اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاع
  • طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطان
يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية 7 شهداء بينهم ثلاثة أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان في حي تل السلطان غربي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: التفاوض وصل لطريق مسدودالكوفية سلطنة عمان تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين حقها لعضوية الأمم المتحدةالكوفية الدفاع المدني: تسجيل مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي بسبب استخدام الحطب والفحم بديلا لغاز الطهيالكوفية الدفاع المدنية: منع الاحتلال دخول غاز الطهي ينذر بأزمة صحية بسبب اعتماد المواطنين على الحطب والفحمالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي عديلة في حي رأس العامود بسلوان في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يسلم جثماني شهيدين من عقربا جنوب نابلسالكوفية لقاء خاص|| وزير الخارجية المصري: حكومة نتنياهو غير جادة بالمفاوضات ولا ترغب في إقامة دولة فلسطينيةالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفحالكوفية كتيبة جنين: عملية معسكر سالم رد على جرائم المحتل في طولكرم واغتيال القائد أبو شجاعالكوفية كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: استهدفنا معسكر سالم وآلية إسرائيلية من نوع هامرالكوفية

لليوم الثامن على التوالي..

خاص بالفيديو|| الأكاديمي أكرم البياري يواصل إضرابه عن الطعام تضامنا مع الأسير الأخرس

18:18 - 24 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: واصل الأكاديمي والكادر الفتحاوي أكرم البياري، إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الثامن على التوالي، تضامنًا مع الأسير الإداري ماهر الأخرس، الذي دخل إضرابه اليوم السبت، يومه التسعين، احتجاجًا على قرار اعتقاله الإداري.

وأكد "البياري" أنه قرر الإضراب عن الطعام، من بيته ووسط عائلته، لمساندة الأخرس ودعمه، وأنه سيواصل الإضراب عن الطعام حتى يتوقف الأسير ويحقق مطالبه.

وأضاف "منذ سنوات طويلة يلجأ الأسرى خاصة الإداريين منهم للإضراب عن الطعام، لكن الجديد هذه المرة الذي دفعه للإضراب عن الطعام، هو دعم فكرة التضامن الشعبي مع الأسرى، وكذلك رسالة زوجة وأبناء الأخرس".

ويحكي "البياري" بكلمات ثقيلة بسبب ضعف التركيز والصداع أن التضامن مع الأسرى يأتي من منطلق وطني ولإحساسه بالمسئولية تجاه الحركة الأسيرة.

وبحسب البياري، فإن إضراب الأخرس عن الطعام يعد صمودا أسطوريًا تجاه ممارسات مصلحة السجون، كون جميع الأسرى جوعى للحرية، لافتا إلى أن الأسير لا يلجأ إلى الاضراب عن الطعام إلا حين يستنفد جميع أدوات المقاومة لنيل حقه.

ولا يزال البياري يتناول الماء والملح رغم الحاح صغاره بمشاركتهم الطعام، فقد وجهوا له الكثير من الأسئلة حول معنى الإضراب عن الطعام، ولماذا نضرب؟" صغاره طالبوه بمشاركته التضامن لكنه أوضح لهم أنهم لا زالوا صغارا وتكفي معرفتهم بقضيتهم في هذا السن.

وعن مواصلته لعمله خلال فترة اضرابه ذكر أنه أخبر إدارة الجامعة بمواصلة عمله دون توقف، فيوميا يسجل المحاضرات الإعلامية لطلابه ويضعها على برنامج "المودل" ويعطي أخرى عبر الزووم، ومن يحتاج لاستفسار يتواصل معه.

ويؤكد البياري أن قضية الأخرس تذكر العالم، بأن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي لايزال يعيش تحت طائلة الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق