اليوم الاربعاء 19 يناير 2022م
الاحتلال يسلم أسيرا محررا من بيت ريما بلاغا لمراجعة مخابراتهالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين في بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل مرابطة مقدسية قرب باب حطةالكوفية استطلاع: 60% من الشركات الإسرائيلية غير مستعدة لـ"حرب سيبرانية"الكوفية وفاة زوجين اختناقا من المدفأة في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تعيد انتشارها في محيط منزل المقدسي محمود صالحية بعد هدمهالكوفية مرور غزة: 5 إصابات في 4 حوادث خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ334 مليوناالكوفية العثور على جثة فتى غرب جنينالكوفية بالفيديو.. الاحتلال يقتحم محيط منزل المقدسي "صالحية"الكوفية تيار الإصلاح: مؤامرة سرقة حركة فتح مستمرة من قبل عباسالكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ19الكوفية معركة حكومة الإرهاب الإسرائيلية ضد رمزية "منزل صالحية"!الكوفية قيادي فتحاوي: دحلان يمتلك رؤية شاملة لإنهاء الصراع العربي الإسرائيليالكوفية أسرى فلسطين.. الشتاء يضاعف معاناتهم والبرد يؤذي أجسادهمالكوفية عناوين الصحف المحلية اليوم الأربعاءالكوفية بالفيديو والصور.. الاحتلال يهدم منزلين لعائلة صالحية في الشيخ جراحالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم الأربعاءالكوفية أسعار صرف العملات مقابل الشيقل اليوم الأربعاءالكوفية الطقس: أجواء ممطرة باردةالكوفية

أضرار مزج الموز مع أطعمة أخرى

07:07 - 31 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: حذر حبراء من تناول الموز مع بعض الأطعمة، نظرًا إلى أنه يحتوي على الكثير من المغذيات المفيدة وله قيمة غذائية مرتفعة جداً، ومع ذلك، فإن مزجه مع بعض الأغذية يمكن أن يضر بصحة الجسم.

حيث لا ينصح بتناول الموز مع بطيخ "هامي"، لأنه سيزيد من أيونات البوتاسيوم في الدم، مما قد يؤدي إلى ضعف عضلة القلب والفشل الكلوي وأمراض المفاصل وانخفاض معدل ضربات القلب.

ونوه خبراء إلى "يمكن أن يتسبب هذا في ضرر كبير للجسم، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى الموت".

  ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الطحال والمعدة أن يتجنبوا تناول الموز مع منتجات الألبان، فهذا يمكن أن يسبب آلامًا في البطن والإسهال ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

ولا يُفضل تناول الموز مع البطاطا الحلوة. فهي غنية بالألياف ويمكن أن تعقد الهضم بشكل كبير، ما قد يؤدي إلى الانتفاخ.

وعلقت البوابة الصينية "تبقى هذه الأطعمة في المعدة لمدة طويلة في حال مزجها. ما يمكن أن يؤدي إلى ارتجاع الأحماض وأعراض أخرى سلبية، مثل التسمم المزمن".

وإن كنت تسعى في تناول هذه المنتجات فعليك تناولها مع فرق زمني قدره 30 دقيقة.

كما يلاحظ مؤلف المقالة، من غير الجيد تناول الموز على معدة فارغة، كما من الأفضل التخلي عن تناول الفواكه غير الناضجة.

ويشار إلى أن الأفضل عدم تخزين الموز في الثلاجة، لأن انخفاض درجة حرارة الثلاجة يؤدي إلى سواد جلد الفاكهة وتحويل لبها إلى عصيدة، ويفقد الموز مذاقه وقيمته الغذائية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق