اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
عاجل
  • قصف مدفعي مكثف على منطقة العجارمة في مخيم جباليا شمال القطاع
  • غوتيريش: لا يوجد حاليا مكان آمن ويجب حماية المدنيين في رفح وكل القطاع
  • إعلام الاحتلال: مجلس الحرب يجتمع غدا في ضوء تعثر مفاوضات تبادل الأسرى واتساع العمليات العسكرية في رفح
قصف مدفعي مكثف على منطقة العجارمة في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: لا يوجد حاليا مكان آمن ويجب حماية المدنيين في رفح وكل القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ221 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: ارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات إداريا في سجون الاحتلال إلى 25الكوفية إعلام الاحتلال: مجلس الحرب يجتمع غدا في ضوء تعثر مفاوضات تبادل الأسرى واتساع العمليات العسكرية في رفحالكوفية مراسلة الكوفية: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال وسط القطاع إلى 50 شهيداالكوفية زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها باتجاه الساحل الشمالي لقطاع غزةالكوفية اليونيسيف: اجتياح رفح تسبب في نزوح أكثر من 448 ألف شخص إلى مناطق غير آمنةالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية جولة في الإعلام العبري..الأعور: دعم مصر لجنوب إفريقيا ضد الاحتلال فى محكمة العدل يمثل موقفا مشرفاالكوفية مراسلنا: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 100 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية مراسلنا: غارات جوية ومدفعية كثيفة على مناطق شرق ووسط مدينة رفحالكوفية المدهون: جباليا تشهد عملية حربية ضخمة ارتقى خلالها 30 شهيدا في يومها الثالث للعدوانالكوفية مراسلنا: شهيد وعدد من الإصابات إثر قصف طائرات الاحتلال منطقة بشيت وسط رفحالكوفية مراسل الكوفية يرصد مجازر الاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون الأقصى ويرفعون علم الاحتلال في باحاتهالكوفية "كاميرا الكوفية" تنقل معاناة مرضى غسيل الكلى في مستشفى شهداء الأقصى بغزةالكوفية مراسلنا: عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربةالكوفية الخارجية البريطانية: الهجمات على قوافل المساعدات المتوجهة لغزة "مروعة"الكوفية ماليزيا تؤكد موقفها المناهض لـ"ظلم الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينين"الكوفية

واقعة خطيرة.. سرقة معدات من "طائرة بوتين النووية"

18:18 - 09 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: في واقعة خطيرة وخرق أمني كبير،  سرق لصوص معدات لاسلكية من داخل طائرة من طراز "دومزداي"، مصممة لحماية الرئيس فلاديمير بوتن وكبار القادة في حال نشوب حرب نووية.

ويطلق على الطائرة اسم "إليوشن إيل 80 ماكسدوم"، وهي طائرة نادرة تابعة لقوات الفضاء الروسية، ولا يوجد منها سوى 4 نسخ في الخدمة.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الطائرة كانت تخضع للصيانة، حينما "فتح أشخاص مجهولون باب الشحن" وسرقوا المعدات.

وذكرت تقارير أن 39 قطعة من المعدات قد سرقت حين كانت الطائرة في مدينة تاغانروغ جنوب غربي روسيا، على بحر آزوف، يوم الجمعة الماضي.

واحتوت المعدات التي كانت تزن عدة كيلوغرامات، على معادن ثمينة، بما في ذلك الذهب والبلاتين، ويعتقد أنها الدافع المحتمل للسرقة.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصدر في شرطة النقل الروسية، أن "شركة بيريف للطائرات أكدت اكتشاف ثقب في فتحة الشحن أثناء التفتيش".

وأخذ المحققون بصمات أصابع وأحذية من داخل الطائرة، على أمل تعقب اللصوص المتورطين في الجريمة، فيما أكد ناطق باسم وزارة الداخلية أن التحقيق جار في الحادث.

يذكر أن الطائرة لا يوجد بها أي نوافذ، وهي واحدة من 4 طائرات مصممة لتكون بمثابة مقر للكرملين في الجو في حالة وقوع هجوم نووي على روسيا.

ومن داخل الطائرة، سيكون بوتن قادرا على حكم روسيا وإصدار الأوامر لجيشه بموقع القيادة المحمولة جوا، في حالة نشوب حرب واسعة النطاق، وهذا يشمل القدرة على إصدار الأمر بتوجيه ضربة نووية.

وتحتوي الطائرة على نظام اتصالات متقدم، واثنين من الكبسولات الكبيرة المرفقة تحت الأجنحة، تحمل كل منها محركا توربينيا يعمل كمصدر إمداد طاقة إضافي، كما أنها مزودة بنظام هوائي خاص منخفض التردد (VLF) يستخدم للتواصل مع الغواصات التي تحمل صواريخ بالستية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق