ملايين يورو، والنرويج بقيمة 7.6 مليون دولار.
وأضاف اشتية، "بدون أدنى شك غزة عزيزة على قلوبنا، ونحن نبذل كل جهد ممكن من أجل مساعدة أهلنا في قطاع غزة، نحن نقدم ما قيمته 110 ملايين دولار شهريا لقطاع غزة، سواء كان ذلك رواتب أو غيره، و81 ألف عائلة فقيرة تتلقى مساعدات من الحكومة مما مجموعه 120 ألف عائلة".
وتابع ، "نعمل كل جهد في مشاريع البنية التحتية في قطاع غزة سواء كان ذلك في قطاع الصرف الصحي أو المياه أو الكهرباء أو شبكات الطرق، المشكلة في قطاع غزة ليست في البنية التحتية، المشكلة في الحصار الإسرائيلي المفروض على أهلنا هناك، ونسبة البطالة والفقر العاليتين".
واستدرك اشتية، "الأساس أن نرفع المعاناة عن أهلنا في القطاع، ولذلك نعمل كل ما نستطيع من أجل ذلك، ومفتاح حل الأزمة في غزة، من جانبين، أن ترفع إسرائيل الحصار، وان نحتكم إلى شعبنا بالانتخابات، ونحن جاهزون لإنجاز ذلك".
وسجّلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، 30 حالة وفاة و2149 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية وغزة خلال 24 ساعة الماضية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق