اليوم الخميس 03 ديسمبر 2020م
نبهان: قطع رواتب معلمي غزة فيه تمييز وظلم واضح.. فيديوالكوفية عبد العاطي: قطع رواتب موظفي غزة يخالف القانون والسلطة تصر على التمييز.. فيديوالكوفية الغرة: الأشخاص ذوي الإعاقة ليسوا ذو أولية في فلسطين.. فيديوالكوفية فيديو| د. عوض: جولة الرئيس لعمان والقاهرة عودة للحضن العربي ينقصها المصالحة.. وتجميد استلام المقاصة أضر بالاقتصادالكوفية صحة غزة تعلن تسجيل 224 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الدورة الثانية ليوم الخميس بعد فحص 860 عينةالكوفية الأونروا: إغلاق كافة المدارس ابتداءً من يوم السبت القادمالكوفية الجريمة في الوسط العربي.. لماذا يريد الطيبي والصانع أن يرسلوا المخابرات ؟الكوفية إدارة الرئيس ترمب تتهم شركة فيسبوك في دعوى قضائية بالتمييز ضد الموظفين الأمريكيينالكوفية حل جديد لليمين.. لا استقرار في ظل التنصل من حقوق الشعب الفلسطينيالكوفية بصراحه مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الجزائر: 16 وفاة و843 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية مصرع مسن في حادث دهس جنوب قلقيليةالكوفية الصحة العالمية تعلن تفاؤلها من نتائج لقاحات كوروناالكوفية عشراوي تشيد باعتماد الأمم المتحدة 4 قرارات لصالح القضيةالكوفية وفاة طفل في رفح بفيروس كوروناالكوفية حالة وفاة بفيروس كورونا في البرلمان العراقيالكوفية وادي: المؤشرات الاقتصادية في غزة خطيرة.. فيديوالكوفية بالأسماء|| 5 مرشحين لتدريب مان يونايتد خلفًا لسولشايرالكوفية "معاريف": "منظومة السلطة تتآكل".. أبو مازن وعصبته في صمت وصراعات بشأن خلافته.. والشعب الفلسطيني غارق بهمومه اليوميةالكوفية مصر وألمانيا يرفضان التدخلات الخارجية في الشأن الليبيالكوفية

ورفضا للاعتقال السياسي..

خاص بالصور والفيديو|| "تيار الإصلاح" ينظم وقفة تضامنية في بروكسل تضامنا مع الأسرى ورفضا للاعتقال السياسي

13:13 - 22 أكتوبر - 2020
الكوفية:

بروكسل: نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ساحة بروكسل، فعالية كبرى إسنادًا للأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي الفعالية في وقت يقبع فيه أكثر من 5 آلاف أسير في سجون العدو الإسرائيلي، بينهم  700 يعانون أمراضًا مزمنة ويعيشون تحت ظروف صحية صعبة.

رفع المشاركون في الفعالية أعلام فلسطين وحركة فتح وصور الرئيس الراحل ياسر عرفات، وقائد تيار الإصلاح الديموقراطي محمد دحلان، والأسير ماهر الأخرس، الذي دخل إضرابه المفتوح عن الطعام يومه الـ 88 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تدهور شديد في حالته الصحية.

كما رفع المشاركون في الوقفة لافتات تحمل شعارات منددة بسياسة الاعتقال السياسي والتعدي الفاضح على الحريات الأساسية للمواطن الفلسطيني الذي تمارسه السلطة الفلسطينية بحق المناضلين، الذين يتم الزج بهم في السجون خارج القانون وبتهم واهية، الهدف منها بث الرعب وتخويف المناضلين وتحييدهم عن التفاعل مع التطورات السياسية الداخلية وإسكات أي صوت مطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد السياسي والمالي الذي غرقت فيه سلطة رام الله و أجهزتها التنفيذية.

وندد المشاركون في الوقفة بالقضاء المسيس الذي أصبحت قراراته بعيدة كل البعد عن روح العدالة وأضحت غايتها ارضاء أهواء الحاكم المستبد الذي يتلذذ بقمع من يقول كلمة الحق في وجهه من أبناء شعبه.

ودعا  المشاركون في الوقفة،  المؤسسات الدولية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان للوقوف إلى جانب المظلومين وضحايا هذه السياسات القمعية و الخارجة عن القانون، وإدانة هذه الممارسات المشينة، وأن تذكر السلطة الفلسطينية بالحق المكفول لكل فلسطيني أينما تواجد بالتعبير عن رأيه وقناعاته دون خوف أو خشية من الملاحقة الأمنية أو الأعتقال.

من جهته قال محمد أبو مهادي الكاتب والمحلل السياسي، "هذه الوقفة تأتي من أجل الوقوف مع الأسرى، والضغط على المجتمع الدولي للدفاع عن الأسرى الفلسطينية".

وأضاف، "نحن هنا اليوم لنطالب بالافراج عن الأسرى في سجون الاحتلال، ولا ننسى المعتقلين السياسيين في سجون السلطة الفلسطينية، في الوقت الذي يتجاهل فيه المجتمع الدولي حقوق أسرانا البواسل، علينا أن نعمل على وقف الانتهاكات بحق المعتقلين الفلسطينين في السجون الإسرائيلية، نعتصم اليوم من أجل وقف الجرائم والانتهاكات التي تطال خيرة مناضلي الشعب الفلسطيني".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق