اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية شرطة نيويورك: اعتقال نحو 100 شخص وإخلاء قاعة هاميلتون وفض الاعتصام في جامعة كولومبياالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا تطلب من الشرطة البقاء بحرم الجامعة إلى 17 مايو لضمان عدم نصب خيم الاعتصامالكوفية هيئة التدريس بجامعة كولومبيا: دخول الشرطة المسلحة إلى حرمنا الجامعي يعرض الطلاب للخطرالكوفية الاحتلال يقتحم مخيمي عين السلطان وعقبة جبر في أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عين السلطان في أريحاالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية الشرطة بنيويورك تدخل قاعة هاميلتون عبر النوافذ لاعتقال المعتصمين في جامعة كولومبياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر ميسرة عفانة من منزله في مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل زوجة الأسير فراس منصور من بلدة عين عريك قضاء رام اللهالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم حي أم الشرايط في مدينة البيرةالكوفية CNN: شرطة مدينة نيويورك تسيطر على الوضع في جامعة كولومبيا وتعتقل عددا من المتظاهرينالكوفية دلياني: الإعدامات الميدانية والمقابر الجماعية بغزة وخان يونس يجسدان وحشية الاحتلالالكوفية خاص | فيديوهات.. أمريكا تدهس "حقوق الإنسان" بالبيادة العسكرية لقمع انتفاضة الطلاب ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات ومداهمات خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيليةالكوفية الشرطة الأمريكية تطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه الطلبة المساندين لغزة في جامعة فلوريداالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية غوتيريش: اقتحام رفح سيكون له أثر مدمر على الفلسطينيينالكوفية العاهل الأردني يؤكد لـبلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزةالكوفية

أزمة حادة في العلاقات بين تركيا والناتو

18:18 - 12 ديسمبر - 2020
الكوفية:

موسكو: تشهد العلاقات بين تركيا وحلفائها في الناتو، أزمة حادة، حسبما كشفت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، في تقرير لها بعنوان "الناتو يهاجم تركيا"، اليوم السبت.

وسلطت الصحيفة في تقريرها الضوء على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي أكد فيها أنه لن يسمح بسياسة زعزعة الاستقرار من جانب أنقرة تجاه أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وجاء ذلك بعد إعلان الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على تركيا بسبب عمليات التنقيب التي تجريها في منطقة شرق المتوسط، والتي تعتبرها بروكسل أعمالًا غير قانونية.

وفي الوقت نفسه، فرضت الولايات المتحدة الحليف الآخر لتركيا في حلف الناتو، عقوبات على أنقرة بسبب شرلائها منظومة إس 400 الصاروخية الروسية، فيما ردت أنقرة على العقوبات قائلة إنها تظهر عدم احترام لشريك مهم في حلف الناتو، وفقًا للصحيفة.

وقال رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، في هذا الصدد بعد انتهاء القمة الأوروبية إن "العقوبات ليست غاية في حد ذاتها، لكنها أفضل وسيلة لإجبار تركيا على تغيير سلوكها".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى قرار العقوبات الخاصة بتحركات تركيا في شرق المتوسط، أصدر القادة الأوروبيون تعليمات إلى مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، لوضع خيارات مختلفة من أجل اتخاذ إجراءات تقييدية إضافية ضد أنقرة بحلول مارس المقبل، وذلك في إطار حل جميع الجوانب مع تركيا في قضيتي ليبيا وإقليم قره باغ.

ولفتت الصحيفة إلى أن القادة الأوروبيين لم ينتقدوا خلال القمة أنقرة وحسب، بل أعربوا أيضًا عن استعدادهم للتفاوض معها، حيث قال ماكرون إن "أوروبا ستظل منفتحة دائمًا للحوار"، وقد دعمته في ذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي أدانت تحركات تركيا في شرق المتوسط قائلة: "نمد يدينا إلى تركيا ونقول إننا نريد العمل على أجندة إيجابية".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق