اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

5 طرق للتغلب على غضب طفلك

15:15 - 05 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعد نوبات الغضب التي تحدث لدى الأطفال من الأمور الطبيعية لهم خلال تلك المرحلة، ولكن يمكن أن يكون من الصعب على الأبوين التعامل مع الصراخ والبكاء والدحرجة على الأرض بالطريقة الصحيحة، فكثير ما يقوم الآباء بالتخلص من هذه النوبات عن طريق وضع قناة كرتونية للطفل أو تلبية رغباته للتخلص من حالة الغضب.

هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات يمكن أن يضر عين الطفل ويؤثر أيضا على مستوى الإدراك لديه؛ لذلك، من المهم التعامل مع هذا الموقف بلباقة والبحث عن بدائل أخرى لتهدئة الطفل، حيث نشر موقع "نيوز سيفين تريندز" بعض الطرق السهلة للتعامل مع غضب الأطفال.

الهدوء

يجب أن يكون الهدوء هو أول شيء يتم اتباعه، حيث إنه كلما زادت استجابة الأبوين لأفعال الأطفال، كلما أصبحوا أكثر عدوانية، لذلك يجب التوقف عن الاستجابة وترك الأطفال يستمرون في نوبة الغضب مما يجعلهم يهدأون من تلقاء أنفسهم لبعض الوقت ويبدأوا في الاستماع الأبوين.

العب معهم

يمكن أن تكون ممارسة اللعب مع الأطفال أفضل طريقة للتعامل مع نوبات غضبهم، وذلك لأن إشراكهم في أنشطة مختلفة سيجعلهم مبدعين ويبقيهم مشغولين؛ ما يجعلهم أيضا يشعرون وكأن أحد الأبوين طفل يلعب معهم ويعرف كل شئ عنهم.

طلب البديل

يجب الاستماع إلى الأطفال بعناية، واطلب منهم إعطاء بديل لطلباتهم غير التي قوبلت بالرفض للكثير من الأسباب، مع الحرص على أن يقتنع الأطفال بأحد أسباب الرفض.

الموسيقى والغناء

أثبتت الكثير من الدراسات أن بعض الأطفال يستجيبون جيدًا للموسيقى، وذلك لأنها تساعدهم على الهدوء، حيث يمكن القيام بذلك عن طريق تشغيل أغنيتهم المفضلة عندما يكونوا في نوبة غضب، مما يجعلهم يهدأون بعد فترة وينسون الشيء الذي كانوا يبكون عليه.

العناق

اللمسة البشرية لها تأثير مهدئ على الجميع، خاصة لدى الأطفال، حيث يعمل العناق بشكل جيد عند الشعور بالإهمال، على تهدئة الأطفال وتقليل ضغوطهم العاطفية، بالإضافة إلى أنه مفيد أيضا لصحة الوالدين النفسية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق