اليوم الاحد 19 مايو 2024م
عاجل
  • الأونروا: يزداد الوضع سوءا بسبب نقص المساعدات
  • الأونروا: الإدعاء بأن الناس في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة هو ادعاء كاذب
  • الأونروا: نحو 800 ألف شخص في رفح أصبحوا على الطرقات منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع المدني: انتشال جثامين 31 شهيدا إثر قصف استهدف منزلا بمخيم النصيرات
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة الناقورة جنوب لبنان
  • الأورومتوسطي: على المجتمع الدولي إلزام الاحتلال بتمكين مئات آلاف النازحين من مدينة غزة وشمالي القطاع من العودة لمناطق سكنهم
حزب الله يتسهدف موقع الراهب بقذائف المدفعيةالكوفية الأونروا: يزداد الوضع سوءا بسبب نقص المساعداتالكوفية الأونروا: الإدعاء بأن الناس في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة هو ادعاء كاذبالكوفية الأونروا: نحو 800 ألف شخص في رفح أصبحوا على الطرقات منذ بدء العملية العسكريةالكوفية سموتريتش يدعو نتنياهو للسيطرة الكاملة على غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 31 شهيدا إثر قصف استهدف منزلا بمخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة الناقورة جنوب لبنانالكوفية بن غفير يطالب نتنياهو بإقالة غانتس وآيزنكوت وغالانتالكوفية نتنياهو يلتقي برؤساء البلدات المحاذية للبنان لأول مرة منذ يناير الماضيالكوفية اقتصاد دولة الاحتلال ينكمش 1.4 بالمئة في الربع الأول 2024الكوفية الأورومتوسطي: على المجتمع الدولي إلزام الاحتلال بتمكين مئات آلاف النازحين من مدينة غزة وشمالي القطاع من العودة لمناطق سكنهمالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات محاذية لقطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الثالث عشر على التواليالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات و690 مريضاً وجريحاً من السفرالكوفية بن غفير يتحدى: لن أوافق على صفقة تبادل أسرىالكوفية مراسل الكوفية: استهدافات متتالية في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف العرقوب في القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي للاحتلال على شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مستوطنون يغلقون مدخل مدينة القدس للمطالبة بعزل نتنياهو وإجراء صفقة تبادلالكوفية

أطعمة تساعد في تقوية الجهاز المناعي خلال الشتاء وتحميك من كورونا

12:12 - 13 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: مع اقتراب فصل الشتاء، وما يصاحبه من زيادة في معدلات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، نكون بحاجة لتناول أطعمة تساعد في تقوية الجهاز المناعي للوقاية من هذه الأمراض التي حل عليها ضيف جديد أشد فتكا وهو فيروس كورونا المستجد.

ولحماية الجسم من هذه الأمراض إليك 5 أطعمة غنية بالعناصر التي تساعد في تقوية مناعته.

البطاطا:

هل سألت نفسك يوما، لماذا تميل البطاطا إلى اللون البرتقالي؟ والإجابة هي أن هذا اللون تشكل نتيجة أنها غنية بعنصر "بيتا كاروتين". و"بيتا كاروتين" هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي يتم تحويلها إلى فيتامين أ، ونقص فيتامين أ مرتبط بجهاز المناعة الضعيف. ولذلك ينصح بتناولها من حين لآخر.

الرمان:

لا يعرف الكثيرون أن الرمان يعتبر غذاء خارق، وذلك لكونه غني بعناصر غذائية فريدة. وكل جزء من نبات الرمان تقريبا يعتبر مضادا للميكروبات. كما أنه غني بفيتامين سي بالإضافة للكثير من العناصر الغذائية الأخرى المقوية للمناعة.

التوت البري:

غني بفيتامين سي، ومكونات أخرى ثبت أنها تساعد في منع الإنفلونزا من تدمير الجسم. ولذلك فإن احتساء كوب من عصير التوت البري يساعد في فترات الألم.

عصير البرتقال:

البرتقال من أغنى الأطعمة بفيتامين سي، وهو عنصر غذائي يقوي جهاز المناعة ويحمي الخلايا ويعزز إنتاج الخلايا المناعية ومع اقتراب فصل الشتاء، يعد عصير البرتقال من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين.

الثوم:

كشفت دراسة أن تناول الثوم القديم يوميا قد يقلل من فعالية أعراض الأنفلونزا والبرد. ويحتوي الثوم على مركب يسمى "الأليسين"، والذي يتكون عندما يتم مضغ الثوم، وهو في الواقع يدعم جهاز المناعة.

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق