اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • الأمم المتحدة: إعادة إعمار قطاع غزة قد يستغرق 80 عاما وبتكلفة 40 مليار دولار
الأمم المتحدة: إعادة إعمار قطاع غزة قد يستغرق 80 عاما وبتكلفة 40 مليار دولارالكوفية البرلمان العربي: الصحافة العربية لها دور ريادي في كشف جرائم الاحتلال في فلسطينالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو| مستوطنون يقتحمون جبل العرمة في بيتا جنوب نابلسالكوفية طلبة يرفعون علم فلسطين على سارية طويلة وسط جامعة جورج واشنطنالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين من نابلس ويقتحم قرى في المحافظةالكوفية قوة خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوبي جنين وتحاصر أحد المنازلالكوفية د. الدقران: المنظومة الصحية في مستشفى شهداء الأقصى شبه منهارة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية نشوان: ارتفاع مستويات الفقر والمجاعة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيليالكوفية ياغي: المحاولات المصرية وحديث رئيس المكتب السياسي لحماس يبشران بوجود تقدم إيجابي في مفاوضات القاهرةالكوفية حرب: الظروف مهيئة في مفاوضات القاهرة للوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزةالكوفية عشرات الطلاب يعتصمون داخل الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك رفضا للعدوان على غزةالكوفية جمهورية ترينيداد وتوباغو تقرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطينالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تونس واليابان يدعوان الاحتلال لوقف العدوان على غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح إلى 6 بينهم أطفالالكوفية أبو عطيوي: في اليوم العالمي لحرية الصحافة نودع أكثر من 140 شهيدا صحفيا ارتقوا جراء قصف الاحتلالالكوفية الاحتلال يعلن مقتل "درور أور" الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية

"حشد" تدين اعتقال الناشط بنات وتطالب السلطة بالتوقف عن انتهاك الحقوق والحريات

17:17 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم السبت، قيام الأجهزة الأمنية باعتقال الناشط نزار بنات من منزله في دورا بالخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك مساء يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ووفقا لمعلومات الهيئة فإن سبب اعتقال بنات هو على خلفية اعتراضه وادانته عودة العلاقات والتنسيق الامني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت (حشد) في بيانٍ لها، ادانتها لقيام الأجهزة الأمنية بممارسة الاعتقال السياسي تجاه المواطنين على خلفية حرية الرأي والتعبير، وإذ ترى أن الاعتقال السياسي جريمة وتجاوز واضح للقانون الاساسي الفلسطيني لعام 2005، حيث سبق وان تعرض الناشط بنات للاعتقال التعسفي على خلفية الرأي ومناهضة الفساد عدة مرات.

وأضافت حشد، "لا تزال هذه السياسية مستمرة والتي طالت آلاف من المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة وللأسف استمرت هذه الانتهاكات حتى في ظل جائحة كورونا، ووفقا لمعلومات الهيئة التي أعلنت عنها سابقاً فقد ارتفع عدد الاعتقالات السياسية خلال العام 2020، إلى أكثر من500 معتقل في الضفة الغربية".

وتابع البيان، إذ ترى أن مثل هذه الاعتقالات والانتهاكات جريمة تخالف ما ورد في قانون المطبوعات والنشر وقانون الاجتماعات العامة وقانون الاجراءات الجزائية 2001م وجملة الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الانسان 1948م التي وقعت عليها دولة فلسطين والتي كفلت الحق في حرية الرأي والتعبير، وفي الوقت الذي تجدد مطالباتها بالإفراج عن المعتقلين على خلفية الرأي او النشاط السياسي في غزة والضفة فإنها:

1. الهيئة الدولية (حشد) تدين اعتقال الناشط نزار بنات واستخدام أجهزة السلطة سياسات قمع الحريات وملاحقة النشطاء واعتقالهم على خلفية الرأي او النشاط السياسي.

2. الهيئة الدولية (حشد) تطالب بوقف التفرد وتغول السلطة الوطنية الفلسطينية على الحقوق والحريات وقمع وتكميم الافواه وعدم احترامها لسيادة القانون والفصل بين السلطات.

3. الهيئة الدولية (حشد) تطالب النائب العام بالإفراج الفوري عن الناشط نزار بنات المعتقل بشكل تعسفي وسياسي وعلى خلفية التعبير عن الرأي.

4. الهيئة الدولية (حشد) تطالب الحكومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية والشرطية بالكف عن انتهاك الحق في الرأي والتعبير التي تشكل تجاوزاً وخرقا فاضحا للقانون الفلسطيني والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

5. الهيئة الدولية (حشد) تطالب من كافة القوي السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وسائل الاعلام الى تصعيد نضالها لضمان احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

من الجدير ذكره بان الناشط الفلسطيني نزار بنات بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله التعسفي على خلفية التعبير عن الرأي بعد ان مددت النيابة العامة اعتقاله لمدة 48 ساعة "بتهمة ذم السلطات العامة.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق