اليوم الاحد 19 مايو 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات بشمال فلسطين المحتلة خشية تسلل طائرات مسيَرة
  • الاحتلال يطلق قذائف مدفعية على عمارة الشريف في المفتي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع
  • طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات عنيفة على منطقتي اليافاوية والسنايدة وسط مخيم جباليا
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن حزام ناري في شارع الترنس بمخيم جباليا
  • الدفاع المدني: مستشفى كمال عدوان خرج عن الخدمة في ظل تهديدات الاحتلال واستهدافاته
  • الدفاع المدني: الاحتلال يطلق القذائف باتجاه مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر بجباليا
  • الدفاع المدني: انتشلنا مئات الشهداء في جباليا ولا يزال آخرون تحت الأنقاض
نتنياهو ووضوح أهداف العدوانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أبرز مستجدات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة وسط قصف جوي وبري وبحري عنيفالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين على حاجز الكونتينر شمال بيت لحمالكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية ديختر: لا يمكن تحقيق أهدافنا في الحرب من غير السيطرة على قطاع غزةالكوفية ارتقاء 12 شهيدا إثر قصف الاحتلال على جنوب قطاع غزةالكوفية اعلام عبري: ارتفاع حصيلة قـتلى جيش الاحتلال إلى 630الكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات بشمال فلسطين المحتلة خشية تسلل طائرات مسيَرةالكوفية الدفاع المدني: مستشفى كمال عدوان خرج عن الخدمة في ظل استهدافات الاحتلالالكوفية لليوم الـ13.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالمالكوفية جوهانسبرغ: الانتخابات ودعوى لاهاي..!الكوفية الاحتلال يطلق قذائف مدفعية على عمارة الشريف في المفتي شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات عنيفة على منطقتي اليافاوية والسنايدة وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن حزام ناري في شارع الترنس بمخيم جبالياالكوفية الدفاع المدني: مستشفى كمال عدوان خرج عن الخدمة في ظل تهديدات الاحتلال واستهدافاتهالكوفية الدفاع المدني: الاحتلال يطلق القذائف باتجاه مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر بجبالياالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا مئات الشهداء في جباليا ولا يزال آخرون تحت الأنقاضالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف عمارة شمال مخيم النصيراتالكوفية

غوغل يحقق إنجازا قد يغير فهمنا للكون حولنا!

11:11 - 29 أغسطس - 2020
الكوفية:

وكالات: أجرى باحثون في غوغل أول محاكاة على الإطلاق لتفاعل كيميائي باستخدام تقنية الكم، في خطوة قد تمثل حقبة جديدة في فهمنا للكون من حولنا.
واستخدم فريق AI Quantum، المعالج الكمي الذي يبلغ حجمه 54 كيوبت (بت كمي)، Sycamore، لمحاكاة التغييرات في تكوين الجزيء الأساسي المعروف باسم الديازين، والذي يتكون من ذرتي نيتروجين وذرتين من الهيدروجين.
ويستخدم Sycamore، مثل جميع أجهزة الكمبيوتر الكمومية، وحدات منطقية تسمى "كيوبتات" الموجودة في الضباب، أو عالم الفيزياء النظرية، والذي يسمح لأجهزة الكمبيوتر الكمومية بتنفيذ حسابات معقدة، من نوع وعلى نطاق لا تستطيع أجهزة الكمبيوتر التقليدية التعامل معه، أداء المستحيل بشكل أساسي.
ونشر البحث في مجلة Science، وقد يمثل بدايات متواضعة لنهج جديد تماما في الكيمياء.
وبغض النظر عن البساطة الواضحة لجزيء الديازين، نجح الكمبيوتر الكمي في وصف التطور والتغيرات الموضعية لذرات الهيدروجين بدقة، عند تكوين أيزومرات ديازين مختلفة (مركبان أو أكثر من أنواع وأعداد ذرات متشابهة، يختلفان في الترتيب الهيكلي).
واستخدم الفريق أيضا Sycamore لحساب طاقة ارتباط الهيدروجين في سلاسل أكبر من الجزيئات، بشكل متزايد، ولم يكن هذا مستحيلا من قبل، ولكنه كان صعبا للغاية ويستغرق وقتا طويلا.
وحقق Sycamore نتائج في دقائق معدودة فقط، من شأنها أن تستغرق أجهزة الكمبيوتر العملاقة الحالية آلاف السنين لحسابها، بالضبط نوع القوة الحسابية اللازمة للتأثير على تغيير غير مسبوق، في فهمنا لبنات البناء الأساسية للعالم من حولنا.
والأكثر إثارة للدهشة هو حقيقة أن مهندسي غوغل استخدموا 12 فقط من 54 كيوبت، في معالج Sycamore، لإجراء حسابات الديازين.
ويعد توسيع نطاق الخوارزمية لمحاكاة التفاعلات في الجزيئات الأكبر والأكثر تعقيدا، مجرد مسألة استخدام المزيد من "كيوبتات" جهاز Sycamore، أثناء تعديل الحسابات بشكل طفيف.
وقد يؤدي هذا قريبا إلى مواد أقوى وأكثر متانة، ومستحضرات صيدلانية أفضل وأكثر فعالية، وفهم بعض العمليات الأساسية في الكون.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق