اليوم الاربعاء 01 ديسمبر 2021م
الأزهر الشريف يدين اقتحام الحرم الإبراهيمي ويحذر من انتهاك المقدساتالكوفية المحكمة الدستورية تقضي بعدم قطعية قرارات محكمة النقضالكوفية القدس: إصابات بالاختناق بصفوف طلبة المدارس في عناتاالكوفية مخطط إسرائيلي لإعادة إحياء مطار قلنديا شمال القدسالكوفية إلغاء بطولة العام للأسكواش بعد منع المنتخب الإسرائيلي من دخول ماليزياالكوفية دعوات لتحسين أوضاع السكن والبنية التحتية لمخيمات غزةالكوفية جامعة النجاح: الديون المستحقة على الحكومة وصلت إلى 400 مليون شيقلالكوفية تخوفات من الخطوات القادمة بعد تصريحات اشتية بشأن رواتب الموظفينالكوفية بالأسماء|| آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الخميسالكوفية تعليم غزة تعلن موعد امتحان الثانوية العامة للدورة الاستكماليةالكوفية مصرع 29 شخصا بغرق قارب في نيجيرياالكوفية إعلام الاحتلال: دعوى قضائية ضد بينيت وشاكيد بتهمة إخفاء ملايين الشواقلالكوفية الإعدام رميا بالرصاص لمرتكب جريمة الاعتداء على طفلة رفحالكوفية بالفيديو والصور|| حاول إنقاذ زوجته فاحترق.. والشؤون: لم نبلغ رسميا بالحادثالكوفية متحور أوميكرون يضرب موسم السياحة في بيت لحمالكوفية فصل الشتاء والأسرى.. معاناة متجددة وانعدام للمستلزمات الأساسيةالكوفية مشروع قانون إسرائيلي لفصل معلمي القدس والداخل المحتلالكوفية الأمم المتحدة تطالب بفتح الحدود أمام اللاجئين الأفغانالكوفية إصابة الأسير البطاط بجروح جراء هجوم الكلاب البوليسيةالكوفية 3 وفيات و358 إصابة جديدة بكورونا في فلسطينالكوفية

نصائح ذهبية تقهر الشيخوخة

07:07 - 02 أكتوبر - 2020
الكوفية:

إيطاليا: أكدت سيلفيا فيتالي، أخصائية أمراض الشيخوخة الإيطالية، أن ضبط النفس في التغذية والنشاط البدني والذهني في سن الشيخوخة يساعد على إطالة العمر.
وقالت فيتالي، في اليوم العالمي للمعمرين، إن إيطاليا هي ضمن 10 دول فيها أعلى متوسط للعمر، يعادل للنساء 85 سنة وللرجال 81 سنة.
وشددت على أهمية اتباع نظام غذائي دقيق، وممارسة النشاط البدني، خاصة بعد سن 75 عاماً.
وذكرت فيتالي، أن النشاط الحركي في سنوات الشيخوخة هو الأداة الوحيدة التي أثبتت فعاليتها في منع حدوث مشكلات في إمدادات الدماغ بالدم والنشاط الذهني.
ووفق فيتالي عندما تحمي القلب والأوعية الدموية نفسها، فإن الدماغ يكون المستفيد الأكبر.
وأشارت، إلى أنه يمكن للمتقاعدين إجراء مختلف التمارين الرياضية لتطوير انتباههم وقدراتهم في التعرف على المحفزات الخارجية، مؤكدة أن هذه الأنشطة تساعد على تطوير الذاكرة العاملة.
وتؤكد فيتالي، أن الخيار الآخر يكون انتقائيا من حياة الشخص نفسه، إذا كان يشارك في نشاط أكثر إثارة لاهتمامه، فيمكن أن يؤدي إلى نتيجة أفضل بالنسبة لكبار السن.
ولفتت، إلى أن المعمرين يوحدهم الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وكمية طعام صغيرة، ولكن متوازنة من ناحية البروتينات.
وأشار فيتالي، إلى أن القدرة على ترك المائدة ولا يزال في البطن مكان بسيط، هو دليل على ضبط النفس.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق