اليوم الاحد 09 أغسطس 2020م
الاحتلال يزعم اعتقال منفذ عملية قتل جنديين إسرائيليين قبل 10 سنواتالكوفية الجزائر: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا مع تخفيف قيود الحظرالكوفية إيهاب عبدالله موهبة فينة يحلم بمستقبل فني أفضلالكوفية شيرين العيلة تكسر الحواجز لتكون أول مدربة كمال أجسام في غزةالكوفية 20 مليون جنيه استرليني مساعدات بريطانية لإغاثة ضحايا انفجار بيروتالكوفية ارتفاع عدد وفيات كورونا في موريتانيا إلى 157 حالةالكوفية تسجيل 9 إصابات بكورونا في الأردن يرفع الحصيلة إلى 1246 حالةالكوفية فيديو|| تمارين الصباح عبر الكوفيةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا على حاجز طيار شرقي قلقيليةالكوفية صور|| جيش الاحتلال يغلق الطرق المحاذية لقطاع غزة.. ويزعم تعرض قواته لإطلاق نارالكوفية هزة أرضية خفيفة تضرب العاصمة بغدادالكوفية وفاة و225 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات خلال 24 ساعةالكوفية 6 نواب في البرلمان اللبناني يعلنون استقالتهم على خلفية انفجار بيروتالكوفية وثيقة إسرائيلية عمرها 40 عاما: شارون وضع خطة طرد مئات الفلسطينيين من يطاالكوفية الكويت: 4 حالات وفاة و514 إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية تشامبيونز .. تتربع على عرش أكاديميات كرة القدم في فلسطينالكوفية المتأهلون إلى ربع نهائي دوري الأبطال ومواعيد المبارياتالكوفية حمدونة: الأسرى يعانون من حرارة الغرف في معتقل النقب وسجون الجنوب عامةالكوفية البريج يتأهب للتتويج بكأس دوري "جوال" السلوي..اليومالكوفية زيدان: فخورون بما قدمناه خلال الموسمالكوفية

فيديو|| 6 سنوات على الحرب على غزة.. وذكراها لا تزال حاضرة

18:18 - 09 يوليو - 2020
الكوفية:

غزة: مرت ست أعوام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدا فجر الثامن من يوليو/ تموز، حينما قصفت طائرات الاحتلال منزل المواطن "محمد العبادلة"، من بلدة القرارة، جنوبي القطاع.

ولم يتعافَ قطاع غزة من آثار العدوان الغاشم حتى الأن، حيث شنت سطات الاحتلال بسلاحها الجوي والبحري والبري، قرابة 60 ألفًا و664 غارة في مناطق متفرقة من القطاع.

وأدت الحرب إلى استشهاد 2322 فلسطينيًا، بينهم 578 طفلاً (1شهر-16 عاما) ، و489 امرأةً (20-40عاماً)، و102 مسنًا (50-80عاماً)، وإصابة نحو 11 ألفًا، منهم 302 سيدة، منهن 100 سيدة تعاني من إعاقة دائمة، كما وأصيب (3303) من بين الجرحى بإعاقة دائمة، وفق إحصائية رسمية صدرت عن وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، أعلنت سلطات الاحتلال، عن مقتل 68 عسكريًا من جنودها، و4 مدنيين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً بجروح، بينهم 740 عسكريًا، نصفهم باتوا معاقين، بحسب بيانات عبرية.

وتوصلت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في 26 أغسطس 2014 إلى هدنة مع الاحتلال برعاية مصرية، أنهت حرب الـ"51" يوماً، تضمنت بنودها استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة في غضون شهر واحد من بدء سريان وقف إطلاق النار.

ورغم 6 مرور سنوات على حرب غزة، إلا أن آثار العدوان لا تزال حاضرة حتّى هذا اليوم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق