اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

خبراء يحذرون من الإصابة بـ "خنصر الهاتف الذكي"

15:15 - 22 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: حذر الخبراء من تأثير محتمل للاستعمال المطول للهاتف المحمول على إصبع الخنصر، بعد أن نشر العديد من مستخدمي الهواتف صورًا لأصابعهم وقد تعرضت لانحناء خفيف بسبب الطريقة التي يمسكون بها بهواتفهم.

وانتشر في الآونة الأخيرة مصطلح "خنصر الهاتف الذكي"، حيث يشتكي الكثيرون من أن إصبعهم الخنصر قد تعرض للانحناء بسبب هواتفهم المحمولة. حيث تمتلىء منصات مثل تيك توك وتويتر بأشخاص ينشرون صوراً ومقاطع فيديو لأصابعهم المشوهة بسبب الهواتف.

ويميل معظم الأشخاص إلى حمل هواتفهم الذكية مع وضع إبهامهم على الشاشة ووضع الجزء الخلفي أو السفلي من الجهاز على إصبع الخنصر، ويعتقد البعض بأن الاستخدام المفرط للهواتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية، وقد يؤدي إلى تلف مفاصلنا خاصة في منطقة الإبهام والمعصم.

وقال أحد الخبراء إن الاستخدام المفرط للهاتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمشكلة خنصر الهاتف الذكي، بحسب ما نقلت صحيفة ذا صن البريطانية.

وقالت الدكتورة بارينا باتيل "خنصر الهاتف الذكي هو ظاهرة اجتماعية يُعتقد أنها ناجمة عن الاستخدام المتكرر للهواتف الذكية. حيث أبلغ عدد من المستخدمين عن حدوث انحناء في إصبع الخنصر لديهم من الاستخدام المفرط لهواتفهم الذكية".

وأضافت باتيل "على الرغم من عدم وجود دليل سريري حتى الآن يشير إلى أن الهواتف الذكية يمكن أن تلحق الضرر بخنصرنا على وجه التحديد، ولا تعتبر هذه حالة طبية أو مصطلحاً طبياً رسمياً، إلا أن هناك أسباباً تدفعنا للاعتقاد بأن الاستخدام المفرط للهاتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية وقد يؤدي إلى تلف المفاصل خاصة في الإبهام ومنطقة الرسغ".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق