اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية طائرات "كواد كابتر" للاحتلال تحرق خياما للنازحين غرب مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط مسجد أبو عبيدة بمخيم 2 في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في منطقة مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة جديدة برصاص الاحتلال في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الاحتلال وسط وشرق مخيم جباليا شمالي القطاعالكوفية

قرار الإمارات وغباء إخوة يوسف

17:17 - 22 أغسطس - 2020
الكوفية:

إحسان الجمل

دولة الامارات هي مستقلة ذات سيادة، وهي صاحبة الحق في قرارها الوطني، حسب مصلحتها الوطنية وامنها القومي، سواء اتفقت او اختلفت مع قرارها، الذي يبنى وفق معطيات وحسابات خاصة، تخضع للمتغيرات الجيوسياسية والاقليمية والدولية. وفي تدوير الزوايا، قد يكون قرار الامارات مفيدا للبعض ومضرا للاخر.

نحن الفلسطينيين، نتمنى ان يشارك الجميع في حصار دولة الاحتلال، وان تبقى قضيتنا هي المركزية للجميع، الى حين تحقيق ثوابتنا وحقوقنا الوطنية، لكن شتان ما بين التمني والواقع.

اما، ان يتخذ قرار الامارات منصة، لاستهداف حركة فتح بتيارها الاصلاحي وقائده، فهذه سياسة اقل ما يقال بها، انها قمة الانتهازية، والمراهقة السياسة، والكيد الشخصي، ولا تعبر عن سلوك وطني. ومن من الهجوم؟ من الذين كانوا السبب في ما وصلت اليه الحالة الفلسطينية، وسمحوا للبعض ان يغرد بعيدا عن السرب.

فتيار الاصلاح في حركة فتح، يملك فائض من الشجاعة الوطنية والارادة السياسة، والوضوح في الرؤية، لاعلان اي موقف بعيدا عن الالتباس السياسي، ولا يحمل موقفه ضبابا يجعله حمال اوجه. وهذا عبر عنه في بيانه الرسمي، وعبر مقابلة الاخ سمير المشهراوي.

نحن الفلسطينيين، قبل ان نحاسب الاخرين، علينا ان نحاسب انفسنا ونقوم بجردة حساب. لان اي موقف داعم يبنى على مدى قوتنا او ضعفنا، وجميع العرب رفعوا شعار( نحن مع ما يريده الفلسطينيون)، وهنا السؤال ماذا نريد نحن؟؟ وكيف؟؟

اين اوراق قوتنا، ونحن في عامنا ال13 من الانقسام الذي وصل الى مرحلة الانفصال، اين مقاومتنا سواء الشعبية السلمية او المسلحة؟؟؟؟ الم يرهنا في سوق التبادل المالي؟؟ اين اصبحت كل جولات ومؤتمرات المصالحة؟؟؟ ونحن في التيار، اعلنا موقفا واضحا وصريحا، بعدم التمترس وراء الماضي، والنظر الى المستقبل، وسعينا الى مصالحة فتحاوية ومصالحة وطنية، نجحنا في مكان، ولم نفشل بالاخر، بل اصبنا بخيبة امل من عدم شعور الاخر باهمية المصالحة ولم الشمل في مواجهة الاحتلال.

ماذا ترجمنا من قرارات المجلسين الوطني والمركزي، وقطع العلاقة مع الاحتلال، ماذا جسدنا من المقاومة الشعبية والسلمية، والاهم، هل ما زال الشعب يستجيب لدعواتكم؟؟؟ ام ان استعادة الثقة تحتاج الى جسور وجسور؟ في جعبتنا قرار اممي منذ العام2012 رقم19/67 يعترف بنا دولة، ماذا جسدنا منه على ارض الواقع، وفرضنا ان فلسطين دولة تحت الاحتلال.

من المعيب ان نغطي عجزنا بالهجوم على الاشقاء حكومة وشعبا، وهذه الشعوب لم تقصر يوما في دعم قضيتنا الوطنية. لست محام دفاع عن الامارات، لاني لا اتفق مع خطوة تطبيعها. ولكن كما يقال المساواة في الظلم عدل. ما موقفكم من قطر وتركيا؟؟ وانتم ادرى بموقفهيما وتفاصيلهما بالعلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي.

من المعيب ايضا، وبعد ان اثبت التيار الاصلاحي لحركة فتح، دوره ومكانته ووزنه في الشارع الفلسطيني من خلال سياسة صادقة وواثقة وتقديم كل الدعم لمعاناة شعبنا انتم جزء من مسببيها. ان توجهوا سهامكم نحوه لشيطنته وتخوينه، وهو ما لم يتقبله الشعب الفلسطيني سوى قلة من سحيجتكم، وللاسف ان اعضاء في المركزية وفصائل تاكسدت تبارزت فيما بينها لاطلاق السهام، ولم يلتفت لها التيار ويذهب الى مربع ردة الفعل، لانه اسمى وارقى واكبر من سجالات لا تخدم القضية. ورفض ان ينزل الى الجب كيوسف من غدر اخوته لانه مؤمن ايمانا مطلقا بصوابية موقفه الذي لا يتناسب مع التلون.

تعالوا جميعا الى كلمة سواء، من اجل الوطن والشعب، ولنعيد ترتيب اوراق بيتنا الداخلي، ونتوجه موحدين الى اشقائنا لنقول لهم ما لنا وما علينا، ونكسب حضانتهم العربية بدل العداء معهم. لا تكونوا كاخوة يوسف وغبائهم في رمي اخوهم في الجب. عودوا الى رشدكم والى مدرسة اسسها ياسر عرفات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق