اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: قصفنا موقع السماقة وثكنة زبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال المُسيّر على مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية شهيد وإصابتان بغارة إسرائيلية جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مروحية الاحتلال تطلق النار شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية أمر عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 64 دونما في الخليل لإقامة مستوطنة سكنية وصناعيةالكوفية "السلام الآن" الإسرائيلية تصف تشكيل بن غفير وحدة خاصة لملاحقة ناشطيها بالضفة بـ"الفاشية"الكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية الإحصاء: انكماش اقتصاد إسرائيل 21% بسبب الحرب على غزةالكوفية إصابات بين جنود الاحتلال جراء انفجار مسيرتين في مستوطنة "بيت هيلل"الكوفية الأمم المتحدة: الاحتلال يعرقل الوصول إلى أدلة تتعلق بأحداث 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يهدم مساكن العراقيب للمرة 224الكوفية مؤسسات الأسرى: 9500 معتقلا في سجون الاحتلال بينهم أكثر من 200 طفل و80 معتقلةالكوفية نتنياهو: الحرب في غزة جزء من مواجهة تهديد أكبر تمثله إيرانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33843 والمصابين إلى 76575 منذ بدء العدوانالكوفية منصور يبعث بثلاث رسائل متطابقة لأمميين بشأن مواصلة إسرائيل عدوانها على شعبناالكوفية سلطات الاحتلال تخطر بهدم سبعة منازل في قرية دير ابزيع غرب رام اللهالكوفية إعلام عبري: إسرائيل قد تغتال قادة إيرانيين للرد على الهجومالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية تجمعا لجنود العدو في محيط موقع بركة ريشاالكوفية

أشد أنواع المرض النفسي خطورة.. اكتشفيها فورا

13:13 - 20 أكتوبر - 2020
الكوفية:

متابعات: أصبح المرض النفسي سمة من سمات العصر، نتيجة ضغوط الحياة اليومية العصرية غير المحتملة، فالتحديات التي تؤثر سلباً على الصحة النفسية باتت كثيرة، وتكرار المواقف الصعبة مع الهشاشة النفسية تؤدي إلى وقوع الشخص في دائرة المرض النفسي.

والمرض النفسي هو اعتلال في الحالة العاطفية، أو النفسية، أو السلوكية، أو مزيجٍ منها؛ نتيجة مجموعة من الضغوط في العمل، أو المجتمع، أو العائلة، والتي تؤدي إلى اضطراب سلوكي يستدعي المساعدة من المختصين.

"الكوفية" تطلعك في الآتي على أشد أنواع المرض النفسي

1- القلق النفسي

القلق هو مصطلح شامل لمشاعر الخوف، أو العصبية، أو القلق.

ويصاب الجميع بالقلق في بعض الأحيان نتيجة الضغوط الحياتية، ويساعد في الواقع بعض القلق الإنسان على العمل بشكل جيد، ولكن القلق يمكن أن يصبح مشكلة عندما يتحول إلى اضطراب نفسي يمنع الإنسان من ممارسة حياته اليومية، ويستمر لفترات طويلة.

وتظهر أعراض القلق على هيئة رجفان أو خفقان في القلب، إضافة إلى الأرق، والانفعال الزائد، والتشاؤم.

2- الاكتئاب

يوصف الاكتئاب على أنه اضطراب مزاجي يؤثر على أنشطة الشخص اليومية، ويؤدي إلى الكثير من المشاكل العاطفية والنفسية؛ بسبب أفكار مقلقة تمرُّ في عقل الإنسان، مما يجعله في حالة توتر دائمة.

ويشعر المريض النفسي بالاكتئاب بمجموعة من الأفكار السلبية التي تؤثر على حياته؛ كالشعور بالفشل والدونية، مما يتسبب في العزلة الاجتماعية وانعدام الرغبة في الحياة؛ الذي يؤدي إلى الانتحار في بعض الأحيان.

 

 

 

3- الوسواس القهري

الوسواس القهري هو غالباً مرض نفسي وراثي، ولكنه من الممكن أن يصيب بعض الأشخاص نتيجة الضغوط النفسية؛ وهو عبارة عن مجموعة من الأفكار والأفعال التي يرفضها الإنسان، ولكن لا يستطيع كبتها.

والوسواس القهري هو "فعل قهري"، وعلى الرغم من أن المصاب به لا يرغب في التفكير أو القيام بهذه الأفعال القهرية، إلا أنه يشعر بالعجز عن التوقف عنها، ومن أبرز هذه الأفعال: تكرار غسيل اليدين، والتأكد من وجود الأشياء في مكانها أكثر من مرة، وتكرار العد، أو قول الكلمات في العقل بشكل مستمر ومتتالٍ.

4- الفوبيا

هو خوف شديد مستمر، وغير واقعي من شيء، أو شخص، أو مكان، أو حيوان، أو نشاط، أو موقف، وهو نوع من اضطرابات القلق، التي تسببها ضغوط الحياة، ويؤثر على ممارسة الحياة اليومية على نحو طبيعي.

ويظهر الوسواس القهري على هيئة رجفان وخفقان في القلب وخوف شديد ومحاولة الهروب من المواقف.

5- الهلع

وهو خوف شديد من لا شيء، حيث يتعرض المريض بانتظام لنوبات مفاجئة من الذعر، والخوف، والشعور بأعراض مرضية وهمية؛ قد تستمر لمدة عشر دقائق؛ مثل الخدر والألم بالصدر والانفصال عن الواقع.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق