اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

تمديد حظر التجوال في محافظتي غزة والشمال حتى صدور تعليمات جديدة

18:18 - 31 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تمديد حالة حظر التجوال في قطاع غزة لمدة 48 ساعة، باستثناء عدد من المناطق في الوسطى والجنوب.

وقال الناطق باسم داخلية غزة اياد البزم خلال الايجاز الصحفي المسائي المتعلق بمستجدات كورونا، إنه تقرر تمديد حظر التجوال لمدة 48 في محافظات الوسطى وخانيونس ورفح، مُوضحاً أنّه بإمكان المواطنين في مخيم البريج وحي تل السلطان والحي السعودي بالتحرك يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءًا داخل حدود المناطق مع الالتزام بإجراءات السلامة.

وأضاف، "ندعو الموظفين والمواطنين الذين لديهم مخصصات مالية إلى الالتزام بإجراءات السلامة أثناء عملية صرف الرواتب في الأيام المقبلة والالتزام بالمواعيد التي تُحددها البنوك"، مُبيّناً أنّه سيتم إرسال مواعيد الصرف لهم مع الالتزام بالكمامة والتباعد الجسدي.

وتابع، "مستمرون في تقييم الحالة أولاً بأول بناء على الواقع الصحي ونتخذ الاجراءات المناسبة بناء على هذا التقييم".

من جانبه، أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، بأن محافظتي غزة وشمال غزة تعتبران من المناطق المصنفة بالحمراء وذلك بسبب انتشار الفيروس ولا زالت إجراءات التقصي واحتواء الانتشار تجري على مدار الساعة.

وأشار القدرة، إلى اعتبار مخيم البريج وحي تل السلطان والحي السعودي برفح مناطق مصنفة بالخضراء وباقي مناطق رفح وخانيونس والوسطى مناطق مصنفة بالصفراء.

ولفت القدرة، إلى أنه سيتم إبقاء مناطق غزة وشمال القطاع في حالة منع تام للحركة على مدار الساعة، أما مناطق خانيونس والوسطى ستبقى في إطار محدودية الحركة ومنع الحركة تماما من 8 مساء وحتى 8 صباحا ولمدة 48 ساعة.

وأشار القدرة إلى أنه سيتم إنهاء الحجر الصحي للذين عادوا مؤخرا عبر معبر رفح بعد إتمام فترة الحجر وفق البرتوكول المعتمد لوزارة الصحة.

ودعا القدرة المواطنين لارتداء الكمامة داخل المنازل للأطفال وكبار السن.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق