اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
عاجل
  • كتائب شهداء الأقصى: قصف حشودات لآليات جيش الاحتلال بقذائف الهاون شرق مدينة خان يونس
  • الهلال الأحمر: طواقمنا تتعامل مع ٣ إصابات اعتداء بالضرب في بلدة عقربا قرب نابلس وجاري نقلهم للمستشفى
  • شهيد و3 إصابات نتيجة قصف الاحتلال خلف تموين الشاطئ غربي مدينة غزة
  • الاحتلال يشن غارة جوية في محيط تموين الشاطئ غربي مدينة غزة
  • طيران الاحتلال يشن غارات على شمال وغرب مدينة بعلبك شرق لبنان
  • الإعلام الحكومي: عثرنا على جثامين لنساء ومسنين وجرحى تم تكبيل أيدي بعضهم وتجريدهم من ملابسهم
  • الإعلام الحكومي: لا يزال مصير نحو ألف مواطن كانوا بمجمع الشفاء الطبي خلال اقتحام الاحتلال مجهولا
  • جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية إلى مخيم عين السلطان بأريحا بعد اقتحامه من قبل قوات خاصة
كتائب شهداء الأقصى: قصف حشودات لآليات جيش الاحتلال بقذائف الهاون شرق مدينة خان يونسالكوفية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على شمال قطاع غزةالكوفية قائد القوات الجوية الإيرانية: واجهنا إسرائيل بأسلحة قديمة وبأقل قدر من القوةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تتعامل مع ٣ إصابات اعتداء بالضرب في بلدة عقربا قرب نابلس وجاري نقلهم للمستشفىالكوفية شهيد و3 إصابات نتيجة قصف الاحتلال خلف تموين الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يواصل إجراءاته الانتقامية والقمعية في سجن "ريمون"الكوفية الاحتلال يشن غارة جوية في محيط تموين الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارات على شمال وغرب مدينة بعلبك شرق لبنانالكوفية وزارة الثقافة: عدوان الاحتلال على قطاع غزة أدى إلى تدمير 32 مؤسسة ثقافيةالكوفية هيئة الأسرى: الأسير جمال الرجوب معزول في زنزانة انفرادية منذ 6 أشهرالكوفية إصابة فتاة بكسور ورضوض بعد أن دعستها آلية للاحتلال في بلدة يعبدالكوفية "الجارديان":  الاحتلال يحشد قواته وآلياته العسكرية جنوبي غزة تمهيداُ لاجتياح رفحالكوفية الإعلام الحكومي: عثرنا على جثامين لنساء ومسنين وجرحى تم تكبيل أيدي بعضهم وتجريدهم من ملابسهمالكوفية الإعلام الحكومي: لا يزال مصير نحو ألف مواطن كانوا بمجمع الشفاء الطبي خلال اقتحام الاحتلال مجهولاالكوفية جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية إلى مخيم عين السلطان بأريحا بعد اقتحامه من قبل قوات خاصةالكوفية الحرس الثوري الإيراني: حددنا موقع جميع المنشآت النووية الإسرائيليةالكوفية إيران تعلن تبادل رسائل مع واشنطن قبل وبعد الهجوم على إسرائيلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم عين السلطان بأريحاالكوفية الإعلام الحكومي: انتشال جثامين 30 شهيدا بمقبرتين في مجمع الشفاء وتم التعرف على 12 جثة فقطالكوفية

فيديو|| سياسيون لـ"الكوفية": اتفاق أسرى فتح وحماس رسالة وحدة لمواجهة مخططات الاحتلال

20:20 - 19 يوليو - 2020
الكوفية:

رام الله: أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، د. مصطفى البرغوثي، اليوم الأحد، أن اتفاق أسرى فتح وحماس رسالة وحدة لمواجهة مخططات الاحتلال.

وقال البرغوثي، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، إن "الاتفاق يعتبر خطوة إيجابية مماثلة للمؤتمر الصحفي الذي عقدته حركتي فتح وحماس الذي وجه رسالة لأنصار الحركتين أن هناك تقارب حقيقي وهناك فرصة لكي يتكاتف الجميع لمواجهة صفقة ترامب ومخطط الضم".

وأضاف، "هي أيضا رسالة داخلية أكثر منها خارجية، وإن كان لها صدى كبير على الصعيد الخارجي خاصة الاحتلال الإسرائيلي الذي يتوجس باستمرار من إمكانية إتمام المصالحة الفلسطينية"، لافتا إلى أن "الرسالة من السجون تخدم نفس الهدف بإبقاء عملية الدفع مستمرة لكي تتحول هذه البادرة إلى فعل وحدوي حقيقي".

وأوضح، "حتى الأن تعتبر هذه الخطوات في إطار الخطوات الإيجابية ولكن لم تصل لمستوى تحقيق ما هو مطلوب وهذا ما يجب أن يسعى إليه الجميع، ومن هنا تأتي أهمية اتفاق الاسرى في سجون الاحتلال".

وطالب البرغوثي، ببلورة استراتيجية فلسطينية موحدة عمادها مبدأ أننا في مرحلة مواجهة مع الحركة الصهيونية، داعيا لتشكيل قيادة وطنية موحدة لتنفيذ هذه الاستراتيجية وبدون ذلك سيبقى الأمر مجرد كلام.

وفي ختام تصريحاته، شدد على أهمية البدء بتفكيك عناصر الانقسام التي جعلت قطاع غزة منفصل عن الضفة الفلسطينية المحتلة.

صرخة ضد الانقسام

من جهته، قال الكاتب والمحلل السياسي، حسام الدجني، إن "البيان الذي صدر عن أسرى حركتي فتح وحماس يعتبر صرخة في وجه الانقسام تذكرنا بوثيقة الأسرى التي خرجت عام 2006، وهو ما يدلل على إجماع الأسرى في دعم الوحدة الوطنية الفلسطينية كونهم أكثر المتضررين من حالة الانقسام".

وأوضح الدجني، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، أن "الأسرى يريدوا أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه، وتكون الوحدة الوطنية ممرا اجباريا لمواجهة خطة الضم من خلال الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي"، لافتا إلى أن "هذه الصرخة يجب أن تلقى قبولا من الفصائل الفلسطينية".

وبين أن "هناك فجوة بين القاعدة الشعبية والفصائل الفلسطينية وهذا ما راهن عليه نتنياهو وترامب عندما أعلنوا عن صفقة القرن ومخطط الضم".

وفي ختام تصريحاته لـ"الكوفية"، شدد الدجني، على أن "الأسرى يريدون إعادة الكرة إلى ملعب الاحتلال، لأن الأصل بالمعادلة هو إنهاء الاحتلال وليس إنهاء الضم، لأنه الضم شكل من أشكال الاحتلال".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق