اليوم الاحد 09 أغسطس 2020م
وثيقة إسرائيلية عمرها 40 عاما: شارون وضع خطة طرد مئات الفلسطينيين من يطاالكوفية الكويت: 4 حالات وفاة و514 إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية تشامبيونز .. تتربع على عرش أكاديميات كرة القدم في فلسطينالكوفية المتأهلون إلى ربع نهائي دوري الأبطال ومواعيد المبارياتالكوفية حمدونة: الأسرى يعانون من حرارة الغرف في معتقل النقب وسجون الجنوب عامةالكوفية البريج يتأهب للتتويج بكأس دوري "جوال" السلوي..اليومالكوفية زيدان: فخورون بما قدمناه خلال الموسمالكوفية الإمارات الأولى في جودة الإنترنت إقليميًاالكوفية رحيل نجم كرة الطائرة الفلسطينية إبراهيم عطاالكوفية خاص بالفيديو|| تيار الإصلاح.. سنوات من الإنجازات على طريق المصالحةالكوفية بيروت.. تتوجّع ولا تنكسر!!الكوفية مسيرة الذهب القياسية تتوقف بفعل انتعاش الدولارالكوفية الاحتلال يجبر مواطنًا بالداخل المحتل على هدم منزلهالكوفية خاص بالفيديو|| محمود درويش.. 12 عاما من الحضور والغيابالكوفية اليوم.. 5 دول تشارك في مؤتمر عبر الفيديو من أجل بيروتالكوفية وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد تعلن استقالتها واعتذارها للشعبالكوفية الصحة: 277 إصابة جديدة و239 حالة تعاف خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الضم والحاجة للفعل المُبادرالكوفية بـيـروت الـتـي نـحـب!الكوفية الكيلة: 277 إصابة جديدة و239 حالة تعاف في فلسطين خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية

قوات حفتر: جاهزون لأي عمل عسكري.. وأوهام أردوغان لن تتحقق

20:20 - 09 يوليو - 2020
الكوفية:

وكالات: قال المتحدث باسم قوات المشير خليفة حفتر، اللواء أحمد المسماري، إن قواته جاهزة لأي عمل عسكري، بعد التأييد العربي لإعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخطوط الحمراء لبعض المدن الليبية.

وأكد "المسماري" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" المصرية، أن أحلام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في السيطرة على النفط الليبي أوهام ولن تتحقق.

وأضاف المسماري أن هناك محاولات حتى يكون الطرف الآخر في ليبيا متجاوبا مع مبادرة القاهرة، لكنه بدأ يحشد قواته وتجهيز عملية عسكرية واسعة حتى يصل إلى الهدف الرئيسي، وتحقيق أحلام أردوغان في السيطرة على النفط الليبي.

وكشف المسماري أن الاستطلاع الأرضي والجوي مستمر بصفة عامة لملاحقة العدو، وسط جاهزية لأي عمل عسكري، مضيفًا أن معنويات الجيش الليبي مرتفعة بعد التأييد العربي الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إعلانه الخطوط الحمراء في ليبيا، متمنيا أن تمتد هذه الخطوط إلى طرابلس وما بعد طرابلس.

وأفاد المتحدث أن تركيا قامت بإنزال معدات عسكرية في موانئ المنطقة الغربية ومطارات المنطقة الغربية من بينها "صواريخ سام 3" وهي متطورة للغاية، وتم تحديثها وإدخالها إلى ليبيا، كما تم إدخال مدرعات ودبابات.

وشدد على أن الأحداث تتصاعد داخل ليبيا، قائلا إن المعركة الليبية ستكون معركة قومية وإقليمية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق