اليوم السبت 27 إبريل 2024م
حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

بايرن يتسلح بجلاده "ليفاندوفسكي"

10:10 - 08 أغسطس - 2020
الكوفية:

يخوض برشلونة الاسباني اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم امام ضيفه نابولي الايطالي، اليوم، متحررا من ضغوط احراز اللقب في المواسم القليلة الماضية، فيما يلتقي في المباراة الثانية، اليوم، أيضاً بايرن ميونيخ وتشلسي في ميونيح.

برشلونة + نابولي

لم يعد برشلونة المرشح الابرز لاحراز اللقب القاري، وحتى بحال تخطي نابولي مستفيداً من تعادله في ايطاليا 1-1، يُتوقع ان تكون مواجهته المرجحة مع بايرن ميونيخ في ربع النهائي بالغة الصعوبة، مع اقتراب بطل ألمانيا من تخطي تشلسي الانكليزي (3- صفر ذهابا في لندن).

مدعما بهدفه في جنوب ايطاليا، يبدو برشلونة مرشحا لبلوغ ربع النهائي على ملعبه "كامب نو"، حيث مني بخسارة وحيدة في 58 مباراة في دوري الابطال، وامام فريق حلّ في المركز السابع ضمن الدوري المحلي.

لكن في المجمل، يقف برشلونة الذي خسر تقدمه بنقطتين امام ريال مدريد في الدوري المحلي قبل توقف "كورونا" الى تخلف لخمس نقاط وفقدانه لقبه، بعيدا عن عمالقة القارة على غرار بايرن، مانشستر سيتي الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي.

قال نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، "نفد صبر المشجعين لأننا لا نمنحهم شيئا. اذا اردنا ان نقاتل من اجل دوري الابطال، يجب ان تتغير امور لأن بهذه الطريقة سنخسر امام نابولي ايضا".

وقد يلعب الاحباط المحلي دورا في قلب توتر برشلونة الى انطلاقة واعدة في دوري الابطال الذي فشل ميسي ورفاقه بوعود اعادته الى الجماهير الكاتالونية الموسم الماضي.

وكانت التجارب الاخيرة امام روما الايطالي وليفربول الانكليزي كارثية في الادوار الاقصائية، وبررها لاعبو "بلاوغرانا" بالتعرض لضغوط نفسية كشفت الفريق مذذاك الوقت.

وقال المدرب المقال من منصبه ارنستو فالفيردي بعد السقوط المروع امام ليفربول مهدرا تقدما كبيرا الموسم الماضي "كانوا اقوياء ومن وجهة نظر نفسية استغلوا هشاشتنا"، فيما رأى لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس "هاجمونا وفشلنا برد الفعل".

خسر برشلونة طاقة كبيرة في رحلة الهوس لاستعادة دوري الابطال المتوج مرّة خامسة واخيرة بلقبه العام 2015.

كان يحقق اللقب تلو الآخر في الدوري الاسباني مقابل تألق غريمه ريال مدريد قاريا.

ينصب تركيزه الآن على مقارعة ابطال اوروبا، ولا شك بأن خروجه امام نابولي او اذلاله ضد بايرن ميونيخ سيفتح الباب امام اقصاء لمدرب جديد هو كيكي سيتيين.

ويملك برشلونة ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، الى صديقه المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز والعائد من اصابة الفرنسي انطوان غريزمان.

وفي الخلف، يقف احد ابرز الحراس في العالم الالماني مارك-اندريه تير شتيغن، مع بعض الواعدين المميزين على غرار انسو فاتي وريكي بوتش.

ولا شك ان غياب الجماهير عن المباراة بسبب البروتوكول الصحي المفروض من الاتحاد القاري بسبب "كورونا"، سيقلل حجم الضغوط عن كاهل لاعبي برشلونة الذين سيحاولون تقديم لمحة عن الفريق الذي سيطر على الكرة الاوروبية مطلع العقد الماضي مع المدرب بيب غوارديولا.

بايرن ميونيخ + تشلسي

ويستقبل بايرن ضيفه تشلسي الإنكليزي على أرض ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، وهو يضع قدميه في ربع النهائي بعد تقدمه ذهابا في "ستامفورد بريدج" بثلاثية نظيفة في شباط.

ويدخل بايرن المباراة محملا بلقبين محليين (الدوري والكأس) فاز بهما بعد العودة إلى المنافسات اثر التوقف القسري، مع مدربه هانزي فليك الذي تسلم مهامه في تشرين الثاني الماضي بدلا من الكرواتي نيكو كوفاتش بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق بداية الموسم.

ويطمح فليك البالغ من العمر 55 عاما لقيادة الفريق البافاري إلى الثلاثية متسلحا بفوزه بجميع المباريات الـ11 الرسمية التي خاضها منذ استئناف النشاط الروي في البلاد في أيار الماضي.

ويعوّل بايرن على هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ34 هدفا محليا في سعيه للثلاثية.

وأحرز ليفاندوفسكي لقب هداف الدوري الألماني وكان على وشك التتويج بلقب أفضل هداف في اوروبا ونيل الحذاء الذهبي، لكن الإيطالي تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو خطفه منه بتسجيله 36 هدفا في دوري بلاده.

ويطمح البولندي لتعويض ذلك بالحصول على لقب هداف دوري الأبطال الذي يتصدر ترتيبه بـ11 هدفا.

ووصف فليك لاعبه بأنه "اللاعب الأكثر اكتمالا أمام المرمى ولديه كل ما يحتاجه أي مهاجم".

وأكد "ليفا" لمجلة "سبورت بيلد" الألمانية أن هناك المزيد ليقدمه "ربما 90 بالمئة" من ما يمكن تحقيقه، معبرا عن امله بتوسيع افاقه إلى ما هو أبعد.

وتكمن مخاوف بايرن في مكان آخر، حيث ان تركيزه ينصب حاليا على كيفية التجديد لألكانتارا وألابا، قبل عام واحد فقط على انتهاء عقديهما وسط تعثر المفاوضات.

ويأمل توماس مولر أفضل ممرّر للكرات الحاسمة في الدوري الألماني (21 تمريرة) في بقاء زميليه في الفريق لمدة أطول أسوة بمسؤولي النادي وقال في تصريح لصحيفة "سودويتشه تسايتونغ" التي تصدر في ميونيخ، "تياغو يحمي الكرة جيدا وهو امر جيد لنا وغالبا ما يستخف بحجم عمله لاستعادتها (...) دافيد مهم جدا في المراوغة وفي رفع ايقاع المباراة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق