اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
عاجل
  • إعلام الاحتلال: تفجير مبنى مفخخ بجنود في جباليا شمال شرقي غزة ومصرع وإصابة عددا منهم
إعلام الاحتلال: تفجير مبنى مفخخ بجنود في جباليا شمال شرقي غزة ومصرع وإصابة عددا منهمالكوفية المرصد الأورومتوسطي: مجزرة ضد مدنيين لدى محاولتهم التقاط بث الاتصالات بغزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي جبل الطويل في البيرةالكوفية عبيدات: ما يجري في قطاع غزة من إبادة جماعية يمثل نكبة جديدةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يواصل حصار مخيم جباليا شمال القطاع وقصف المنازلالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبراش في البريج وسط القطاعالكوفية شاهد عيان يروي لـ«الكوفية» ما تسببه الاحتلال من دمار في حي الزيتون قبل انسحابه صباح اليومالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من النبي صالح غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: مستوطنون اعتدوا على سائق شاحنة قرب مفترق حاجز بيت إيل العسكري شمال مدينة رام اللهالكوفية الهلال الأحمر : إصابة شاب بالرصاص الحي خلال هجوم المستوطنين على بلدة قصرة جنوب نابلسالكوفية مستوطنون يحرقون مركبة ويهاجمون منزلا شمال غرب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المشوخي في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: ‫جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد علاء شريتح في طولكرمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف الأحياء الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تنسحب من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية "المحامين العرب": نعول على القمة العربية لدعم القضية الفلسطينيةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف منزلا في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي القطاعالكوفية أونروا: الفلسطينيون لا يزالون يتعرضون للتهجير القسري بعد مرور 76 عاما على النكبةالكوفية أونروا: حوالي 1.7 مليون شخص أجبروا على النزوح من منازلهم جراء الحرب على غزةالكوفية أونروا: 600 ألف شخص نزحوا من رفح منذ تكثيف العمليات العسكرية فيهاالكوفية

فيينا: تركيا حاولت تجنيد 30 نمساويا من أجل التجسس لصالحها

15:15 - 01 سبتمبر - 2020
الكوفية:

فيينا: وجهت السلطات الأمنية النمساوية، اتهامات لشخص اعترف بالتجسس لصالح المخابرات التركية.

وقال وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، إن "السلطات تحقق في المزيد من أنشطة التجسس المشتبه فيها"، محذرًا تركيا من أنه لا يمكن التغاضي عن ذلك.

وأوضح "نيهامر" في مؤتمر صحفي، عقده، اليوم، "الأمر يتعلق بممارسة نفوذ قوة أجنبية داخل النمسا وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضاف، أن أحد الأشخاص قدم اعترافًا كاملًا بأن "المخابرات التركية جندته للتجسس على مواطنين أتراك آخرين أو نمساويين من أصول تركية وإبلاغ السلطات الأمنية التركية عنهم"، لافتًا إلى أن السلطات القضائية ستوجه له اتهامات بناء على شبهة تورطه بالتجسس.

وتابع، أن هناك أكثر من 30 نمساويًا اعتقلوا في تركيا بين أعوام 2018 و2020 بعد دخولهم البلاد، وهناك دلائل على أن المخابرات التركية حاولت تجنيدهم.

وأكد نيهامر، "التجسس التركي لا مكان له في النمسا. لا مكان للنفوذ التركي على الحريات والحقوق الأساسية في النمسا. سنحارب بضراوة من أجل ذلك".

من جانبه، قال المدير العام للسلامة العامة، فرانز راف، إن هناك دلائل واضحة على نفوذ تركي في النمسا.

جاءت تلك النتائج، بعد أن أجرت الشرطة النمساوية، تحقيقات مكثفة، في أعقاب اشتباكات عنيفة وقعت بين جماعات تركية وكردية في العاصمة فيينا خلال شهر يونيو/ حزيران.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق