اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني بغزة: صمت الأمم المتحدة إزاء عدم إلزام الاحتلال بتزويدنا بالوقود حكم بالإعدام على عملنا
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يقصف ويدمر آلياتنا
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الحي السعودي غرب رفح
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف الحي السعودي غرب رفح
الدفاع المدني بغزة: صمت الأمم المتحدة إزاء عدم إلزام الاحتلال بتزويدنا بالوقود حكم بالإعدام على عملناالكوفية الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يقصف ويدمر آلياتناالكوفية من خرق ميثاق الأمم المتحدة غير المستعمرة؟الكوفية "المجلس الوطني": الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر الوحشية بحق شعبنا وسط عجز وتخاذل دوليينالكوفية فصائل المنظمة في لبنان: نكبة شعبنا ما زالت مستمرة وشعبنا يكابد ظلم وقهر الاحتلالالكوفية مستوطنون يتلفون محاصيل زراعية في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف الحي السعودي غرب رفحالكوفية الاحتلال يدمر آبار المياه وشبكات الصرف الصحي بحي الزيتون شرق غزةالكوفية ماذا يعني التحرر الذاتي للفلسطينيين؟الكوفية توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلالالكوفية مناورة إسرائيل حول معبر رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ221 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس الوزراء القطري: مفاوضات صفقة التبادل في حالة جمود الالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35173 والمصابين إلى و79061الكوفية "الإحصاء": تراجع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.91% في نيسانالكوفية استهداف منزل يعود لعائلة مسعود بشارع النزهة في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية أونروا: ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال التسعة أيامالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ221 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وسط تحذيرات من كارثة إنسانيةالكوفية

الآلاف يتظاهرون في إسبانيا تحت شعار "لا للتمييز"

18:18 - 20 سبتمبر - 2020
الكوفية:

مدريد: شارك الآلاف في مظاهرة بالعاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الأحد، احتجاجًا على عزل مناطق يقطنها العديد من محدودي الدخل في الإقليم، لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأعرب المشاركون في المسيرات الكبيرة عن رفضهم لهذه التدابير ووصفوها بأنها ظالمة وتمييزية، ومن المنتظر أن تدخل هذه التدابير حيز التنفيذ غدا الاثنين.

وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "أحياؤنا ليست جيتوهات" و"المزيد من الأطباء والمزيد من متتبعي المخالطات، و لا للتمييز" و"لقد تخليتم عنا، والآن تحبسوننا"، وطالبوا باستقالة رئيسة الحكومة الإقليمية السياسية المحافظة، ايزبيل دياز ايوس، وهتف المتظاهرون "ايوس، انت الفيروس".

ومن المنتظر أن تسري هذه التدابير الصارمة على مدار أسبوعين مبدئيا، ووفقا للبيانات الرسمية فإنها ستؤثر على 850 ألف شخص من أصل 6ر6 مليون شخص يقطنون في المنطقة المحيطة بمدريد.

وسيتم تطويق 37 منطقة في ستة أحياء وسبع بلديات في محيط مدريد، وستقصر هذه التدابير الدخول إلى أو مغادرة هذه المناطق فقط على المناسبات الطارئة، منها على سبيل المثال الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الطبيب.

وهناك تطويقات مشابهة في مناطق أخرى في إسبانيا، مثل بالما عاصمة مايوركا.

وقد بلغ معدل الإصابات بفيروس كورونا في مناطق العاصمة المعنية بهذه التدابير، أكثر من 1000 شخص لكل 100 ألف نسمة في غضون 14 يوما.

وستجري ايوس محادثات مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز غدا الاثنين حول كيفية مساعدة الحكومة المركزية لإقليم مدريد في مكافحة الجائحة.

يذكر أن إسبانيا بعدد الإصابات البالغ أكثر من 640 ألف حالة والوفيات بنحو 30 ألف و500 حالة، تعد أشد البلاد تضررا من جائحة كورونا في غرب أوروبا. واستأثر إقليم مدريد بأكثر من ثلثي الإصابات الجديدة التي تقع منذ أسابيع في البلاد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق