اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • الآلاف يخرجون في مسيرات مناصرة لغزة بشوراع نيويورك
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم عايدة في بيت لحم
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية بدرس غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية من الحاجز الجنوبي
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليل
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم العزة في بيت لحم
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الآلاف يخرجون في مسيرات مناصرة لغزة بشوراع نيويوركالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العزة في بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية من الحاجز الجنوبيالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العزة في بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية "بنتاجون": إنشاء 50% من الرصيف البحري على شاطئ غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الرئيس الكولومبي يعلن قطع العلاقات مع الاحتلال بسبب حرب الإبادة في غزةالكوفية كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية

الاتحاد الأوروبي يدين اعتقالات أمن السلطة لنشطاء حقوق الإنسان

20:20 - 25 نوفمبر - 2020
الكوفية:

بروكسل: أصدر الاتحاد الأوروبي، بيانًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، أعرب خلاله، عن قلقه من الاعتقالات التي تقوم بها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، ضد الناشطين الحقوقيين.

ودعا الاتحاد الأوروبي في بيانه، السلطة إلى "دعم حقوق الإنسان في المناطق التي تستطيع فيها ممارسة سيطرتها"، في سياق اعتقال أجهزة أمن السلطة، الناشط نزار بنات، في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بعد نشره لمقطع فيديو ينتقد فيه السلطة.

وقال البيان، "بعد صدور قرار قضائي في 23 نوفمبر- تشرين الثاني بإطلاق سراحه، أُفرج عن نزار بنات بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد أن أمضى أربعة أيام في معتقلات أريحا، حيث تشكل معاملة المحتجزين هناك مصدر قلق". مشدّدًا على أن " السلطة الفلسطينية مسؤولة عن دعم حقوق الإنسان في المناطق التي تستطيع فيها ممارسة سيطرتها".

وعبر البيان، الصادر عن ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، بالاتفاق مع رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، عن معارضة "الاتحاد الأوروبي بشدة الإجراءات التي تهدف إلى الحد من المساحة التي يمكن للمجتمع المدني ووسائل الإعلام العمل فيها"، لافتًا إلى أنه "يتوقع أن تلتزم السلطات الفلسطينية بمعايير الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي انضمت إليها من أجل ضمان حقوق الإنسان، بما في ذلك حرية التعبير عن المواطنين الفلسطينيين".

وفي هذا السياق، أوضح ممثلو الاتحاد الأوروبي أن "الاتحاد يقف بحزم في دعمه لحرية التعبير، بما في ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحرية تكوين الجمعيات، وحرية التجمع تماشيا مع "العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ".

وقد قدم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الفرعية للاتحاد الأوروبي وفلسطين المعنية بحقوق الإنسان والحكم الرشيد وسيادة القانون "منصة جيدة لحوار مفتوح وبناء مع السلطات الفلسطينية حول هذه القضايا".

وشدد ممثلو الاتحاد الأوروبي، على أن الاتحاد "لا يزال ملتزمًا تمامًا بدعمه لدولة فلسطينية ديمقراطية قائمة على سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق