اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع
  • الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعدات
  • مراسلنا: الاحتلال ينفذ أحزمة نارية في مناطق جنوب وغرب مدينة غزة
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام الاحتلال: إصابة 8 جنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • وكالة الأنباء السورية: إصابة شخصين في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت ريف دمشق
  • مراسلنا: جيش الاحتلال يفرض طوقا شاملا على أريحا وقرية العوجا في الضفة
مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينفذ أحزمة نارية في مناطق جنوب وغرب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يفرج عن عبد الفتاح الشلبي من جنين بعد 21 عاما من الأسرالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: إصابة 8 جنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضيةالكوفية وكالة الأنباء السورية: إصابة شخصين في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت ريف دمشقالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يفرض طوقا شاملا على أريحا وقرية العوجا في الضفةالكوفية "مستعربون" يحتجزون طفلا من القدسالكوفية منصور يبعث ثلاث رسائل متطابقة لمسؤولين أممين حول استمرار جرائم الاحتلال بحق شعبناالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: الجيش بدأ التجهيز لعملية رفح بعزل المدينة وإخلاء السكانالكوفية جدعون ليفي: "إسرائيل" مجرد مستوطنات والإعلام العبري يتجاهل معاناة الفلسطينيين في غزةالكوفية نتنياهو لعائلات المحتجزين: سيطرنا على شمال القطاع وخان يونس ونستعد لدخول رفحالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية حزب الله: قصف مجاهدونا ‏مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة ‏الصاروخية"الكوفية العدل الدولية: على إسرائيل توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية دون عوائقالكوفية مستشارة الأمم المتحدة: يجب محاسبة المسؤولين عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يستخدم الأصفاد وتعصيب العيون أداة للتنكيل بالمعتقلين وتعذيبهمالكوفية مراسلتنا: سماع دوي انفجارات جراء قصف الاحتلال مربعات سكنية في خان يونس جنوب القطاعالكوفية

جيش الاحتلال يدرس وقف التدريبات العسكرية لشهرين

17:17 - 22 سبتمبر - 2020
الكوفية:

غزة: بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، دراسة إلغاء التدريبات النظامية ولقوات الاحتياط المخطط لها خلال الشهرين المقبلين في ظل انتشار كورونا.

وحسب موقع "والا" العبري، أن ذلك يأتي في ظل بلوغ عدد المرضى في الجيش ذروته الأسبوع الماضي، إضافة إلى فرض حظر التجول بالكامل لمدة 28 يومًا على الأقل في الجيش

ومن المقرر أن يناقش رئيس العمليات اللواء أهارون حليفا تشديد القيود في الجيش الإسرائيلي، لكن الهيئات الطبية أوصت بالانتظار حتى نهاية الأسبوع المقبل، حيث سيكون من الممكن تحليل عواقب وفعالية الإغلاق الذي أعلنته الحكومة ليلة رأس السنة. وفق عكا

وأوضح "والا"، أنه بناءً على النتائج سيتم تحديد ما إذا كان سيتم إعلان حظر تجول في الجيش الإسرائيلي لمدة أربعة أسابيع على الأقل وإلغاء تدريبات الكتائب والألوية المخطط لها في أكتوبر ونوفمبر.

وقال ضابط كبير في شعبة التكنولوجيا واللوجستيات إن هناك زيادة في معدلات الإصابة بالأمراض في الرتب العسكرية نتيجة التدريبات الاحتياطية التي جرت الشهر الماضي على الرغم من انتشار الوباء.

وأضاف: "لم يتم إطلاق سراح جنود الاحتياط المصابين من الجيش الإسرائيلي وتم تمديد أيام الاحتياط وتلقوا العلاج والمتابعة".

ونوه الضابط إلى أن الجيش الإسرائيلي يتحمل المسؤولية عن ذلك.

وتابع، "ليس من المؤكد أننا سنستمر في نطاق تدريب الاحتياط، كان هناك تمرين قمنا في النهاية بعزل 100 جندي بعد ثبوت مصابين بكورونا فيه".

ويستعد السلك الطبي في الجيش لفصل الشتاء خوفا من موجة مشتركة من كورونا والانفلونزا، وتقرر توسيع نظام العلاج الطبي عن بعد بالفيديو لتقليل العدوى، وتم شراء معدات اختبار متطورة ستكون قادرة على تشخيص الكورونا خلال ربع ساعة فقط دون الحاجة إلى نقلها إلى المختبر.

ومن المقرر استخدام المعدات من قبل الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من الشهر المقبل.

ووفقا لـ"والا"، الضابط الكبير اعترف بأن آلية التشخيص الخاصة به أقل دقة مقارنة بالبدائل الحالية، مبينا أنه سيتم وضع أجهزة الفحص في الشمال والجنوب مما يوفر وقت النقل الذي يجعل من الصعب قطع سلسلة العدوى.

ولفت الضابط الكبير أن هناك ظاهرة في الجيش الإسرائيلي حيث يخفي الجنود أنهم مصابين بكورونا رغم وجود أعراض عليهم ولم يبلغوا عنها.

وشدد على أن الإخفاء يسبب الضرر ويجعل من الصعب قطع سلسلة العدوى، قائلا: "نتعامل معها من خلال المعلومات ويجب أن يشارك الجميع في هذا الجهد، إنه أمر بالغ الأهمية".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق